التعليم

تعرف علي كلمة الصباح عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 1445 2024

تعتبر الأقوال عن المولد النبوي من أكثر العبارات التي يطلبها الطلاب مع اقتراب المناسبة التي تهم جميع المسلمين، حيث يقوم المعلمون بتعريف الطلاب بهذا المولد العظيم وتعليمهم المبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها النبي الكريم معه. من أجل إخراج الناس من الجهل إلى طريق العلم العقلي الذي يكسبهم القوة والإيمان ويهديهم إلى الصراط المستقيم.

كلام صباحي عن المولد النبوي

تركز برامج الإذاعة المدرسية على شوفات تضيف فائدة ومعرفة للطلبة، خاصة مع اقتراب المناسبات المهمة. المولد النبوي من الأشياء المهمة التي يحتفل بها الجميع عند اقترابه، ومن أجمل الكلمات التي يمكن أن يقال عنها ما يلي. :

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مرحبا بكم أيها الطلاب والمعلمون. مرحباً بكل العاملين في هذا المبنى العلمي الذي هدفه النهوض بالطلاب والمجتمع. أجمل يوم هو اليوم الذي ولد فيه خير البشر كائنات، أتت إلى الحياة، تنيره، وتخرجه من براثن الجهل إلى المعرفة بنورها الساطع.

تغيرت أحوال العالمين بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فهو الذي بشرت بقدومه جميع الأديان السماوية، ويوم المولد النبوي هو أعظم يوم في العالم حياة أفضل من مجرد وهو الذي وحد العرب وجعل كلمة “لا إله إلا الله” الطريق الصحيح الذي يسيرون عليه. صلوا عليه كثيرا. وعليه صلاة الله وسلامه.

كلام صباحي عن المولد النبوي

كلام جميل عن المولد النبوي

يلقي المعلم كلمة صباحية بمناسبة المولد النبوي

عندما ينتظر هذا اليوم الرائع الأطفال والكبار، فمن الجيد أن نكثر من الصلاة على النبي في هذا اليوم وفي كل يوم، ويتولى مدرس التربية الدينية إلقاء كلمة صباحية في هذا اليوم تتضمن ما يلي:

والسلام على من اتبع الهدى وسار في طريقه واتبع سنته الكريمة التي تهدي العالمين إلى الصراط المستقيم. اليوم نحيي معًا ذكرى المولد النبوي الشريف، التي لها مكانة كبيرة في قلب كل مسلم. المحب لنبيه الكريم، ولد المصطفى الهادي يوم 12 ربيع الأول، وكان على وشك إتمام وفاة والده. توفيت. والدته عندما كان طفلا، وجده. وكان عبد المطلب يعتني به.

نشأ النبي في بيت عمه أبي طالب بعد وفاة جده عبد المطلب. وكان يتميز بالصدق والأمانة وحسن الأخلاق. لقد جاء الإسلام برسالته السامية عن طريق النبي صلى الله عليه وسلم. السلام لمساعدة العالمين، حتى يتمكنوا من تسلق طريق السلام والأمن والطمأنينة والابتعاد عن كل ما يغضب الله تعالى. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. وعلى أصحابه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

انظر: أفضل شوف في شرح المولد النبوي كاملا مع العناصر

أقوى كلام صباحي في المولد النبوي

يمكن قول خطبة الصباح عن المولد النبوي الكريم عندما يقترب هذا المولد العطر الذي يهم المسلمين في جميع أنحاء العالم. ومن أشهر الكلمات التي قالها الطلاب في حب الرسول ما يلي:

بسم الله، الحمد لله، والصلاة والسلام على النبي الكريم الهادي الذي جاء إلى هذه الدنيا مبشراً بالخير. في هذا اليوم الطيب والمبارك، نحتفل بأفضل ما في العالمين. يوم ميلادك ليس كأي يوم آخر. اتصف بالذكاء منذ الصغر، وكانت له مكانة كبيرة بين قومه. لقد كان هو الذي تمم رسالة الله بالكامل. وجه، صغارا وكبارا، لجأ إليه عندما كانوا في ورطة.

لقد استطاع الرسول الكريم درء الفتن والتخلص من الأعداء الذين حاولوا التسلل إلى عقول المسلمين، وكان كريماً طيب الخلق، محسناً للضعفاء ويعطي

محتاج ويحترم النساء، وكانت السيدة خديجة زوجته الأولى، وهي التي صدقته يوم كذب عليه الجميع ووقفت إلى جانبه في كل لحظة كذب عليه قومه، اللهم صل وسلم وبارك. وصلى وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

انظر: أكثر من 200 كلمة في المولد النبوي في مدح الرسول الكريم

خطبة الصباح في المولد النبوي مكتوبة

يهتم الطلاب بإلقاء خطبة الصباح في المولد النبوي الشريف مع اقتراب هذا اليوم الذي تحتفل فيه معظم الدول العربية بهذه المناسبة، ومن الخير فعل كل خير والابتعاد عما يغضب الله ولا يتفق مع تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم. دين الاسلام. ومن أبرز الخطب الصباحية ما يلي:

بسم الله المعطي والمنعم، والصلاة والسلام على خير الأنبياء، وأفضل الصلاة وأتم التسليم على النبي الطيب الكريم، وفيما يلي:

أيها الإخوة الكرام، أيها الملأ الكريم، لقد اختارنا الرحمن نبياً للرحمة، وجعلنا خير أمة أخرجت للناس. فهنيئاً لمن أتاح الله له الإسلام دون كلل ولا عسر، وهنيئاً لمن سار على خطى الحبيب المصطفى، مهتدياً بهداه، واتبع سنته العطرة، وعاد إلى ربه كلما أذنب. اليوم هو اليوم المنشود. يوم عظيم ومجيد. في هذا اليوم ولد خير البشر.

وتحمل النبي الكريم أذى الكفار عندما جاءهم ليخبرهم أن الله واحد، وحاول أن يعلمهم دين الحق ويخرجهم من دائرة الضلال إلى طريق الهدى. صلاة النبي عمت كل من عرفه منذ الصغر حتى لقي ربه، أحبتي في الله عليكم باتباع سنة النبي، فهي خير، زيادة وخير صاحب، إن شاء الله الصلاة عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.

اقرأ أيضًا: 9 أفكار رائعة للاحتفال بالمولد النبوي للأطفال

حديث صباحي عن رسول الله

تحرص المدارس على إصدار أحاديث صباحية عن المولد النبوي بمجرد حلول تلك المناسبة، ومن الجيد للمسلمين أن يسيروا على طريق النبي في كل الأوقات. ومن أشهر الكلمات الصباحية التي تقال في ذلك اليوم الميلادي ما يلي:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الأحبة الكرام. أحدثكم اليوم عن خير البشر الذي جاء مرشداً ومعلماً ومرشداً للعالمين أجمعين. لقد رفع الحجاب عن عيني الله. الأمة وسهل دخولها في طريق الخير والعدل.

وعليك أن تتبع سنته العطرة الشريفة التي تقود عبد الهلاك إلى الحق والخير، وأكثر من الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم.

نشأ الرسول الكريم دون والديه، ورغم ذلك كان ذا أخلاق عظيمة، واهتدى به كثير من الناس، وقام الرسول بالعديد من الفتوحات التي ساعدت على انتصار الإسلام وانتشار الدعوة الإسلامية إلى جميع أقطار العالم. ومن بعده جاء الخلفاء الراشدون، حافظوا على الدين والإسلام القويم، وكان لهم دور مهم في نشر الإسلام في عهد النبي وبعد وفاته.

كلمات قصيرة عن المولد النبوي

يهتم الطلاب بإعداد الحديث الصباحي عن المولد النبوي الشريف فور حلول يومه المميز. بل لن ينتفع عبد بسنة النبي المختار وسار على طرق الضلال. فهنيئاً لكل مسلم يعرف طريق الحق ويخالف أهواءهم. ومن أشهر الكلمات القصيرة المنطوقة في خطاب الصباح ما يلي: :

  • وأشرقت أنوار خير العالمين، فأضاءت الكون، وأحيت الطمأنينة والراحة، والصلاة والسلام عليك يا خير البشر، صلوات ربي وسلامه.

  • صلوا على من أصبحت الدنيا بأمان بحضوره. صلوا على من أشرق الكون برؤيته. اللهم صل على نبينا محمد وعلى آله الطيبين الطيبين.

  • مثل جمالك ما رأي الناس يا نبي الرحمة؟ لقد أتيت إلى هذا العالم حاملاً أخبارًا جيدة ورسالة. أسأل الله لي ولكم أن نلحق بالرسول الكريم في الحوض.

  • هذا رسول الله هذا المصطفى. وهذا رسول للعالمين كافة. ومن سمع اسم النبي ولم يصل عليه فهو بخيل. الصلاة والسلام عليك يا خير البشر. الكائنات

يفضل الطلاب قول كلمات الصباح بمناسبة المولد النبوي، حيث يأتي هذا المولد العطر كل عام، ومن الجيد للمسلم أن يقوم بجميع واجباته تجاه النبي، وهي اتباع سنته.

وتنفيذ مختلف الأوامر التي جاء بها، بالإضافة إلى كثرة الصلاة عليه، ومن الجيد تعليم الأطفال سنة المصطفى وتعريفهم بالسيرة العطرة وما فعله الرسول حتى ينتشر الدين. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى