التخطي إلى المحتوى
وزارة الحج تعلن عن عدد حجاج 1441 من أبناء المملكة والمقيمين
وزارة الحج تعلن عن عدد حجاج 1441 من أبناء المملكة والمقيمين

كم عدد حجاج 1441 – 2020 كان أمرًا يشغل جموع المسلمين طوال الفترة السابقة نظرًا إلى توارد بعض الأخبار عن أن المملكة كانت تسعى إلى إلغاء الحج بالكامل هذا العام، ولكن بعد الإعلان عن موعد اجازة عيد الاضحى 1441 السعودية ؛ تم الإعلان بشكل رسمي عبر وزارة الحج السعودية عن أن أداء شعائر الحج هذا العام ولكن بنسبة منخفضة تمامًا عمّا هو معتاد من أجل الحفاظ على صحة الحجيج ومنع انتشار العدوى.

الحج عام 1441

قامت وزارة الحج والعمرة داخل المملكة العربية السعودية بالإعلان عن أن عدد الحجاج هذا العام لن يتجاوز الـ 10 آلاف حاج، وأنه سوف يتم تقسيم نسبة الحجاج لتكون بما يُعادل 30 % من أبناء المملكة و 70 % من المقيمين بها والمنتمين إلى جنسيات مختلفة، ولكن تم التأكيد على أنه لن يتم السماح للحجيج بلمس الكعبة أو تقبيل الحجر الأسود.

عدد حجاج 1441 سعوديين

أشارت الوزارة أيضًا إلى أن الحجاج السعوديين سوف يتم اختيارهم بشكل عشوائي عبر الحاسوب من خلال قاعدة البيانات الخاصة برجال الأمن والعاملين في القطاع الصحي والذين قد أصيبوا بالعدوى أثناء العمل وتم شفائهم تكريمًا لهؤلاء الأبطال عن دورهم في إنقاذ حياة الآخرين ومواجهة الجائحة، وسوف يبلغ عدد حجاج 1441 سعوديين حوالي 3000 حاج.

عدد حجاج 1441 مقيمين

أما من يرغب في أداء شعائر الحج هذا العام من المقيمين داخل المملكة؛ فسوف يكون عليهم تقديم نتائج تحاليل طبية معتمدة pcr يتم من خلالها توضيح أنه غير مصاب بعدوى الفيروس المستجد، حيث يجب أن تكون نتائج التحليل سلبية سواء عدم الإصابة او بعد الشفاء من الإصابة، وسوف يبلغ عدد الحجيج من المقيمين حوالي 7000 حاج.

ويُذكر أن حكومة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وولي العهد لا يدخرون جهدًا في سبيل تقديم أفضل الخدمات الممكنة لأبناء الدولة، والمقيمين بها أيضًا، وفي ضوء ذلك تم السماح بإقامة شعائر الحج هذا العام لعدد منخفض من الحجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *