التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن يوم الأربعاء غرة ذي الحجة و أول ايام العيد في 31 تموز

أعلنت المحكمة العليا في السعودية اليوم الإثنين ، عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك و الذي يصادف يوم الجمعة الموافق لــــــ 31 تموز \ يوليو الحالي ، على أن يكون يوم الخميس هو يوم عرفة الموافق لــــــــــــ 30 تموز\يوليو الجاري ، فيما أوضحت المحكمة العليا أن يوم غدا الثلاثاء هو المكمل لــــ 30 ذي القعدة.

كما أفاد البيان الصادر عن المحكمة العليا في السعودية ، و الذي نقله التلفزيون السعودي الرسمي عن أن أول ايام ذي الحجة سوف يكون يوم الربعاء ، و ذلك بسبب تعذر رؤية الهلال في عدة مواقع, فيما دعت المحكمة العليا في السعودية إلى تحري هلال ذي الحجة ، حسبما  أفادت وسائل إعلام محلية.

تداعيات فيروس كورونا و تاثيره في موسم الحج لسنة 2020

الجدير بالذكر أنه في مثل هذه الأوقات يبدأ الحجيج في الاستعداد للقيام بــــ أداء إحدى أعظم شعائر الإسلام ، آلا و هي فريضة الحج ، ولكن في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بفيروس كوفيد 19  ، و خوفا من انتشار المرض بشكل واسع  ، كانت المملكة قد أعلنت في وقت سابق ان الأعداد التي سوف تشارك في اداء شعيرة الحج في هذه السنة سوف تكون محدود جدا (اقل من 10000 حاج).

فيما بلغ عدد الحجيج في السنة الماضية 2019  \ 2,489,406 \ حاج ، منهم قرابة المليونين من خارج المملكة ، و الباقي من داخل المملكة ، وذلك حسب الأرقام الصادرة عن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية.

الشروط الواجب توافرها لدى الشخص الراغب في اداء فريضة الحج

قامت بدورها بوضع شروط مرتبطة بالوضع الراهن بخصوص الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام ،حيث تم وضع شرط  ان يكون المتقدم لإداء الفريضة أن يكون عمره اقل من 65 عاما ، و أن لا يعاني من أمراض مزمنة ، كما اعلن وزير الصحة السعودي الربيعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *