التخطي إلى المحتوى
علامات تؤشر على عدم عمل قلبك بشكل صحيح وتورم الكاحل أغربها
علامات تؤشر على عدم عمل قلبك بشكل صحيح وتورم الكاحل أغربها

تختلف الإصابة بأمراض القلب بين الرجال والنساء ، بسبب الأسباب المختلفة التي تكون مرتبطة بنمط معين من الحياة ، وبالرغم من هذا، توجد الكثير من الدلالات والعلامات التحذيرية التي تكشف عن المشاكل في القلب والتي يجب على الإنسان أن يكون ملما بها ولا يتغافل عنها بأي لحظة . وقام موقع Bright Side بالكشف عن أربعة من هذه الدلالات والعلامات التحذيرية الشائعة والمرتبطة بشكل مباشر بأمراض القلب والتي يجب مراعاتها اذا تمت الملاحظة لها .

العلامات الدالة على مرض القلب

  1. انتشار الألام في الذراع
    العديد من الرجال يعانون من ألام في اليد اليسرى ، فيما تعاني أيضا النساء من نفس الألام إما في واحد من الذراعين أو كلا الذراعين، وهذه الألام تحدث بسبب الإنتقال للقلب إلى النخاع الشوكي لدى المصاب ، بحيث من المعروف أن الكثير من الأعصاب في جسم الإنسان مرتبطة مع بعضها وهذا ما يسبب الإرباك للدماغ لدى الشخص المصاب فيعتقد أن هذا الألم في ذراعه  إلا أنه مخطئ بذلك .
  2. السعال بشكل متكرر
    ويعتبر السعال من الأعراض ذات الخطورة العالية ومن الأعراض الجانبية له ، ويتمثل ذلك في فقدان التنفس وضيقه بشكل فجائي.
  3. القلق بشكل غير عادي وبمستوى عالي 
    وقد بينت الكثير من الدراسات بأن الشخص الذي يعاني من القلق بشكل غير وعادي وشديد وفي وقت متقدم من حياتهم يعرضهم للإصابة بأمراض القلب ، وبالإمكان أن هذا القلق ناتج عن النمط لحياة هؤلاء الأشخاص المرهق أو أختلاف الاضطرابات .
  4. تورم الكاحلين والساقين والقدمين
    وهذا يحدث عند عدم الضخ الجيد للقلب ، فهنا يتم التسرب للسوائل من الأوعية الدموية الموجودة فيها لإلى الأنسجة التي تحيط المكان وهذا يؤدي إلى التورم في الساقين وخصوصا منطقة الكاحل والذي يعتبر من أحد الدلالات الشائعة لمرضى القلب والتي يجب التنبه لها .
  5. الشعور بالغثيان وفقدان الشهية
    ويعتبر الغثيان والنقص في الشهية من الدلالات الشائعة التي يعاني منها المصابين بأمراض القلب حتى لو امتلكو حجم قليل من الطعام ، ويعود ذلك إلى التراكم للسوائل حول الأمعاء والكبد والتي تشترك مع عملية الهضم السليمة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *