التخطي إلى المحتوى
ظهور فيروس هانتا في الصين وسط وباء كورونا: تعرف على أعراض ومخاطر وعلاج الفيروس
ظهور فيروس هانتا في الصين وسط وباء كورونا: تعرف على أعراض ومخاطر وعلاج الفيروس

على الرغم من أن فيروس كورونا قد أوقف العالم كله ، مما أدى إلى عمليات إغلاق كبيرة ، ظهر فيروس آخر في الصين ، مما زاد من مخاوف الناس، أظهر إختبار إصابة رجل في مقاطعة يونان الصينية بفيروس هانتا Hantavirus وتوفي بعد ذلك بقليل في 23 مارس 2020،توفي الرجل في حافلة ، كما تم إختبار الركاب الآخرين للحافلة،وأصبحت هذه أخبار هذا الفيروس منتشرة بعد أن توجه الآلاف من الأشخاص إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتغريد عنها،من المعروف أن فيروس هانتا لديه أعراض مشابهة لوباء كورونا.

ماهو فيروس هانتا

ينتقل فيروس هانتاHantavirus عندما يكون الشخص على إتصال مباشر مع فضلات أو بول أو لعاب أو تعشيش القوارض المصابة بالفيروس،يدخل الفيروس جسم الإنسان عن طريق العين والأنف أو الفم و نادرًا ما ينتشر فيروس هانتا من شخص لآخر،وهو لا ينتقل في الهواء.

من هو الأكثر عرضة لخطر للإصابة بفيروس Hantavirus

يواجه البشر الذين يتعاملون مع القوارض أقصى خطر للإصابة بالفيروس، الأشخاص الأصحاء معرضون أيضًا لخطر الإصابة بالفيروس عند التعرض له،وهو ليس له علاج أو لقاحات معروفة،يتم الاحتفاظ بالمصابين بالفيروس في وحدة العناية المركزة لمراقبة وتخفيف ضيق التنفس لديهم.

ما هي أعراض فيروس Hantavirus

تتشابه أعراض فيروس هانتا مع الفيروس كورونا لأنها تشمل الحمى والتعب وآلام العضلات والصداع والدوخة وآلام البطن والقشعريرة. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى السعال ومشاكل في التنفس مع ضيق في التنفس ويمكن أن يكون مميتًا. خاصةً إذا تُرك دون علاج. معدل الإصابة بالفيروس يبلغ 38 بالمائة وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). يمكن أن يسبب صدمة حادة ، وانخفاض ضغط الدم ، والفشل الكلوي الحاد ، وتسرب الأوعية الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *