التخطي إلى المحتوى
“هانتا” فيروس أخر ينشط في الصين.

الصين بلد أصبحت هي من المصادر التي تسبب الفيروسات”هانتاوكورونا“، وينشط عندها بعض الفيروسات، وأخرها فيروس كورونا الذي يسبب الآن الألآف الوفيات في العالم الآن، وأصبح من أهم مخاوف الشعوب، لأنه فيروس جديد من نوعه، ولا يوجد له علاج فعال، وفي سياق آخر ظهر اليوم في الصين فيروس هانتا وهو فيروس قديم وليس جديد وتسبب الفيروس القديم في حالة وفاة اليوم لشخص بالصين أثناء ركوبة بالباص الذي يتنقل به، وصرح أيضا أن الفيروس يحتاج إلى مزيد من المعلومات الطبية، للقضاء عليه خلاف فيروس كورونا المستجد.

ما هو فيروس هانتا.

النهارده الصين نشط عندها فيروس قديم اسمه ” هانتا ” وتسبب في وفاة شخص أثناء وجوده في أتوبيس ، وتم عزل 32 شخص كانوا يستقلون مع المتوفي الحافلة.

أعراض فيروس هانتا.

التقارير العالمية بتشير إلى تشابه أعراض فيروس الهنتا مع أعراض فيروس الكورونا المستجد ( COVID-19 ) الذي يشمل الحمى والصداع وآلام البطن وغيرها، يعتبر الفيروس دا من الفيروسات التي سبق وأنتشرت في بعض دول العالم كالولايات المتحدة الإمريكية، وعند إذن تم إصابة ستمائة حالة، ولكن تم تعافي الكثيرين منهم.

فيروس  هانتا “قاتل”.

وأوضحت بعض البحوث أن الفيروس قاتل مثل فيروس كورونا المستجد، ولكن يختلف طريقة إنتقال الفيروس، ففيروس كورونا ينتقل عن طريق شخص مصاب بالمرض، إنما فيروس هانتا ينتقل عن طريق القوارض، وهذا لما أقرته الجهات الصحية بدولة الصين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *