إذا كنت تتطلع إلى شراء سيارتك الأولى أو تفكر في ترقية سيارتك، فإن شراء سيارة مستعملة له بعض المزايا المميزة عن السيارة الجديدة. لكن معرفة كيفية شراء سيارة مستعملة أمر ضروري للاستمتاع بجميع المزايا على المدى الطويل. ستحتاج إلى تحديد الميزانية، واختيار الطراز، والتحقق من تاريخ السيارة وسجلات الصيانة، وفحصها بواسطة ميكانيكي معتمد، وتحديد سعر السوق قبل التفاوض على الصفقة وإغلاقها.

بالنسبة للمشتري لأول مرة، قد يبدو هذا أمرًا مربكًا. هذا هو المكان الذي يمكن أن يساعدك فيه البحث الجيد. يمكن أن يرشدك دليل شراء السيارات المستعملة لدينا إلى بعض الأساسيات حتى تتمكن من الحصول على أفضل صفقة ممكنة.

أشياء يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة في أمريكا

وغني عن القول أن شراء سيارة مستعملة يمكن أن يكون أكثر صعوبة من شراء سيارة جديدة. سواء كنت تشتري من تاجر أو بائع سيارات خاص، فإن معرفة ما الذي تبحث عنه أمر ضروري للحصول على صفقة جيدة. يمكن أن يوفر عليك خطأً مكلفًا ويضمن عملية شراء خالية من المتاعب.

إذن هذا ما يجب أن تنتبه إليه عند شراء سيارة مستعملة.

تقرير تاريخ السيارة

يعد التحقق من تاريخ السيارة أمرًا بالغ الأهمية عند شراء سيارة مستعملة. لا يتعلق الأمر فقط بالعثور على سنة السيارة. سوف تحتاج إلى معرفة حالة الملكية، والمالكين السابقين، والحوادث الكبرى، والإصلاحات والاستدعاءات، من بين أمور أخرى. قد تتمكن من الحصول على كل هذه المعلومات من خلال التحدث مع المالك أو موظفي الوكالة. توفر الخدمات المتخصصة المدفوعة عبر الإنترنت أيضًا تقارير عن تاريخ السيارة مقابل رسوم.

الإطار والجسم

يجب أن يأخذ الفحص الخارجي في الاعتبار أي علامات مرئية للخدوش أو الجرجر أو تلف الطلاء أو الصدأ أو أي شيء آخر يمكن أن يثير علامة حمراء. ويجب أن يشمل هذا الفحص أيضًا الجانب السفلي من السيارة والمرايا والأضواء والزجاج الأمامي.

عدد الأميال

قد يشير ارتفاع عدد الكيلومترات على نحو غير عادي في السيارة إلى تآكل إضافي. وهذا يمكن أن يكون له تأثير على قيمة السيارة. من المهم أيضًا التحقق من المسافة المقطوعة مقابل تقرير تاريخ السيارة. يمكن أن يساعدك هذا في تحديد ما إذا كان قد تم العبث بعداد المسافات.

تحت الغطاء

أثناء الفحص، من الضروري أن تتحقق من وجود أي علامات تحذيرية أسفل غطاء المحرك. انتبه جيداً للمحرك وأي علامات تسرب أو تشققات أو صدأ أو دخان أو روائح احتراق.

الإطارات

ابحث عن تآكل مداس غير متساوٍ، مما قد يشير إلى وجود مشكلة مخفية في المحاذاة. وهذا يمكن أن يؤدي إلى عواقب مكلفة في وقت لاحق. إذا كانت هناك حاجة إلى استبدال الإطارات على الفور، فسوف تحتاج إلى أخذ هذه التكاليف في الاعتبار عند تقديم عرضك.

الداخلية

يمكن أن توفر حالة المقصورة الداخلية أيضًا رؤى مهمة حول مدى صيانة المالك للسيارة. افحص المفروشات والجذع بحثًا عن أي ضرر. تحقق من لوحة القيادة للتأكد من أن كل شيء في حالة جيدة.

