التخطي إلى المحتوى
رسميا تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين بسبب كورونا
رسميا تأكد تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين

تأكد رسميا تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا وجاء هذا القرار بعد إنتشار فيروس كورون، وقد قررت وزارة التعليم المصرية تعليق الدروس بعد أمر من الرئيس  عبد الفتاح السيسي كإجراء وقائي لمكافحة المرض ومحاولة السيطرة عليه، وكذلك حرصا على سلامة الطلاب والمدرسين وتعتبر مصر ضمن مجموعة من الدول العربية التي قررت تعليق الدراسة ومنها  السعودية والمغرب.

قرار تعليق الدراسة في مصر

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرارا بتعليق الدروس إبتداءا من يوم غد الإثنين 15 مارس بسبب فيروس كورونا، حرصا منه على سلامة الطلاب والمدرسين وتمتد المدة لأسبوعين، وقد جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي إثر الإجتماع الذي جمعه بمصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمناقشة خطة التصدي لإنتشار فيروس كورونا المستجد.

وتهدف هذه الخطة للحد من إنتشار فيروس كورونا وقد قرر السيسي تعليق الدراسة في مصر كإجراء للتصدي للفيروس وحرصا منه على سلامة الطلاب والمدرسين، حيث تسبب كورونا في وفاة رجل وامرأة وإصابة 93 آخرين.

كما رصد عبد الفتاح السيسي 100 مليار جنيه لدعم الخطة الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس والتصدي له، بعد إنتشاره في جميع أنحاء العالم ووصوله للدول العربية التي قام بعضها بتعليق الدروس وإتباع أنظمة أخرى للتدريس.

تعليق الدراسة في دول عربية

علقت بعض الدول العربية الدروس بسبب إنتشار فيروس كورونا ومن بسنها المملكة العربية السعودية، التي إختارت نظام التدريس عن بعد عبر قناة عين التعليمية والمنظومة التعليمية الموحدة.

كما قامت المغرب أيضا بتعليق الدروس وإتباع نهج السعودية حيث ستعتمد هي الأخرى على نظام التعليم عن بعد من خلال قناة تعليمية تبث على النايل سات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *