التخطي إلى المحتوى
السعودية : صحفي سعودي يثير غضبـاً واسـعاً بعـد إسـاءة لصحابي جليل و يطعن بــ تاريخه

ضجت مواقع التواصل الأجتماعي قبل عدة أيام، اثر تغريدة قام بــ نشرها صحفي سعودي يدعى عبدالله وافيه، على حسابه الخاص في تويتر،كان مضمون التغريدة انتقادا واضحا لــ تاريخ خالد بن الوليد رضي الله عنه بشكل خاص، و لــ التاريخ الإسلامي بــ شكل عام.حيث قال الصحفي السعودي عبدالله وافيه:(خالد بن الوليد، هل فعلا سيكون مسلسل) وماذا سيقدم (المسلسل) خاصة أن هناك أحداثاً مرعبة لا تتوافق مع زمن يذهب نحو الوعي و التنوير، ونسيان تاريخ من الدماء والقتل، أتمنى أن هذا النوع من المسلسلات ومثلها وما يدور في فلكها أن تتوقف.

مع و ضد

و في خضام تلك الجلبة الأفتراضية الحاصلة، ظهرت أصوات تطالب السلطة السعودية بــ إخضاع الصحفي عبدالله وافيه لــ المسآلة و محاسبته على تغريدته، و التأكيد على اعتبار ما نشره في تغريدته لا يدخل ضمن رأيه الشخصي، فيما رآى مغردين أخرين أن تغريدة عبدالله وافيه لا يمكن اعتبارها راي شخصي، كونها رؤية يتبناها البعض في السعودية، خصوصا أنه و في الأونة الأخيرة، بدأت تظهر أفكار غير معهودة سابقا في أطهر بقعة في العالم.

المغرد تركي الشلهوب قال في تغريدة له ردا على الصحفي عبدالله وافيه قال فيها:

(الإعلام السعودي يسيء إلى (سيف الله المسلول).. الصحفي السعودي المقرَّب من الديوان الملكي (عبدالله وافية)، يصف عصر الصحابة وتاريخ #خالد_بن_الوليد رضي الله عنهم بأنه مليء “الدماء والقتل”، ويطالب بنسيان تاريخهم لعدم مناسبته لزمن الوعي والتنوير بالسعودية !!!! لا تعليق !)

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *