التخطي إلى المحتوى
فيروس كورونا في الإمارات وتخوف من وصوله للكويت
فيروس كورونا في الإمارات وتخوف من وصوله للكويت

إنتشر فيروس كورونا في نهاية العام الماضي وبداية هذه السنة، وقد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان التي تقع في الصين الشعبية، وسجلت الإمارات أول حالة إصابة بالمرض اليوم الأربعاء 29 يناير 2020،وهناك تخوفات كبيرة من أن ينتشر فيروس كورونا في المنطقة، وقد إتخذت الكويت إجراءات لمنع إصابة مواطنيها بالمرض.

ودعا قطاع الصحة للإتصال بالأطباء عند ظهور أعراض فيروس كورونا على أي شخص، في إنتظار التوصل إلى صنع لقاح لهذا الوباء الذي تم محاصرته وجاري صنع دواء له، فماهو فيروس كورونا بالتفصيل، وماهي أعراضه، وماهي طرق الوقاية والعلاج من فيروس كورونا.

فيروس كورونا بالتفصيل

سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مدينة ووهان التابعة للصين الشعبية، وهو فيروس يصيب الحيوانات بالأساس، حيث يتسبب في إلتهابات في الجهاز التنفسي وتشبه أعراضه أعراض نزلات البرد، ومن أبرز العلامات التي قد تدل على إصابة المريض به إرتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف وصعوبة في التنفس.

إقرأ أيضا:أعراض فيروس كورونا الأنفلونزا وطريقة الوقاية منه 2020

أعراض فيروس كورونا

أعراض فيروس كورونا قد لا نستطيع أن نفرق بينها وبين نزلات البرد، لذلك وجب توخي الحذر والمسارعة للطبيب في حال شعور بأحد الأعراض التي سنذكرها.

  1. إرتفاع في درجة الحرارة.
  2. سعال أو سعال جاف.
  3. إحتقان في الحلق.
  4. آلام في جميع أنحاء الجسم.
  5. أزمات تنفسية وصعوبات في التنفس.

الوقاية من فيروس كورونا

بالنظر إلى طريقة إنتقال فيروس كورونا أو الإصابة بالعدوى به، يمكننا أن نستخلص أنه ينتقل بالهواء أو بملامسة شخص بمريض أو شيء يتعلق به، وللوقاية من فيروس كورونا يجب أولا وضع كمامة على الفم والأنف وتجنب ملامسة المرضى أو الإختلاط بهم، والإبتعاد الأماكن العمومية مثل الأسواق بالإضافك إلى النظافة الشخصية وخاصة غسل اليدين بالصابون جيدا.

تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في الإمارات

سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء 29 يناير 2020،وهما شخصان من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان، وأتخذت كويت إجراء لمنع إصابة مواطنيها بالفيروس كورونا الجديد،وذلك عبر الطلب من رعايها عدم السفر إلى شنغهاي لعدم الإصابة بالمرض، كما علقت بريطانيا رحلاتها الجوية في إتجاه الصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *