التخطي إلى المحتوى
قضية التلاعب بالبورصة الحكم النهائي وتفاصيل القضية
قضية التلاعب بالبورصة الحكم النهائي وتفاصيل القضية

قضية التلاعب بالبورصة هذا هو الإسم الذي أطلق على القضية التي تورط بها نجلي الرئيس المصري المعزول حسني مبارك وسبعة أشخاص آخرين والذي تم البت بها اليوم والنطق بالحكم النهائي. ودامت هذه القضية تسعة سنوات حيث إنطلق التحقيق في أحداثها منذ سنة 2011 عبر لجنة متخصصة قامت بتعيينها النيابة العامة.

قضية التلاعب بالبورصة

إنطلقت قضية التلاعب بالبورصة سنة 2011 عندما أتهم جمال وعلاء أبناء الرئيس حسني مبارك مع سبعة أشخاص من طرف النيابة العامة بالتلاعب بالبورصة، حيث أصدرت بلاغا يدين المشتبه بهم وتعيين لجنة من المختصين للنظر في حيثيات القضية.

وبعد تحديد الجنايات لجلسات خاصة لتمكين النيابة العامة وهيئة الدفاع من الترافع، قامت أيضا يوم 21 أكتوبر 2019 بتحديد 22 فبراير 2020 موعدا للجلسة التي صدر بها الحكم النهائي لقضية التلاعب بالبورصة، والتي إنعقدت اليوم السبت والجدير بالذكر أن محامي الأخوين جمال وعلاء مبارك أشار إلى أن هذه التهم لا أساس لها من الصحة وإنما هي فقط لتشويه سمعة موكليه بعد الإطاحة بنظام والديهما حسني مبارك،كما أفاد جمال مبارك أن إتهامه بهذه القضية سبب له أضرارا خاصة وأن طبيعة منصبه في الأعمال المصرفية يعتمد على السمعة.

إقرأ أيضا:عاجل الحكم على أبناء حسني مبارك فيما يعرف بقضية التلاعب بالبورصة

قضية التلاعب بالبورصة الحكم النهائي

أصدرت اليوم السبت 22 فبراير 2020 محكمة الجنايات بالقاهرة حكمم نهائي في القضية التي دامت تسعة سنوات حيث تداول عليها العديد من الرؤساء والمستشرين، وجاء الحكم بتبرئة المتهمين مما نسب إليهم، ويقفل بذلك ملف قضية التلاعب بالبورصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *