إذا كان طفلك مدمنًا على الألعاب الإلكترونية، دعني أخبرك عن أحدث وأشهر الألعاب التي مارسها الأطفال في الفترة الأخيرة. نحن نتحدث عن ألعاب Roblox. هل من الممكن كسب المال معهم؟ هل لعبة Roblox آمنة للأطفال؟ لعبة Roblox مصممة للأطفال والمراهقين، وما ساعد على انتشارها مؤخرًا هو تفشي وباء كورونا عالميًا. كما تم تصميم هذه اللعبة لتكون مناسبة للعائلة لأنها تحتوي على أوضاع متعددة المواضيع. ومع ذلك، يمكنك دعوة أطفال أصدقائك الآخرين للانضمام إلى لعبة Roblox والاستمتاع باللعب مع بعضهم البعض. يمكنهم أيضًا إنشاء مجموعات ومنتديات منزلية خاصة بهم. إذن ما هي ألعاب Roblox؟ ما هي أسسها؟ كيفية تنزيل التطبيق الخاص بك؟ ما هو تأثير الألعاب الإلكترونية على الأطفال؟ سيزودك موقع Keef الإلكتروني بجميع الإجابات التي ستقودك إلى عالم Roblox، فلنكتشف ذلك معًا.

شوف 360 الإخباري

ما هي ألعاب روبلوكس؟

هي لعبة إلكترونية يمكن أن تأخذ شكل لعبة فيديو فردية أو جماعية، وهي متوفرة على أجهزة الأندرويد وأجهزة الكمبيوتر وأجهزة Xbox One. تم تصميمه بواسطة Roblox ليناسب الأعمار من 8 إلى 18 عامًا. تم إصداره في 27 أغسطس 2006. ويستخدم أيضًا نظام Lua لإنشاء تأثيرات صوتية ومرئية طوال اللعبة. وذلك لجذب انتباه الطفل ورغبته في اللعب معه طوال الوقت. أما الأساس الذي بنيت عليه اللعبة فهو عبارة عن تصميم وإنشاء شخصية رقمية للطفل، واختيار رقم محدد، وتظهر الشخصية التي يزينها البرنامج ويلبسها أجمل الملابس التي تناسبه. بالإضافة إلى أن فكرة اللعبة تعتمد على خلق عالم الطفل الخاص الذي يمثل الشخصية التي يحبها. كما يمكنه التعرف على الشخصيات التي يتعامل معها. لكل شخصية قصة خاصة يقدمها مطور لعبة roblox، وبما أنها لها مراحل مختلفة ومتعددة، يستطيع الطفل اللعب في المجال الذي يريده. على سبيل المثال: الرياضة، الطعام، الملابس. لكن في المقابل، تغير مسار هذه اللعبة لتسبب الأذى للأطفال، وأهمها التحرش والاضطرابات الجنسية والتحريض على القتل. فيما يلي أفضل ألعاب Roblox:

  • لعبة منتزه الملياردير.
  • كل لعبة ستار برج الدفاع.
  • بالإضافة إلى الزنزانة كويست.
  • لعبة عمل مطعم البيتزا.

Theme Park Tycoon هي لعبة Roblox

تعتمد هذه اللعبة على جمال الطبيعة حيث يقوم اللاعب بدور صاحب الحديقة. ومن خلال تطويره وتحسين مظهره، حاول جذب الزوار والمارة. في المقابل، يمكن للاعب استخدام مزايا الزائر الخاصة به لكسب عناصر جديدة تساعد في تطوير مستوى لعبته. علاوة على ذلك، يمكنك تحقيق أهدافك المقصودة من خلال كسب الكثير من المال من الأشخاص الذين يزورون المنشأة ويستمتعون بجمالها المذهل ومقاعدها المريحة وملاهي جميلة للأطفال. كما يمكن للزائر اصطحاب العائلة والأصدقاء والأطفال إلى حديقة فريدة من نوعها مقابل مبلغ معين من المال.

لعبة منتزه الملياردير

All Star Tower Defense هي لعبة Roblox

فقط عشاق الأنمي يستمتعون ويشعرون بالانجذاب إلى هذا النوع من الأنواع لأن شخصياتهم هي أنمي، ولللاعب الحق في اختيار الشخصية التي يريدها. بمساعدتها ستقاتل الأعداء والأشرار الذين يحاولون الاقتراب من ممتلكات اللاعب. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه اللعبة من ألعاب roblox المميزة، حيث يتسلح اللاعب بشخصية قتالية ويسعى إلى الحفاظ على برجه وعرشه من أي غزو أو هجوم خارجي. وبالطبع سيحصل اللاعب على مبلغ كبير من المال، مما سيساعده على رفع مستوى اللعب في هذا النمط من الألعاب الإلكترونية، والذي يعد من أكثر الطرق شيوعاً لكسب المال عبر الإنترنت.

Dungeon Quest هي لعبة Roblox

في هذا النوع من ألعاب Roblox، يسعى اللاعب إلى جمع العديد من الكنوز القيمة. بالإضافة إلى أنها تحمي الأبراج من أي هجوم أو اعتداء غاشم على الممتلكات الخاصة بك. تعتمد هذه اللعبة على استراتيجية خاصة تطلب من الشخص انتحال شخصية أكثر من شخصية من اختياره. وبالتالي، يمكنك استخدام هذه الشخصيات لتحقيق أهدافك. أما بالنسبة للمعدات والآليات التي تساعدك على بناء برجك وحمايته من الأعداء. على سبيل المثال: المعدات القتالية والدفاعية من دروع وأسلحة وأفضل أنواع الخيول والعديد من الخرائط للوصول إلى الكنز وتحقيق النصر. علاوة على ذلك، تعتبر هذه اللعبة من أكثر أنواع ألعاب روبلوكس شهرة ورغبة لدى الأطفال.

وظيفة مكان البيتزا هي لعبة Roblox

تشغل الأطعمة والوجبات السريعة مساحة كبيرة في مناطق ألعاب Roblox. ويأخذ اللاعب شخصية النادل الذي يقوم بإعداد الطعام للعميل كما يريد وفي الوقت المحدد. في هذا النوع من الألعاب يتم تحديد نوع البيتزا التي يقوم اللاعب بصنعها بنفسه بعد أن يتم إعلامه بالطريقة المطلوبة لصنع وتحضير عجينة البيتزا. مع أو بدون صلصة الطماطم، وما هي أنواع العناصر الغذائية والروائح اللازمة حسب ذوق كل شخص. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خدمات التوصيل والشحن في المطعم الذي يعمل فيه اللاعب، ويجب إكمال جميع مهامهم لكسب المال بالإضافة إلى التقدم إلى مرحلة أكثر تقدمًا.

كيف تجني المال من ألعاب roblox

على الرغم من أضرار الألعاب الإلكترونية على الأطفال، إلا أن شركة الألعاب Roblox استفادت من ألعابها لكسب أموال كثيرة. بالإضافة إلى ذلك، كان المصدر الرئيسي لربح Roblox هو شراء اشتراك “Premum” من خلال الطرق التالية وبعد تنزيل لعبة Roblox للكمبيوتر مجانًا:

  • الألعاب التي تصممها: فكرة ألعاب Roblox هي تصميم لعبة تنال إعجاب المشاركين وتظهر اهتماماتهم وأهدافهم. ولذلك فإن كسب المال يرجع إلى قدرة المشارك على بناء مجموعته، وبالتالي يدخل المزيد من المشتركين إلى اللعبة ويستمتعون بها.
  • العناصر النادرة للبيع: نظرًا لأن عالم Roblox يشبه العالم الحقيقي الذي نعيش فيه، فإن العناصر النادرة الموجودة بداخله تأتي بسعر مرتفع. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشارك الحصول على القطع النادرة عند ظهورها في بداية اللعبة المختارة ويمكنه البحث عنها. على سبيل المثال، الملابس التي يختارها اللاعبون.
  • استبدال عملات Rubix بالعملات الحقيقية: أثناء تقدم اللعبة يحصل اللاعب على عملات افتراضية تزداد باستكمال مراحل التحدي. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك اللعبة استبدال العملات الافتراضية التي كسبتها بعملات حقيقية مودعة في حسابك البنكي.

هل ألعاب Roblox آمنة للأطفال؟

بالرغم من أنها ألعاب تساعد الطفل على التفكير وقضاء وقته في اللهو والمرح. ومع ذلك، فإن السماح للأطفال بالتحدث والتواصل الاجتماعي واللعب معًا يجعل الأطفال عرضة للإيذاء. ويتضمن ذلك مواضيع سلبية وخطيرة أحياناً على صحة الطفل النفسية والمعنوية. وأهمها التحرش الجنسي والانحلال الأخلاقي والترويج للقتل وسفك الدماء. وما ساعد في الحد من هذه الظاهرة هو أن الشركة النامية سمحت للآباء بمراقبة أطفالهم. كما يمكنك تقييد خيار المحادثات الصوتية والمرئية مع الغرباء والإبلاغ عن أي محتوى غير لائق. وبالطبع يمكن إنشاء حسابات خاصة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا ويمكن تحديد نوع ألعاب Roblox المناسبة لهم كوسيلة لحماية الأطفال والتعامل معهم في مرحلة المراهقة.

بعد أن عرفنا في مقالنا عن ألعاب Roblox وأنواعها وطرق الاستفادة منها وما هي خطورتها على الأطفال، نوضح لكم أساس هذه اللعبة، آملين البقاء قدر الإمكان عن مخاطرها. وخاصة أطفالك.