بمجرد أن تفهم ما الذي يجب أن تبحث عنه عند شراء سيارة مستعملة، يمكنك تقدير قيمتها بشكل أكثر واقعية. لكن لا تنس أن تأخذها لاختبار القيادة. يمكن أن يساعدك هذا على فهم كيفية أداء السيارة على الطريق. إذا لم تكن سيارة مستعملة معتمدة (CPO)، فإن ترتيب فحص بواسطة ميكانيكي معتمد يعد أيضًا فكرة جيدة لتجنب الإصلاحات المستقبلية الباهظة الثمن.

مقترح لك:

ما هي الأسئلة التي يجب عليك طرحها عند شراء سيارة مستعملة في أمريكا؟

الأسئلة الصحيحة يمكن أن تساعد في الحصول على الإجابات الصحيحة. جميع المشترين ذوي الخبرة يفهمون هذا. إليك ما يجب عليك طرحه عند شراء سيارة مستعملة.

هل العنوان متاح؟

العنوان هو الوثيقة التي تثبت الملكية القانونية للمركبة. يمكن أن يساعدك أيضًا في التحقق من رقم تعريف السيارة (VIN) وما إذا كان يتم الإعلان عنها كمركبة إنقاذ. لذلك، يعد التحقق من العنوان شخصيًا أمرًا ضروريًا قبل تقديم العطاء.

هل سجلات الخدمة والصيانة متوفرة؟

من المحتمل أن أي مالك سيارة تحمل عناء الاحتفاظ بسجلات صيانة دقيقة قد اتخذ نفس الاهتمام في صيانة السيارة عن طريق إجراء فحوصات منتظمة. إذا كنت لا تعتقد أنهم على استعداد لمشاركة بيانات الصيانة، فاعتبر ذلك بمثابة تحذير واستمر في المضي قدمًا.

هل حدثت حوادث؟

إذا كانت هناك أي حوادث كبيرة، فيجب أن تأخذ ذلك في الاعتبار، على الرغم من أن ذلك قد لا يكون دائمًا بمثابة كسر للصفقة. لا ينبغي للبائع الصادق أن يتردد في مشاركة هذه التفاصيل. ولكن يمكنك دائمًا الحصول على هذه المعلومات من تقرير تاريخ السيارة.

هل هناك مشاكل ميكانيكية؟

قد يكشف الفحص المستقل للسيارة عن عيوب ميكانيكية خطيرة. ومع ذلك، فإن طرح هذا السؤال لا يزال مهمًا للتحقق مما يقوله البائع. إذا كانوا صريحين بشأن العيوب الرئيسية، فلا يزال بإمكانك التفكير في تقديم عرض، مع الأخذ في الاعتبار تكاليف الإصلاح المحتملة.

هل السيارة تحت الضمان؟

تأتي مركبات CPO مع ضمان الشركة المصنعة. وهذا يمكن أن يقلل بشكل كبير من تكلفة امتلاك سيارة. لكن ضع في اعتبارك أن أسعار هذه السيارات غالبًا ما تكون أعلى نتيجة لذلك. من ناحية أخرى، يمكن أن تأتي السيارة المستعملة دون أي ضمان بسعر أقل، بالإضافة إلى التكاليف المستقبلية المحتملة.

لماذا بيع السيارة؟

لا تتوقع دائمًا إجابة صادقة على هذا السؤال. ولكن كيفية رد فعل البائع واستجابته يمكن أن تكشف طبيعة نواياه.

هل يمكنني فحص السيارة عند ميكانيكي؟

قد يسمح لك بعض البائعين من القطاع الخاص بأخذ السيارة لإجراء فحص مستقل، لكنهم على استعداد لدفع ثمن الفحص.

انظر أيضا:

المعلومات التي تجمعها من كل هذه الأسئلة يمكن أن تساعد في تحديد القيمة العادلة للسيارة وكيفية مقارنتها بميزانيتك. لا تنس تقييم تكاليف الملكية بعناية، مثل التأمين والوقود وفوائد القروض. قد تحتاج السيارة المستعملة إلى رعاية أكثر من السيارة الجديدة، لذا تأكد من وضع ميزانية لتكاليف الصيانة أيضًا. إن أخذ كل هذه التكاليف في الاعتبار سيساعدك على اتخاذ قرار شراء حكيم.

بعد شراء السيارة، عليك تأمينها. ستساعدك هذه المقالات في عملية التأمين: