التخطي إلى المحتوى
telmide tice soutien scolaire منصة التعليم عن بعد في المملكة المغربية
Telmide tice soutien scolaire

إلتحقت المملكة المغربية ببعض الدول العربية بتوفير موقع للتعليم عن بعد Telmide tice بعد قرار تعليق الدراسة للتصدي لفيروس كورونا المستجد، ويبدأ قرار تعليق الدراسة في المملكة المغربية إبتداءا من الإثنين 16 مارس 2020 وفي الأثناء تقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتهيئة موقع Telmide tice للتعليم عن بعد، الذي سيمكن التلاميذ من متابعة دروسهم عبر الأنترنت من خلال منصة تلميذ Tice التي سيبدأ العمل بها إنطلاقا من يوم 23 مارس 2020 .

موقع Telmide tice للتعليم عن بعد

تسبب فيروس كورونا المستجد في تعليق الدروس في المملكة العربية السعودية ومصر ودول عربية أخرى، والآن المملكة المغربية تقرر تعليق الدراسه للتصدي لتفشي الفيروس، وتجنبا لتوقف الدروس تقرر إنشاء موقع للتعلم عبر الأنترنت وهو منصة لمختلف المستويات التعليمية.

تتيح منصة تلميذ Tice شروحات للدروس كتابية مع إرفاق فيديوهات وتمارين لتمكين التلاميذ من متابعة الدروس بشكل طبيعي، ويمكن التسجيل عبر رابط الموقع بوضع إسم التلميذ ومستواه الدراسي.

رابط منصة تلميذ Telmide tice

ستعمد منصة تلميذ  Telmide tice إبتداءا من يوم 23 مارس وهو الموقع الرسمي الذي يجري تجهزه من قبل مختصين تم تعيينهم من وزارة التعليم لتهييئة موقع التعليم عن بعد وهو منظومة تعليم موحدة، كما ستتولى القناة الرابعة التعليمية بث دروس مباشرة بالنسبة للتلاميذ الذين لا يمكنهم الإتصال بشبكة الأنترنت والولوج إلى رابط موقع Telmide tice soutien scolaire.

وجاء إنشاء موقع التعليم عن بعد في المملكة المغربية على غرار بعض الدول العربية الأخرى، مثل المملكة العربية السعودية من خلال منظومة التعليم الموحد منصة عين.

ونعلم زوارنا الكرام أن منصة تلميذ Tice جاهزة ويمكن تلقي الدروس في المملكة المغربية من خلالها إنطلاقا من اليوم كما نقدم لكم تردد القناة الرابعة التعليمية التي ستبث الدروس مباشرة وستجدونها أيضا على قناة اليوتيوب الخاصة بالقناة.

هذا وفي سعي وزارة التعليم لتقديم عديد الحلول والخيارات للطلاب قصد تمكينهم من متابعة دروس عبر كل الوسائل المتاحة، ندعوكم لتحميل تطبيق SNRT live لمتابعة البث المباشر والدروس على القناة الرابعة التعليمية المغربية.

منصه التلميذ تيس مجانا

إثر قرار تعليق الدراسة وإطلاق منصه التلميذ تيس وبعد الإقبال الكبير عليها من تلاميذ المراحل الإبتدائية والإعدادية والتأهيلية، تقرر إتاحة جميع المواقع التعليمية مجانا بالتعاون مع شركات الإتصال المغربية إتصالات المغرب “maroc Télécom” وأورونج “orange” وإنوي “Inwi” لتمكين جميع الفئات والطبقات الإجتماعية من التلاميذ الحصول على الدروس والشروحات مجانا.

التعليقات

  1. كيفاش فالقناة الرابعة عاملين دروس غير لصحاب باك دولي و حنا صحاب باك عادي شنو نبقاو كاليس ولا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *