منوعات

تعرف علي أسباب عدم الإحساس بالمتعة أول الزواج 2024

أسباب عدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج ستفاجئك، هناك بعض العادات التي تحدث بشكل طبيعي في حياة المرأة وتؤثر على أعضائها التناسلية ورغبتها الجنسية.

كما أن هناك بعض الأسباب الطبيعية التي تسبب عدم الوصول إلى النشوة الجنسية التي يتحدثون عنها، ومن ثم سنناقشكم عبر موقع القوة لنعرض أسباب عدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج.

أسباب عدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج

العلاقة الحميمة تقوم على المتعة والشعور بالنشوة أثناء الاتصال الجسدي بين الرجل والمرأة، فإذا لم يشعر أي من الطرفين بالنشوة أو المتعة، فإن هناك خطأ ما في العلاقة، والاستمرار على هذا الوضع يزيل طبيعة الزواج، وهو أمر مهم. . في توحيدها.

هناك عدة عوامل يمكن أن تجعل المرأة لا تشعر بهزة الجماع، وعادة ما تكون هذه المشكلة أكثر شيوعاً عند النساء، ووفقاً للدراسات والإحصائيات فقد وجد أن حوالي 10% فقط من النساء يستطيعن الوصول إلى هزة الجماع أثناء العلاقة الحميمة. .

بالرغم من أن حوالي 90% من النساء المتبقيات لا يشعرن بتلك اللذة أو اللذة، أو قد يشعرن بشيء لكن لا يصلن إلى الحد الأقصى من السعادة، وهذا الأمر له عوامل كثيرة تؤدي إلى ظهوره، لذا فيما يلي نوضح أسباب عدم الشعور هو – هي. المتعة في بداية الزواج بالتفصيل:

1- عدم التحفيز الجنسي الكافي

من الأسباب الشائعة لعدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج هو عدم حصول الرجل أو المرأة على الثقافة الجنسية التي تساهم في السلوك الجيد في العلاقة الحميمة، وبالطبع يصل الرجل إلى الذروة والنشوة الجنسية بشكل أسرع من المرأة، ما يجعله غير قادر على فهم طبيعة المرأة وحاجتها إلى العلاقة الجنسية.

اقرأ أيضاً: هل يجوز الحديث عن العلاقة الزوجية؟

2- انخفاض مستوى هرمون الأوكسيتوسين

من أهم ما يجعل العلاقة الحميمة ممتعة بالنسبة للرجل أو المرأة هو أن تشعر المرأة بشريك حياتها وتستطيع أن تشعر باتصالهما الجسدي، حيث أن هرمون الأوكسيتوسين – هرمون الحب – يزداد ويؤدي إلى الشعور هزة الجماع

إلا أن عدم إطالة فترة المداعبة، ومحاولة تحفيز المرأة من المناطق المخصصة لها، من الأمور التي تقلل من إفراز هرمون الأوكسيتوسين في الجسم، وبالتالي لا تشعر بهزة الجماع، مع العلم أن تصل إلى الذروة من خلال إطالة فترة المداعبة ويمكن أن تحدث أكثر من مرة.

3- عدم التبول قبل الجماع

ومن النصائح التي يجب أن يعرفها النساء والرجال قبل الزواج، أنه من المهم التبول قبل ممارسة العلاقة الحميمة، حيث أن عدم التبول يسبب عدم وصولك إلى النشوة الجنسية، وذلك بسبب الحاجة إلى التبول أثناء الجماع نفسه.

4- الشعور بالخوف والتوتر

من الأسباب الشائعة لعدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج هو الخوف، حيث يخاف الرجل والمرأة من مثل هذا الوضع، مما يجعلهما غير قادرين على الحفاظ على علاقة حميمة مع المتعة.

يسود المشهد الخوف أو التوتر، خاصة عند النساء، مما يفقدهن القدرة على الاستمتاع ويقل إفراز هرمون الأوكسيتوسين، لذلك من المهم الاسترخاء ومحاولة الهدوء.

5- عدم الثقة بالنفس

إذا كنتِ في حالة خوف وتوتر بشأن الحياة الزوجية وتعاني من عدم الثقة في إرضاء زوجك، فإن مشكلة عدم الاستمتاع بالعلاقة الزوجية تنجم عن هذا الأمر.

عليك أن تحاولي السيطرة على أفكارك أثناء العلاقة الحميمة وستجدين أن الدافع الأساسي بالنسبة لك هو الحب، وهكذا ستحصلين أنت وزوجك على المتعة.

6- ارتداء الكعب العالي

قد تفاجئك هذه الإجابة عن أسباب عدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج، ولكنها صحيحة جداً، فاستخدام الكعب العالي لا يؤثر فقط على القدمين ويسبب الألم، بل يسبب أيضاً تأثيراً سلبياً على عضلات البطن، والجنس. الأعضاء. ، والحوض، مما يجعل من الصعب الوصول إلى المتعة الجنسية في العلاقة الحميمة.

7- تناول الأدوية الطبية

ولاستكمال شرح أسباب عدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج، من المهم معرفة أن تناول بعض الأدوية الطبية له عامل يؤخر وصول النشوة الجنسية في العلاقة الحميمة، إذ أن آثارها الجانبية لها تأثير على الجنس. . الرغبة والتحفيز، وتتمثل هذه الأدوية فيما يلي:

  • أدوية لضغط الدم.
  • الأدوية المضادة للاكتئاب.
  • مضادات الهيستامين.

كما أن هناك أدوية أخرى تسبب انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة، فإذا كنت تتناول أي أدوية عليك أن تحاول قراءة تعليمات تناولها واستشارة الطبيب بشأنها.

8- قلة التواصل مع شريك الحياة

أهم ما يساعد على توطيد العلاقة الزوجية هو أن يعبر كل طرف عن احتياجاته العاطفية والجنسية، والتي تكون معدومة في بداية الزواج بسبب خجل الطرف الآخر، وفي أغلب الأحيان هو احتياجاته الخاصة. ومن يقع في هذه المشكلة هي المرأة إلى حد كبير.

إنها غير قادرة على التعبير عما تحبه في العلاقة الجنسية، أو ما يمكن أن تجده مما يشعرها بالمتعة والنشوة، لذلك عليك أن تحاولي التواصل مع زوجك والتعبير عن التصرفات التي تحبينها خلال العلاقة الحميمة. .

يمكنك أيضًا التعبير عن الأمر من خلال تمديده خلال العلاقة الحميمة، أو إخبار زوجك بمدى سعادتك معه، ومعرفة أهمية التحدث عن الأشياء التي تحبينها في جميع تعاملاتكما معًا، حيث لا يمكن للرجل أن يعرف ذلك. له بينما تصمت.

اقرئي أيضاً: أسرار العلاقة الزوجية الناجحة

9- عدم شرب كمية كافية من الماء

في أغلب الأحيان لا تعرف المرأة أهمية شرب كمية كافية من الماء يومياً، مما يجعلها لا تتوقع أن يكون أحد أسباب عدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج، حيث أن عدم ترطيب الجسم بكمية كافية من الماء يؤثر على النظام. الإنجابية الأعضاء

يمنع مشكلة الإمساك أو عسر الهضم، والذي بدوره يسبب صعوبات في الوصول إلى النشوة الجنسية، حيث أن الأنسجة الموجودة في منطقة المهبل تفرز سوائل تسهل العلاقة الجنسية مع الماء، دون الحاجة لاستخدام أي مرطب آخر.

10- التقدم في السن

التقدم في السن هو أحد العوامل الأساسية في عدم الوصول إلى النشوة الجنسية، وهذا يجعل الوصول إلى سن اليأس أحد أسباب عدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج، إذا كنت متزوجة بالفعل في سن الشيخوخة.

منذ سن اليأس يمر الجسم بالعديد من التغيرات الهرمونية التي تسبب تغيرات جنسية وجسدية، والتي تنتج عن انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، فيتعرض المهبل للجفاف ولا تستمتع المرأة بالعلاقة.

11- ضعف عضلات الحوض

من أسباب عدم الشعور بالنشوة الجنسية في بداية الزواج هو بقاء المرأة جالسة لفترة طويلة، فهذا من العوامل التي تسبب ضعف في عضلات الحوض وبالتالي تشعر بالألم لفترة من الوقت. ، والتيبس الذي يسبب قلة المتعة أثناء الجماع.

ولكي تتغلب المرأة على هذه المشكلة عليها أن تحاول تحريك قدميها كل نصف ساعة من الجلوس، حتى تستمتع العضلات بالحركة ولا تتصلب، وتتمكن من تمديد عضلات الفخذ بحركات التمدد المختلفة. .

12- العلاقة الحميمة المؤلمة

ومن أسباب عدم الشعور بالنشوة الجنسية في بداية الزواج هو احتفاظ الزوج بعلاقة حميمة مع المرأة، مما يفقدها القدرة على تحقيق المتعة الجنسية والنشوة الجنسية التي تجعلها سعيدة في علاقتها الحميمة معه. لذلك، إذا حدث هذا، عليك أن تحاولي إخبار الزوج.

كما أن العنف في العلاقة الجنسية من الأمور التي تسبب ضموراً في منطقة المهبل ومن الممكن أيضاً أن يسبب حروقاً في الأعضاء التناسلية، ولا يمكن أبداً أن يجتمع الألم مع المتعة في نفس الوقت.

13- وجود اعتداء جنسي سابق

من الأمور التي تجعل العلاقة الحميمة مخيفة أو غير مرغوب فيها بالنسبة للمرأة هي تعرضها في السابق لمشكلة الاعتداء أو التحرش الجنسي، مما يجعلها غير قادرة على الوصول إلى النشوة الجنسية.

ومن الممكن أيضًا أن تنفر من إقامة علاقة حميمة وتحاول الابتعاد عن زوجها أو تكون متوترة للغاية أثناء العلاقة، مما يقلل بالطبع من شعورها بالنشوة ويجعلها غير قادرة على المشاركة في الأنشطة البدنية. اتصال

وفي هذه الحالة من المهم استشارة الطبيب النفسي، للحصول على العلاج النفسي المعرفي، لمساعدة المرأة في السيطرة على الأفكار السلبية والتخلص منها سريعاً، للحصول على حياة زوجية مستقرة وسعيدة.

المطالبة بالنشوة

في بداية الزواج قد تلجأ المرأة إلى الادعاء بأنها وصلت إلى النشوة الجنسية وأنها تستمتع بالعلاقة الزوجية. وهذا تصرف خاطئ جداً ويؤثر على علاقتك بزوجك مع مرور الوقت. هذا السلوك يمكن أن يجعلك لا تشعر بأي متعة. خلال حياته.

في بداية الزواج قامت بكبت رغباتها والأشياء التي تحبها في العلاقة الحميمة، مما يجعل الرجل يظن أنها في قمة سعادتها معه. لذلك، لا تفعل مثل هذا الشيء إذا كنت خائفا. أنه سوف يراك بارداً، أو أنه سيفقد المتعة والثقة في نفسه.

عليك أن تعبري مع زوجك عن احتياجاتك النفسية والجسدية طوال حياتكما معًا، وتأكدي أنه سيلبي احتياجاتك بمجرد فهمها ومعرفتها، ولا تخافين من فقدانه أو التعرض لمشاكل معه. له، لأن ذلك لن يحدث في بداية الزواج.

اقرئي أيضاً: كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية

أليس من الطبيعي أن تشعر بالمتعة في بداية الزواج؟

كل أسباب عدم الشعور بالنشوة الجنسية في بداية الزواج طبيعية، فهي المرة الأولى التي يمارس فيها الرجل والمرأة علاقة حميمة ويعرفان معناها، ومع الوقت يصبح كل طرف في العلاقة قادراً على الالتزام بالعلاقة . متطلبات الآخرين ومعرفة الأشياء التي تسعدك وتصل إلى قمة النشوة الجنسية.

كما أن الاندفاع الذي يحدث في بداية العلاقة الزوجية يعني أن الطرف الآخر لا يشعر بالمتعة أو يستطيع تجربة الأمر بشكل طبيعي، لذا عليك الانتظار ومحاولة منح نفسك للعلاقة الحميمة مع شريكك بالطريقة التي يفعل. كيف.

عدم الشعور بالمتعة في بداية الزواج أمر طبيعي، ومع الوقت ستتمكنين من تعلم مهارات جنسية مختلفة وستتمكنين من إرضاء زوجك ونفسك بطريقة بسيطة وسريعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى