اخبار

تعرف علي ما هي متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية 2024 – … 2024

ما هي متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية؟تغيرت إجراءات السفر بين البلدين وشغلت الكثير من الاستفسارات سكان المملكة العربية السعودية، خاصة بعد فتح السفر بين البلدين في 17 مايو 2024 بعد انتشار وباء كورونا. وبعد إغلاق الحدود لفترة طويلة، أعادت الدولتان فتحها من جديد. كما استأنفت الخطوط الجوية السعودية الدولية تسيير رحلات الركاب منها وإليها. ومع هذه القرارات الجديدة، سارع المقيمون في السعودية إلى التحقق من متطلبات السفر، على سبيل المثال، لقضاء عطلاتهم الاعتيادية أو لزيارة الأهل والأصدقاء في مملكة البحرين. ومع ذلك، فقد شهدت متطلبات السفر إلى البحرين من المملكة العربية السعودية بعض التحديثات. ما هي شروط السفر بين البلدين وما هي التغييرات التي تم فرضها على المسافرين؟ وهذا ما سنقدمه لك عزيزي القارئ على ….

عناصر المقال

متطلبات السفر الى البحرين من السعودية عام 2024

تنضم المملكتان العربية السعودية والبحرين إلى دول مجلس التعاون الخليجي وبحسب المعاهدات المبرمة بينهما فإن المواطن السعودي لا يحتاج إلى تأشيرة لدخول مملكة البحرين. لكن على الرغم من ذلك فإن هناك مجموعة من المتطلبات والشروط التي يجب توافرها، ومن أهمها:

  • يجب على المواطن السعودي الراغب في السفر أن يكون لديه جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ الوصول إلى البحرين.
  • يجب على المواطن السعودي الراغب في السفر إلى مملكة البحرين حجز فندق بحريني طوال مدة إقامته في المملكة.
  • شراء تذكرة طيران مؤكدة ذهابًا وإيابًا.

شروط السفر إلى البحرين

ومن متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية، وبعد استئناف الخطوط الجوية البحرينية عملياتها، ألغت مملكة البحرين الإجراءات التالية التي كانت مطبقة وقت انتشار كورونا وما بعده، وذلك اعتبارًا من 20 فبراير 2024:

  • قامت بإلغاء الفحص المخبري لفيروس كورونا (pcr) لجميع المسافرين عند وصولهم إلى مطار البحرين والذي تم إجراؤه لحماية القادمين والمقيمين في مملكة البحرين.
  • كما ألغت الحجر الصحي الاحترازي بعد الوصول لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين.

شروط السفر من السعودية

كما أنها من متطلبات السفر إلى البحرين من المملكة العربية السعودية واعتباراً من يوم الأربعاء 9 فبراير 2024، سيُطلب من جميع المسافرين من المملكة العربية السعودية أو القادمين إليها تطبيق الإجراءات التالية:

  • أولاً، تقع على عاتق المسافرين المغادرين من المملكة العربية السعودية تلقي لقاح كورونا. وتتمثل بجرعة معززة لمن كانوا يتلقون الجرعة الثانية لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر. يستثني:
      • من هم دون السادسة عشرة من العمر.
      • أو الفئات المعفاة من اللقاح حسب تطبيق توكلنا.
  • ثانياً: للمصابين بفيروس كورونا حسب الفحوصات المخبرية. لا يسمح لهم بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية قبل 10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية التي تؤكد تعافيهم من كورونا إذا لم يستكملوا جرعات اللقاح.
  • ثالثا: لا يجوز للمصابين بفيروس كورونا السفر إلا بعد مرور سبعة أيام من تاريخ أخذ النتيجة الإيجابية التي تؤكد شفائهم منه. نظراً لاكتمال الجرعات المعتمدة للقاح ضد كورونا في المملكة العربية السعودية،

شاهد أيضاً: شروط السفر إلى بريطانيا من السعودية

شروط فحص كورونا

وألغت المملكة العربية السعودية اعتباراً من القرار الصادر بتاريخ 6 مارس 2024، شرط تقديم وثيقة صحية تفيد تعافي المسافر من وباء كورونا أو تقديم نتيجة فحص PCR تؤكد عدم إصابته به. الدخول إلى المملكة أو الخروج منها.

يعد جواز السفر الصحي أحد متطلبات السفر إلى البحرين من المملكة العربية السعودية

عملت مملكتا السعودية والبحرين على استكمال مذكرة تفاهم بين البلدين من خلال إصدار جواز سفر صحي. ويهدف هذا الجواز إلى التأكيد على كافة الأمور المتعلقة بالصحة. كما تعمل على التأكد من استيفاء الشروط الصحية المتعلقة بوباء كورونا. يحتوي جواز السفر الصحي على كافة المعلومات الصحية المتعلقة بالفرد بشكل عام بما في ذلك حالته الصحية العامة وشهادات التطعيمات التي حصل عليها، ومن خلالها يعرف ما إذا كان يحق له السفر أم لا.

شهادات التطعيم في البحرين

تعتبر شهادات التطعيم من أهم متطلبات السفر إلى البحرين من المملكة العربية السعودية. واعتمدت دول مجلس التعاون الخليجي مجموعة من شهادات التطعيم. هي الشهادات الصادرة من الدول التي وقعت اتفاقية متبادلة للاعتراف بشهادة التطعيم معها. وشهادات التطعيم مأخوذة من الدول التي تسمح لمواطنيها بالحصول على تأشيرة زيارة عند الوصول إلى مملكة البحرين. كما اعتمدت شهادات التطعيم التي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة للقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

هل جواز السفر شرط للسفر إلى البحرين من السعودية؟

المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين من دول مجلس التعاون الخليجي، إلا أن جواز السفر جزء مهم من متطلبات السفر إلى البحرين من المملكة العربية السعودية. كما يشترط ألا تقل صلاحيته عن ثلاثة أشهر. على اعتبار أن المديرية العامة للجوازات السعودية. رفع تعليق السفر بالهوية الشخصية بين دول مجلس التعاون الخليجي. ومع ذلك، يمكن أن يعود التعليق في أي وقت لاحق. إلا أنها أكدت في الوقت الراهن أنها ستسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالتنقل بين هذه الدول من خلال إبراز هويتهم الشخصية. كما أكد استيفاء متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية. مع العلم أن سجل العائلة لا يسمح لهم بالسفر بين البلدين.

هل يحتاج السعوديون إلى تأشيرة لدخول البحرين؟

هل يحتاج السعوديون إلى تأشيرة لدخول البحرين؟

لا يتعين على جميع المواطنين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى مملكة البحرين. وبمجرد رفع التعليق، يكفي تقديم جواز السفر أو بطاقة الهوية للسفر عبره. لكن الوضع مختلف بالنسبة للزوار والمقيمين من خارج دول مجلس التعاون الخليجي. ويجب عليهم الحصول على تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر لمن يقيم لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر في أي من دول مجلس التعاون الخليجي.

ربما يهمك: الإقامة المجانية في البحرين

متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية بالسيارة

شروط السفر إلى البحرين من السعودية بالسيارة

اعتمدت مملكتا السعودية والبحرين إجراءات مختلفة للسفر بالسيارة على جسر الملك فهد. تتعلق متطلبات السفر إلى البحرين من المملكة العربية السعودية بالأمن الصحي للوافدين والمسافرين عبر البلدين وهي كما يلي:

  • تلقي ثلاث جرعات من مضادات فيروس كورونا. وذلك لمن مضى ثلاثة أشهر على تاريخ تلقي الجرعة الثانية.
  • يجب أن يتلقى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا جرعتين من لقاح فيروس كورونا الجديد.
  • احصل على تأمين ضد كورونا بغض النظر عن التطعيمات للأطفال أقل من 12 سنة.
  • يجب حماية حالة المنزل في تطبيق توكلنا. بالإضافة إلى مرافقة الكفيل أو من يحمل اسمه.

متطلبات السفر إلى البحرين من المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد

بعد تفشي وباء كورونا، شهدت إجراءات السفر في جميع الدول تغييرات فيما يتعلق بهذا الوباء وأصبحت جزءًا أساسيًا من متطلبات السفر إلى البحرين من المملكة العربية السعودية. وبعد مرور فترة من الزمن ينتشر ثم يتراجع تدريجياً. وافقت مملكة البحرين على ما يلي:

  • إلغاء فحص التأكد من الإصابة بمرض كورونا الجديد عند السفر على جسر الملك فهد لجميع القادمين إلى مملكة البحرين. تطعيم المواطنين أو المقيمين أو الزوار بالجرعة المنشطة ضد فيروس كورونا.
  • كما ألغت مملكة البحرين تطبيق الحجر الصحي الاحترازي لمن استكملوا جرعات اللقاح والمتعافين من المرض بعد الإصابة، وذلك من خلال التطبيقات الصحية المعتمدة في دول مجلس التعاون الخليجي أو من خلال إبراز شهادة الشفاء المعتمدة. أو التطعيم ضد المرض من وزارات الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

متطلبات التحصين لدخول المملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد

  • – إزالة شرط تقديم مستند يؤكد النتيجة السلبية من خلال اختبار PCR.
  • كما تم إلغاء الحجر الصحي الاحترازي المنزلي أو الحكومي للقادمين إلى المملكة.
  • يشترط على الوافدين الحصول على تأمين طبي معتمد في دول التعاون لعلاج مرض كورونا الجديد خلال فترة تواجدهم داخل حدود المملكة لضمان علاجهم في حالة الإصابة.

ماذا يعني شخص محصن في البحرين؟

المحصن في مملكة البحرين: وهو الذي حصل على الشعار الأخضر عبر تطبيق مجتمع واعي. كما أنهم من أتموا 14 يوماً من تاريخ تلقي الجرعة الثانية من اللقاحين ذوي الجرعتين، أو من اللقاحات ذات الجرعة الواحدة ضد فيروس كورونا الجديد.

ما هي الفئات المسموح لها بدخول البحرين؟

إجراءات الدخول إلى البحرين ليست معقدة. وافقت المملكة على مجموعة من الشروط التي يجب توافرها حتى يتمكن المسافر من دخول أراضي المملكة. ونتيجة لهذه الظروف، حددت المملكة من يمكنه السفر إلى هناك. ، وهي التالية:

  • يمكن للزوار من 67 دولة مختلفة الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى مطار البحرين، بشرط أن تكون زيارتهم الأولى أو أول تجديد للإقامة.
  • يُسمح بالتأشيرة الإلكترونية لـ 114 دولة ولا يمكنهم دخول البحرين دون إصدار تأشيرة مسبقًا.
  • كما يشترط على الراغبين في دخول البحرين الحصول على جرعات لقاح فيروس كورونا.
  • يُسمح لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالدخول إلى البحرين دون تأشيرة دخول. بطاقة الهوية أو جواز السفر كافية.

وفي الختام عزيزي القارئ ستتعرف بالتفصيل على1445 متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية. ومن الجدير بالذكر أن متطلبات السفر بين البلدين ليست معقدة على الإطلاق. كما تعتبر مملكة البحرين مكاناً يستحق السفر إليه، لما تتمتع به من سياحة وخدمات وغيرها مما يشجع على قضاء الإجازة وزيارة الأصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى