لطالما كان المال جزءاً مهماً من حياتنا، وحاول الناس دائماً الاحتفاظ به بشتى الطرق، حتى تم إنشاء البنوك التي تعتبر وسيلة آمنة جداً للاحتفاظ بالمال وحتى استثماره والحصول على أرباح إضافية. أهمية كبيرة في العالم، قامت الدول بإنشاء بنوك مشتركة، واليوم سنتحدث عن البنك السعودي الفرنسي وطريقة وشروط فتح حساب فيه، والكثير من المعلومات المهمة، فترقبوا أعزائي القراء

عناصر المقال

نبذة عن البنك السعودي الفرنسي

هناك العديد من البنوك في المملكة العربية السعودية، ولكن أشهرها على الإطلاق هو البنك السعودي الفرنسي الذي تأسس عام 1977 في الرياض ولديه أيضاً 84 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

وقد تمكن خلال فترة قصيرة من استقطاب العملاء من جميع أنحاء المملكة لما يقدمه من مميزات للعملاء، كما يقدم البنك أفضل الخدمات المصرفية على الإطلاق، لذلك يحتل مكانة مرموقة للغاية.

وفي عالم البنوك، سعى العديد من المواطنين السعوديين إلى أن يكونوا عملاء لهذا البنك. إذا كنت عزيزي القارئ مهتماً بأن تصبح عميلاً لهذا البنك، فإن موقع “كيف” سيرشدك بالتفصيل حول الإجراءات اللازمة. والأوراق

مميزات البنك السعودي الفرنسي

ونظراً للشهرة والشعبية الكبيرة التي يتمتع بها البنك السعودي الفرنسي فإن المزايا كثيرة سنذكر بعضها:

1- من خلال البنك يمكنك الحصول على دفتر شيكات مجاناً

2- يوفر لك ميزة الاشتراك العام

3- من أي مكان في المملكة العربية السعودية أو خارجها يمكنك السحب النقدي من خلال أي جهاز صراف آلي

4- كما يوفر لك البنك ميزة إجراء التحويلات الداخلية والخارجية

5- من خلال جهازك المحمول يمكنك معرفة أي معاملة تتم في حسابك البنكي

6- يمكنك إنشاء حساب بنكي عن طريق اختيار العملة التي تريدها سواء كانت دولار أمريكي أو يورو أو جنيه استرليني

7- يمكنك دفع فواتيرك من خلال حسابك البنكي

8- لقد صمموا العديد من التطبيقات الرائعة التي تتيح لك مراقبة حسابك بشكل دائم مثل فرنسي موبايل، فرنسي فون

أنواع الحسابات لدى البنك السعودي الفرنسي

1- الحساب الجاري: وهو الحساب الأشهر الذي يفتحه معظم الأشخاص في البنك عن طريق وضع مبلغ من المال في الحساب البنكي

2- حساب التوفير: يقوم هذا النوع من الحسابات على حجز جزء من المال، والاحتفاظ به لمدة طويلة حتى يزداد تدريجياً، مع العلم أنه يمكنك استخدامه في أي وقت تريد دون أي شروط.

3- حساب التوفير للسكن المستقبلي: يقوم على مبدأ أن تضع مبلغاً أدنى قدره 10,000 ريال سعودي، وبعد ذلك كل شهر عليك أن تضع 1,000 ريال، وطبعاً العائد سنوي ويمكنك توفير المال و مضاعفة لشراء منزل الأحلام

4- حساب الوديعة المتنامية: يمكنك من خلاله إيداع مبلغ مالي لا يقل عن 5000 ريال سعودي، ومن ثم 500 ريال شهرياً على الأقل، ويعمل هذا الحساب على تنمية أموالك بعائد سنوي.

5- حساب الوديعة لأجل: يحقق هذا الحساب نسبة أرباح عالية، أعلى من جميع الحسابات الأخرى، حيث تضع الأموال لفترة من الوقت وتتركها تنمو وتضاعف أرباحها.

المستندات المطلوبة لفتح حساب في البنك السعودي الفرنسي

أولاً يجب عليك إحضار بطاقتك الشخصية للمواطنين السعوديين، أما إذا كنت من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي فيجب عليك إحضار بطاقتك الشخصية بالإضافة إلى جواز السفر الخاص بك.

إذا كنت مقيمًا في المملكة العربية السعودية، فيجب عليك إحضار نسخة من جواز السفر وتصريح الإقامة.

كيفية فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي

في البداية يجب علينا الدخول إلى موقع البنك وإدخال جميع المعلومات المطلوبة وحفظ الرقم المرجعي وزيارة أقرب فرع لاستكمال الخطوات.

ويجب عليك الحصول على نسخة من الكتاب من البنك خلال يومين فقط من تاريخ تقديم الطلب، وأخيراً يمكنك فتح الحساب إما بالذهاب إلى أقرب الفروع أو من خلال الخدمة المجانية.

شروط فتح حساب في البنك السعودي الفرنسي

1- أهم الشروط التي يجب الاهتمام بها هي عمر العميل السعودي حيث يجب ألا يقل عمره عن 15 سنة، ويجب أن يحمل إثبات الشخصية.

2- أما بالنسبة لعملاء دول مجلس التعاون الخليجي فإن شرط السن ألا يقل عن 18 سنة وأن يكون لديك عنوان ثابت ومحدد في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى جواز السفر الخاص بك.

3- أما بالنسبة للقادمين من خارج السعودية، فيشترط السن أيضاً أن لا يقل عمرهم عن 18 عاماً، مع الإقامة الممنوحة لهم.

ونتمنى الاستفادة للجميع ولا تنسوا زيارة موقعنا المميز “كيف” دائما لتبقى على اطلاع بأهم الأخبار والمعلومات من جميع أنحاء العالم.