التخطي إلى المحتوى
تحليل أسعار الذهب الاسبوع القادم مؤشرات أسواق الذهب
تحليل أسعار الذهب الاسبوع القادم مؤشرات أسواق الذهب

تحليل أسعار الذهب الاسبوع القادم: أسواق الذهب يعتبر الذهب أحد أثمن المعادن ويتم تجميعه والتداول به منذ فجر الحضارة. تداول الذهب الفوري هو طريقة رائعة لتنويع المحفظة الاستثمارية إذا كنت ناشطًا في مجال تداول الفوركس. تداول الذهب الفوري هو عبارة عن التداول بالذهب وكأنه عملة في سوق العملات الأجنبية، والسبب في ذلك هو أن تداول الذهب هو عمليًا تداول زوج العملات المكون من الذهب مقابل الدولار الأمريكي، حيث يتم عرض السعر لأونصة الذهب الواحدة بالدولار الأمريكي. تداول الذهب الفوري يعرف كذلك بتداول النقد حيث أن العقود تسوى فوراً. هذا على عكس التداول بالذهب في سوق العقود الآجلة حيث يستحق العقد في وقت ما في المستقبل.

تحليل أسعار الذهب الاسبوع القادم مؤشرات أسواق الذهب

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 2٪ في منتصف تعاملات هذا الاسبوع وصولا الى مستوى 1922 دولار للاوقية قبل أن يستقر سعر الذهب حول مستوى 1933 دولار للاونصة وقت كتابة التحليل وقبيل الاعلان عن أرقام الوظائف الامريكية الهامة والتى يكون لها تأثير قوى على أداء الدولار وبالتالى على سعر المعدن الاصفر. وكان التراجع بدعم من مكاسب قوية لاسواق الاسهم العالمية وتعافى الدولار الامريكى من أدنى مستوياته منذ عامين. وكانت أسعار الذهب والفضة في ارتفاع مستمر خلال الجلسات الأربع الماضية ، لكنها تراجعت منذ ذلك الحين بسبب العديد من العوامل ، بما في ذلك جني الأرباح.

أسواق الذهب متقلبة إلى حدٍ ما خلال شهر أغسطس

أعتقد أنه في هذه المرحلة، من المرجح أن نجد الكثير من الدعم بالقرب من المستوى 1850 دولار، وبالتأكيد عند المستوى 1800 دولار وهو مستوى هائل من الدعم، حيث كان من قبل مستوى مقاومة كبيرة. علاوة على ذلك، يقع المتوسط المتحرك لـ50 يوماً ما دون المستوى 1800 دولار مباشرة، وذلك سيقدم أيضاً قدراً كبيراً من الدعم. أعتقد أننا نتجه في نهاية المطاف نحو المستوى 2000 دولار، وهو هدفي على المدى الطويل. في هذه المرحلة، اعتقدت سابقاً أننا كنا نتطلع إلى سعر 2000 دولار بحلول نهاية العام.

كانت أسواق الذهب متقلبة إلى حدٍ ما خلال شهر أغسطس، عادةً ما يكون شهر أغسطس هادئاً جداً عندما يتعلق الأمر بالذهب والعديد من السلع الأخرى حقيقة، حيث إنه ذروة موسم الإجازات. مع ذلك، فإن معظم المتداولين الكبار ببساطة لا يقلقون بشأن السوق، ليس عندما يكونون مع عائلاتهم، ويأخذون قسطاً من الراحة من ضغوط تداول مبالغ كبيرة من المال. ومع ذلك، فإن هذا عادةً ما يهيئ شهر سبتمبر لأن يكون شهراً مثيراً للاهتمام على أقل تقدير.

ارتفعت أسواق الذهب مرة أخرى خلال جلسة الجمعة

ارتفعت أسواق الذهب مرة أخرى خلال جلسة الجمعة حيث ما زلنا نرى الكثير من الضغط الصعودي. ومع ذلك، في هذه المرحلة إذا لم تكن بالفعل في وضعية شراء في هذا السوق، فمن الأفضل أن تنتظر نوعاً من التراجع. إن إحدى أعظم الطرق التي أعرف أن أفقد بها المال في السوق هي “مطاردة التداول”، وإذا كنت تدخل الآن إلى سوق الذهب، فأنت بالتأكيد تفعل ذلك ،وكان العام 2019 إيجابيا بشكل خاص في ظل الارتفاع التدريجي لسعر الذهب من 1280 دولارا في يناير/كانون الثاني إلى أن كسر حاجز 1560 دولارا للسبيكة الواحدة في الأيام الأولى من سبتمبر/أيلول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *