التخطي إلى المحتوى
الاندومي يسبب الإصابة بالسرطان والعلم يحسم النتيجة
الاندومي يسبب الإصابة بالسرطان والعلم يحسم النتيجة

الاندومي أو ما يسمى أيضا بالنودلز الشهير وهو معكرونة سريعة التحضير وتعتبر هذه الوجبة من الوجبات المريحة واللذيذة والمشهورة في جميع دول العالم دون إستثناء ، فتعتبر دولة الصين هي المستهلك الأعلى والأول عالميا في استهلاك هذه الوجبة ، فيما تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المكانة السادسة من حيث استهلاكها لهذه الوجبة ” النودلدز ” فيما تم بيع حوالي 4.1 مليار واحدة من هذه المعكرونة السريعة التحضير في عام 2017 .

أعراض النودلز ( الاندومي )

ولكن بالرغم من هذا الاستهلاك لهذه الوجبة التي تعتبر لذيذة بالنسبة لكثير من الأشخاص إلا أن ما تم ذكره على الموقع الطبي healthy and natural world من دراسات ، فقد قامت هذه الدراسات بإظهار أن التناول لهذه المعكرونة السريعة في التحضير ” النودلز ” لها ارتباط بالنوبات القلبية ، والارتفاع لضغط الدم ، وأيضا السكتة الدماغية ، ومن المحتمل أيضا السرطان . بالرغم من هذا اذا تطلعنا في التكوين لهذه المعكرونة السريعة في التحضير ، فإن الخطر يصبح واضح من أين يأتي ، فهذه الموجبة تحتوي على الكثير من الأملاح ، وغنية بالدهون ، وغنية بالسعرات الحرارية ، وأيضا غنية بالمواد الغذائية التي يتم معالجتها .

تحتوي على مواد كيميائية

وطبقا لهذا الموقع الطبي أيضا ، فقد قام الباحثون بالتوضيح ، إن هذه المعكرونة سريعة التحضير تشتمل على مادة TBHQ “ثلاثي بوتيل هيدروكينون ” ، وهو من المواد الحافظة الكيميائية والتي يتم صناعتها من البترول ، وفيما بينت العديد من الدراسات ، بأن التعرض كثيرا للجرعات العالية من مادة TBHQ قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان .

العثور على مواد سامة

وفيما قامت الإدارة للأغذية والعقاقير بتحديد حدا يقارب 0.02٪ من مجمل الزيوت التي تم ذكرها مسبقا في الأغذية من أجل الآمان على الصحة العامة ، وفيما عثر الباحثون على مادة أخرى من المحتمل أن تكون سامة والتي تتواجد في النودلز وتعرف هذه المادة باسم “الغلوتامات أحادية الصوديوم “، والتي لها ارتباط بشكل مباشر بأمراض السمنة ، والاضطرابات في التمثيل الغذائي ، اضافة إلى المؤثرات السمية في الأعصاب والآثار الناجمة عنها المضرة على الجهاز التناسلي .

ارتفاع الأمراض

وفي دراسة تم نشرها على موقع webmd الذي يختص بالشؤون الطبية وتم اجراء هذه الدراسة من قبل باحثين ، بأن دولة كوريا الجنوبية والتي تعتبر من أثر المستهلكين للنودلز في العالم ، فقد اتضح فيها ارتفاع في نسبة الأمراض للقلب وانتشار السمنة بينهم بسبب استهلاكم المفرط للنودلز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: