التخطي إلى المحتوى
الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يعلن عن عدد المساجد

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أعلن عن عدد المساجد والزوايا الموجودة داخل جمهورية مصر العربية، وقبل إظهار الإحصائية دعونا نتطلع لأهمية المساجد في حياتنا وفي حياة كل مسلم وأهمية المساجد لغير المسلمين، يظل المسجد هو الروح الذي تنبعث منه الطمأنينة لجميع المسلمين، والمسجد هو أول قام به الرسول صلى الله عليه وسلم عند دخوله المدينة لتعليم المسلمين أمور الدين للجميع وحتى يكون ملتقى لغير المسلمين لمن يريد أن يعرف عن دين الله عز وجل.

لماذا المسجد مهم للمسلمين وغير المسلمين

المساجد بيوت الله عز وجل، فمنها تنطلق جميع أمور الدين والأحكام الشرعية وايضا يكتسب منها المؤمن على الرحمات ، ويتم فيها ترتيل الآيات، فقد جعلها الله عز وجل  أمناً واستقراراً، حيث يكتسب الماشي إليها السكينةً والوقاراً، ويحصل الساجد منها على المودةً والاستبشار.

فبيوت الله لابد أن توقر ولا تهان، وتطهر فلا يتم تنجيسها، وعلينا تعميرها ولا يكون خيارنا هو هدمها ؛ لأن توقيرها من توقير الله، والمحافظة على طهارتها من تعظيم شعائر الله، وإعمارها من الإيمان بالله، فاليوم نجد انتهاكٍ لحرمات الله، وهدم لبيوت الله، وإهانة لمقدسات الله عز وجل.

كل ذلك منعاً لبيوت الله أن يذكر فيها اسمه ويقول الله تعالى في كتابه الكريم  -: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خائفين لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.

من أظلم ممن يمنع عباد الله من الصلاة والذكر، والمساجد لم تبن إلا لذلك؛ قال الله – تعالى -: {وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا * وَأَنَّهُ لَمَّا قَامَ عَبْدُ اللَّهِ يَدْعُوهُ كَادُوا يَكُونُونَ عَلَيْهِ لِبَدًا}.

إحصائية الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء

الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يعلن، في إحصاء جديد، أن عدد المساجد في مصر حتى يومنا هذا  بلغ 137,465 مسجدا وزاوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *