تفاصيل قرار منع غير السعوديين من الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية. أصدرت حكومة المملكة العربية السعودية تعميماً يمنع المقيمين أو الزوار غير السعوديين من نشر أي إعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وذكر الحساب الرسمي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية على تويتر: منع المشاهير غير السعوديين الذين لا يحملون تراخيص نظامية من النشر على منصات التواصل الاجتماعي أو دعوتهم لفعاليات تسويقية. ويأتي ذلك انطلاقاً من رغبة الهيئة العامة في القيام بدورها وتنفيذ مهامها في ضبط مخالفات الإعلانات والأنشطة التجارية دون تراخيص نظامية وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها. وفي مقالنا اليوم على … سنتناول بالتفصيل قرار منع غير السعوديين من الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وتفاصيل هذا القرار. كما سنتحدث عن أسباب منع غير السعوديين -المخالفين لقوانين وأنظمة النشاط التجاري- من الإعلان على منصات التواصل الاجتماعي. وسنناقش أيضًا قوانين الإعلان في المملكة العربية السعودية.

شوف 360 الإخباري

قرار منع غير السعوديين من الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية قرار منع غير السعوديين من الإعلان على شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. وذلك في حالة عدم حصولهم على تراخيص قانونية أو سجلات تجارية تسمح لهم بمزاولة نشاطهم التجاري. وأصدرت السلطات السعودية الرسمية بيانا بهذا الخصوص. وقالت: الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع رصدت مخالفات لعدد من المعلنين غير السعوديين على منصات التواصل الاجتماعي. وبعد التدقيق والتأكد من بياناتهم، تبين وجود مخالفات قانونية لديهم، مثل عدم الحصول على تسجيلات تجارية أو تراخيص تنظيمية. ليس لديهم رخصة استثمار أجنبي، ولا يعملون تحت أي كيان تجاري. وعليه أصدرت الهيئة العامة تعميماً بمنع غير السعوديين – مخالفي أنظمة وأنظمة العمل – من التعامل مع الوافدين. لا يملكون ترخيصاً رسمياً يؤهلهم لممارسة النشاط الإعلاني كالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسباب تجنب المشاهير غير السعوديين من الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

أصدرت السلطات قرارا بمنع غير السعوديين من الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي في السعودية. وذلك لمخالفة قوانين وأنظمة العمل داخل المملكة، فضلاً عن اكتشاف العديد من المخالفات والأنشطة الإعلانية غير المرخصة رسمياً. هناك العديد من الجرائم الإعلانية التجارية غير القانونية. أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية على ضرورة احترام الأنظمة واللوائح المعمول بها فيما يتعلق بالوافدين والمقيمين من الجنسيات غير السعودية. من الضروري العمل وفقًا للوائح المعمول بها. لا يجوز لغير السعوديين – الذين ليس لديهم ترخيص نظامي ولا يحملون أي سجل تجاري أو ترخيص استثماري يسمح لهم بمزاولة الأنشطة الإعلانية والتسويقية في أراضي المملكة – الإعلان على شبكات التواصل الاجتماعي. ويعد هذا جزءًا من الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة السعودية لتنظيم النشاط الإعلاني وقوانين التجارة الإلكترونية والتسويق التجاري. وذلك وفقاً للأحكام واللوائح الداخلية وأنظمة العمل وقواعد التعامل مع الوافدين والمقيمين غير السعوديين.

أنظر أيضا: أقوى المواقع لربح المال من خلال مشاهدة الإعلانات.

تفاصيل حول كيفية منع المشاهير غير السعوديين من الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي

تصدر عناوين الصحف بقرار من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية. حول منع غير السعوديين من الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي. وشدد هذا القرار الصادر بتاريخ 7 يونيو على ضرورة الحصول على وثيقة ترخيص رسمية لمزاولة أي نشاط تجاري أو إعلاني. وقد أولت السلطات السعودية أهمية كبيرة لهذه القضية. والتي أعلنت عن القبض على عدد من المشاهير غير السعوديين بسبب مخالفتهم الأنظمة الداخلية وقوانين العمل وتسويقهم الإعلاني. بالإضافة إلى الترويج للعديد من العلامات التجارية المسجلة في أراضي المملكة العربية السعودية دون ترخيص قانوني يؤهلهم لمزاولة هذه الأنشطة. وتم إصدار تعميم إلى كافة المنشآت التجارية بضرورة الالتزام بالقواعد والأنظمة المعمول بها، ومنعها من دعوة المخالفين لأي نشاط إعلاني تجاري. وأكد تطبيق العقوبات على المخالفين للقانون وفق اللائحة والأحكام الداخلية.

أنظر أيضا: أشهر 5 منصات يمكنك الإعلان عليها لجذب الزيارات وكسب المال باستخدام AdSense.

العمل على نشر قرار منع غير السعوديين من الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي

بعد أن أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية منع غير السعوديين المخالفين للوائح الداخلية وأنظمة العمل من الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وعملت الهيئة على التنسيق والتعاون مع وزارة التجارة، وتعميمها على المؤسسات والقطاعات التجارية. عدم التعامل أو الإعلان مع المهتمين بالقرار والمخالفين لقواعد النشاط التجاري والإعلاني. كما أكد على ضرورة عدم قيام الكيانات التجارية بالإعلان أو دعوتها إلى الفعاليات التي تقوم بتسويق السلع التجارية. إلزام كل من يقوم بأي نشاط تجاري وتسويقي وإعلاني بالحصول على ترخيص رسمي ووثيقة نظامية تمكنه من مزاولة النشاط الإعلاني على منصات التواصل الاجتماعي. وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

أنظر أيضا: عند الحديث عن الإعلانات الصورية، ما هي شبكة الإعلانات؟

قوانين وأنظمة الإعلان في المملكة العربية السعودية

قررت السلطات في المملكة العربية السعودية منع غير السعوديين من الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي. بسبب مخالفتها لأنظمة العمل التجاري والنشاط الإعلاني. ومخالفته للوائح الداخلية وتشريعات العمل، وذلك وفقاً للمرسوم الملكي رقم 51 م، المادة 33، الذي نص على أنه لا يجوز لغير السعودي مزاولة الوظيفة، ولا يجوز له مزاولتها إلا بعد الحصول على ترخيص. . بالإضافة إلى قواعد التعامل مع الوافدين المخالفين للقواعد والقوانين الصادرة بموجب المرسوم الملكي رقم 24م الذي يمنع أي عامل من العمل لحسابه الخاص، والمرسوم الملكي رقم 40م المتعلق بمكافحة التستر التجاري . والذي بدوره يشكل جريمة قيام غير السعودي بأي نشاط اقتصادي لحسابه الخاص ودون ترخيص، ويعاقب من يرتكبه بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات.

بالإضافة إلى غرامة مالية تصل إلى 5 ملايين ريال سعودي. وشددت الإدارة العامة للإعلام المرئي والمسموع على ضرورة احترام القوانين والأنظمة الداخلية لممارسة أي نشاط تجاري أو إعلاني. وكذلك ضرورة الحصول على ترخيص رسمي لمزاولة أي نشاط إعلاني. كما طلب الإبلاغ عن أي مخالفة أو مخالفة تجارية عبر الرقم الموحد للهيئة العامة: 920004242، أو عبر مركز اتصال وزارة التجارة: 1900.

وهنا نصل إلى خاتمة هذا المقال حيث نتحدث تفاصيل قرار منع غير السعوديين من الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية هذا القرار. ونتحدث أيضًا عن قوانين الإعلان على أراضي المملكة العربية السعودية. وأسباب تجنب المشاهير غير السعوديين من الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.