الاعتراض على سوء الاختيار في القبول الموحد
تقديم طلب اعتراض على القبول الموحد

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في الجامعات الأردنية عن رابط معارضة سوء الاختيار في القبول الموحد 2024، وهذه خطوة جديدة ولأول مرة في تاريخ القبول الموحد في الجامعات الأردنية، حيث أصبح بإمكان الطلبة التنقل بين الجامعات و الجامعات. التخصصات في إحدى الجامعات عن طريق الاعتراض على القبول الموحد، ومن خلال موقع شباب العالم سنستعرض طريقة الاعتراض عبر الرسائل النصية.

كيفية معارضة الاختيار السيئ في القبول الموحد 2024

أعلنت إدارة القبول الموحد في الجامعات الأردنية، عن رابط للاعتراض على سوء الاختيار في القبول الموحد 2024، وذلك بعد الانتهاء من مراجعة طلبات القبول لطلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأردنية للعام الدراسي المقبل. التربية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تنظيم القبول، وفي عدة جامعات أردنية ذات تخصصات مختلفة، بالإضافة إلى ذلك تقوم الوزارة بشكل مستمر بإضافة العديد من التحديثات التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية، لذا قامت الوزارة بتوفير رابط تقديم اعتراض على سوء الاختيار

رابط معارضة سوء الاختيار في القبول الموحد 2024

وفي الخطوات التالية سنتعرف على خطوات معارضة الاختيار السيئ في القبول الموحد 2024 أو الانتقال من جامعة إلى أخرى أو من تخصص إلى آخر في نفس الجامعة:

  • بداية قم بفتح رابط معارضة سوء الاختيار في القبول الموحد 2024 من هنا للطلاب الراغبين في التحويل من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى.
  • بعد ذلك املأ ثلاثة تخصصات فقط واختر التخصصات المتاحة وفقًا لمعدلك التراكمي.
  • تظهر نتائج الاعتراض خلال أسبوع إلى عشرة أيام، ويظل مقعدك في تخصصك الحالي متاحًا.
  • يفضل دفع رسوم التسجيل لحجز مقعدك.
  • إذا تم قبول اعتراضك وغيرت رأيك أو لم يتغير تخصصك الحالي بعد الاعتراض، فستبقى في تخصصك الحالي.
  • يتم تقديم الاعتراض على نفس موقع القبول الموحد للطلاب المتنافسين ونفس موقع الشرف لطلاب مرتبة الشرف في الجيش.

ضعف معايير القبول في الجامعات الأردنية

بعد إعلان نتائج القبول الموحد في عدة جامعات وكليات أردنية، وجدنا حالات سوء اختيار بالقبول الموحد في الجامعات الأردنية، لذلك توفر وزارة التعليم العالي الأردنية رابط معارضة سوء الاختيار في القبول الموحد عبر الموقع الرسمي للقبول الموحد في الجامعات الأردنية، أو يمكنكم الانتظار لحين الإعلان عن أماكن جديدة في مختلف الجامعات والكليات بعد الانتهاء من مراجعة القبول الجامعي الكامل.

الاعتراض على نتائج القبول الموحد 2024

  • أولاً عليك الدخول إلى موقع تنسيق القبول https://www.admhec.gov.jo/
  • في هذه الخطوة عليك الضغط على قبول الاعتراض.
  • بعد ذلك قم بتعبئة الاعتراض المقدم.
  • أدخل كافة التفاصيل المطلوبة وتأكد من صحة كافة التفاصيل.
  • وأخيراً الضغط على “حفظ” لتقديم طلب الاعتراض.

طرق أخرى للتواصل مع وحدة القبول الموحد

وقد قدمنا ​​لكم في الفقرات السابقة رابط الاعتراض على سوء الاختيار في القبول الموحد، وهنا سنشير أيضاً إلى إمكانية تواصل الطلاب مع وحدة القبول والتسجيل لتقديم الاعتراضات على النتائج، من خلال الرسائل النصية، من خلال الرسائل النصية الخطوات التالية:

  • أرسل رسالة نصية إلى: 94444.
  • يجب أن تحتوي الرسالة على الرقم 180 متبوعًا بمسافة. بعد ذلك قم بكتابة كلمة “استفسار” أو “اقتراح” أو “شكوى” حسب طلبك.

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن أنه سيتم إعلان أسماء الطلبة الذين تمت الموافقة على تحويلهم عبر الموقع الإلكتروني لوحدة التنسيق الموحدة ويجب العلم أنه في حال الموافقة على التحويل إلى أي من التخصصات المرغوبة فإن قبول الطالب سيكون بإرادة مسبقة سيتم إلغاؤها، ولن يكون له الحق في العودة مرة أخرى.

وفي نهاية الشوف تحدثنا معكم في بداية الشوف عن كيفية الانتقال من جامعة إلى أخرى أو من تخصص إلى آخر من خلال رابط الاعتراض على سوء الاختيار في القبول الموحد 2024، وقد قمنا وكشفت عن خطوات الاعتراض وكيفية الاعتراض عبر الرسائل النصية.