يسعى بنك التنمية الاجتماعية السعودي باستمرار إلى دعم ذوي الدخل المحدود وتقديم التسهيلات التمويلية بما يشجع على العمل الحر.

وتحفز هذه الميزة شريحة كبيرة من المواطنين السعوديين لبدء مشروعهم الخاص، بما في ذلك الباحثين عن عمل والعاطلين عن العمل. لا تقلق عزيزي المواطن، دخول بنك التنمية الاجتماعية السعودي يمنحك فرصتك الذهبية لتحسين واقعك المعيشي والانطلاق بنفسك في عالم الأعمال.

وفي هذا الإطار يجب أن يكون لديك وثيقة العمل الحر لتتمكن من الاستفادة من التمويل من البنك السعودي للتنمية الاجتماعية. هي وثيقة رسمية تصدرها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للسماح بمزاولة العمل الحر. وتذكر أنه يمكنك الحصول عليها من خلال بوابة العمل الحر، حيث ستختار المهنة التي ترغب بمزاولتها من بين المهن الموجودة في القائمة المتاحة.

يمكن أن يصل التمويل النقدي إلى 60 ألف ريال سعودي. كما يصل التمويل العيني إلى 150 ألف ريال سعودي، ستحصل عليه كله من بنك التنمية الاجتماعية.

أما العمولات فهي رسوم رمزية يتم خصمها من قيمة القرض قبل صرفه. وفي ذات السياق تجدر الإشارة إلى أن هناك رسوم يخصص دخلها لفئات المعاقين والمعاقين والعاطلين عن العمل.

عناصر المقال

شروط الحصول على قرض نفاذ من البنك السعودي للتنمية الاجتماعية

لكي تتمكن من الحصول على التمويل الكافي لإنشاء مشروعك الخاص، أو توسيع وتوسيع مشروعك الحالي، يجب عليك استيفاء الشروط التالية:

  • يجب أن يكون لديك الجنسية السعودية للحصول على التمويل.
  • يجب أن تكون بريئاً من أي مسؤولية تجاه بنك التنمية الاجتماعية. بمعنى آخر، يجب ألا يكون عليك أي دين لأي قرض في البنك. مع مراعاة مرور سنة على الأقل من تاريخ سداد آخر قرض أخذته من البنك.
  • يجب أن يكون عمرك 18 سنة هجرية على الأقل لتتمكن من تحمل مسؤولية القرض وسداده.
  • يجب ألا يزيد عمرك عن 60 عامًا، وأن تكون مقترضًا أو ضامنًا للمقترض.
  • يجب ألا يتجاوز دخلك الشهري 14 ألف ريال سعودي على الأكثر، ويجب ألا يتجاوز هذه القيمة.
  • سيتعين عليك تقديم الضمانات اللازمة لبنك التنمية الاجتماعية حتى تقوم بسداد كامل قيمة القرض الذي ستأخذه.
  • اجتياز فحص الائتمان.
  • يجب ألا تزيد مدة سداد القرض عن 40 شهراً كحد أقصى لسداد إجمالي قيمة القرض.
  • يجب عليك تحديد النشاط الاقتصادي الذي ترغب بمزاولته، مع كافة المستندات التي تثبت ذلك. على سبيل المثال، قم بإرفاق الجدوى الاقتصادية للمشروع الذي تنوي القيام به.

الان. ماذا تنتظر؟ سارع بوضع قدمك على الطريق الذي سيغير حياتك. سنرشدك خلال خطوات التقدم بطلب للحصول على التمويل. كل هذا يتم من خلال الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية، ومن منزلك.

خطوات التقديم على قرض نفاذ السعودي

إذا كنت تنوي التقدم بطلب للحصول على قرض تمويل وظيفي من بنك التنمية الاجتماعية، ما عليك سوى اتباع هذه التعليمات البسيطة:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لبنك التنمية الاجتماعية. انقر على الرابط الموجود في الصفحة الرئيسية للموقع وقم بتسجيل الدخول.
  2. قم بتعبئة رقم الهوية الوطنية الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  3. اكتب رقم حسابك البنكي في الخانة المخصصة لذلك.
  4. أدخل رقم هاتفك المحمول المسجل على منصة أبشر للوصول الموحد.
  5. قم بإرفاق وثيقة العمل الحر التي تحدثنا عنها في بداية المقال.
  6. عزيزي القارئ، إذا كنت تنوي الحصول على قرض لشراء سيارة مشتركة، فيجب عليك تقديم رخصة القيادة الخاصة بك. كشرط أساسي ضمن أوراق قرض السيارة.

من المستفيد من قرض نفاذ السعودي؟

بعد كثرة الأسئلة من المواطنين السعوديين. أصدر بنك التنمية الاجتماعية وثيقة حدد فيها نفاذ الفئات التي يمكنها الاستفادة من تمويل نفاذ وهي كما يلي:

  • مواطن سعودي عاطل عن العمل.
  • الأفراد الذين ليس لديهم مصدر دخل.
  • موظفو القطاع العام الذين يتقاضون راتباً شهرياً قدره 10,000 ريال سعودي في مجال الخدمات التخصصية.
  • موظفو القطاع العام الذين يتقاضون راتباً شهرياً قدره 5000 ريال سعودي في مجال خدمات النقل المشتركة.

عزيزي القارئ، إذا كانت لديك أفكار مميزة، فوثيقة العمل الحر وخطط لمشاريع تجارية مربحة. لا تتردد في تقديم طلب للحصول على قرض نقدي من البنك السعودي للتنمية الاجتماعية.