التخطي إلى المحتوى
كل ماتحتاج لمعرفته حول فيروس هانتا 2020
كل ماتحتاج لمعرفته حول فيروس هانتا

على الرغم من تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء للعالم  ، فإن عددًا من الفيروسات الأخرى بدأت في الظهور، وقد تم بالفعل الإبلاغ عن حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور في الهند وبلدان أخرى، الآن ، أظهر اختبار إيجابي لرجل من الصين وجود فيروس هانتا ،غردت جلوبال تايمز الصينية أن الرجل من مقاطعة يوننان توفي أثناء عودته إلى مقاطعة شاندونغ للعمل في حافلة يوم الاثني، كما تم اختبار 32 شخصا اخر في الحافلة بحثا عن الفيروس.

ما هو فيروس هانتا 

 فيروسات هانتا هي عائلة قديمة من الفيروسات تنتشر بشكل رئيسي من خلال القوارض أو الفئران،يمكن أن تسبب أمراضًا مختلفة بما في ذلك المتلازمة الرئوية فيروس هانتا (HPS). يمكن أن تسبب أيضًا الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS) ،لا ينتقل هذا  الفيروس عن طريق الهواء ويمكن أن يصيب الناس فقط إذا لامسوا البول والبراز ولعاب القوارض.

إقرأ أيضا : فيروس هانتا Hantavirus يقتل رجلًا في الصين ، وينشر الخوف بين الناس

أعراض هذا الفيروس

تشمل أعراض فيروس هانتا  التعب والحمى وأوجاع العضلات ، بالإضافة إلى الصداع والدوخة والقشعريرة ومشاكل في البطن،إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي إلى السعال وضيق التنفس ويمكن أن تكون قاتلة ، مع معدل وفيات 38 في المئة ، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض،ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض ، فإن التحكم في أعداد القوارض هو الاستراتيجية الأساسية للوقاية من عدوى فيروس هانتا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *