الخليج العربي

تعرف علي رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد شرح التسجيل 2024 – … 2024

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بحلول عام 2024، احتل المركز الأول بين المواضيع الأكثر بحثًا وتسويقًا داخل المملكة العربية السعودية، وفقًا لمحركات البحث المعروفة. وعلى مستوى شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة أيضاً، فمن منصة كومو قررنا أن نكتب مقالاً يتضمن شرحاً وافياً وكاملاً عن كيفية الوصول إلى رابط التسجيل الجديد في الضمان الاجتماعي والتسجيل من خلاله بأبسط الطرق وأسهلها. وبالإضافة إلى كل هذا سنتحدث عن شروط التسجيل في هذا النظام وشروط القبول أيضاً. وسنذكر أيضًا آخر موعد للتقديم في منصة الضمان الاجتماعي التي أطلقتها وزارة الموارد والتنمية البشرية. وتعتبر من أبرز المنصات التي أحدثت نقلة نوعية في المملكة العربية السعودية على صعيد التطور الإلكتروني. وأيضاً من حيث تقليل الوقت وإدارة شؤون المواطنين المختلفة، مما أتاح أيضاً للمقيمين في المملكة العربية السعودية الحصول على الدعم الحكومي للمعاشات التقاعدية من خلال منصة الحماية والدعم الاجتماعي إلكترونياً وبأسهل الطرق.

شوف 360 الإخباري

منصة نظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية

يعد نظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية أحد الخدمات الإلكترونية التي ظهرت مؤخراً، والتي عملت وزارة الموارد الاجتماعية والتنمية البشرية على إطلاقها بالتعاون مع وزارة الحماية والدعم الاجتماعي، وفقاً للمرسوم. صدر عن الملك رقم 32/م. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تعمل جاهدة على استهداف شرائح محددة من المجتمع السعودي. على سبيل المثال: الأسر السعودية الأكثر فقراً أو الأكثر احتياجاً لمعاشات الضمان الاجتماعي. كما تحاول تدريبهم وتأهيلهم في إطار محدد وتوفير فرص عمل جديدة لهم. وذلك من أجل رفعهم من حالة العوز إلى حالة الاستقلال والاكتفاء المالي. بالإضافة إلى ذلك، تعمل على تحسين الظروف المعيشية والاجتماعية للسعوديين، ودعم الأفراد والأسر ذات الدخل المحدود، ومساعدتهم على مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار. بالطبع، إذا كنت مهتمًا، فيجب عليك الانضمام بسرعة من خلال رابط التسجيل الجديد في الضمان الاجتماعي الذي سنذكره أدناه.

هل يجب علي التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد؟

ومن أبرز الأسئلة المطروحة: أنا مسجل في نظام الضمان الاجتماعي القديم هل يجب علي إعادة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد؟ للإجابة على ذلك يرجى قراءة ما يلي: أكدت وزارة التنمية والموارد الاجتماعية السعودية على ضرورة إعادة شحن البيانات عبر رابط التسجيل الجديد في الضمان الاجتماعي، وذلك نتيجة لعدم التوافق بين البيانات والمعلومات المطلوبة بين النظام السابق والنظام السابق . النظام الحديث. كما أكدت الوزارة أنه لن يتم إلغاء أسماء المستفيدين السابقين من معاشات الضمان الاجتماعي، بل سيتم تحديث بياناتهم فقط.

أنظر أيضا: تحديث حالة الضمان الاجتماعي من خلال السجل المدني.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 2024

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

قامت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بتفعيل الرابط الإلكتروني للتسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد. وذلك بهدف الحفاظ على بيانات المستفيدين وتحديثها وفقاً للشروط الجديدة. كما حرصاً على حمايتهم ودعمهم وتقديم المعاشات التقاعدية للأسر الأكثر احتياجاً في مواعيدها، من خلال الرابط التالي:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لدورة 2024/1445: يمكنك الدخول إليه من هنا.

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

للاستفادة من التكريمات الملكية التي تمنحها الحكومة السعودية، عليك تسجيل معلوماتك الخاصة ضمن نظام الضمان الاجتماعي الذي وضعته وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية. بمعنى آخر، يجب عليك اتباع الخطوات التالية بالترتيب:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي من خلال رابط التسجيل الجديد من هنا.
  2. إذا كان لدى العميل حساب بالفعل، فانقر فوق زر تسجيل الدخول.
  3. أما في حالة عدم وجود حساب، فيجب على العميل الضغط على زر التسجيل الجديد.
  4. يظهر مربع خاص لملء بيانات المستخدم الجديد.
  5. الآن يجب عليك ملء بياناتك الشخصية بشكل صحيح وواضح. على سبيل المثال، رقم هويتك ورقم هاتفك الصحيح. أدخل كلمة المرور الخاصة بك وتاريخ الميلاد بالتاريخ الهجري.
  6. أدخل رمز التحقق من خلال كتابة الحروف والأرقام التي تظهر في الصورة المصغرة أسفل الصفحة.
  7. الموافقة على كافة الشروط والقواعد التي يتطلبها الموقع، ثم رفع جميع الأوراق اللازمة والمستندات الداعمة بشكل صحيح وواضح.
  8. انقر فوق خيار الإرسال وسيظهر إشعار التسجيل الناجح.

أنظر أيضا: استشر حالة الضمان الاجتماعي من خلال DNI والسجل المدني.

وثائق التسجيل الإلزامية في نظام الضمان الاجتماعي

بعد التسجيل إلكترونيا على الموقع عبر رابط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد. يجب إرفاق نسخة من الأوراق والملفات التي تثبت صحة البيانات المدخلة وهي:

  • نسخة من الهوية الشخصية لمقدم الطلب. وكذلك صور من البطاقات الشخصية للمستفيدين.
  • اعتماد غياب داعم الأسرة.
  • المستندات التي تثبت وجود شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة يستفيد من التأهيل الشامل.
  • بالنسبة للأرملة يجب عليك تقديم شهادة وفاة زوجك. كما يجب على المطلقة أن تقدم أوراق طلاقها.
  • المستندات التي تحدد مكان إقامة المستفيد. وكذلك الأوراق التي تحدد العقار الذي تملكه إن وجد.

متى تنتهي فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد؟

قامت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية السعودية بتمديد فترة صلاحية رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد، حتى نهاية أكتوبر 2024، أي أن التسجيل مستمر في الموقع الإلكتروني لنظام الضمان الاجتماعي حتى نهاية شهر أكتوبر. اليوم الخامس شهر ربيع الآخر لعام 1445 هجري.

أنظر أيضا: كيفية التحقق من حالة طلب الضمان الاجتماعي الخاص بك.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

هناك العديد من الشروط التي يجب عليك استيفائها لضمان حصولك على المعاش الشهري الذي يتم توفيره من خلال نظام الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ومنها:

  • يجب أن يكون المستفيد مواطناً سعودياً أو لديه إقامة دائمة هناك.
  • أن يكون راتب الموظف أقل من الراتب التقاعدي الشهري وهو 1,100 ريال سعودي.
  • يجب ألا يمتلك المستفيد أي أصول مادية.
  • يجب على المستفيد الالتزام بالشروط التي تحددها الحكومة لصرف المعاش الشهري.
  • كما يجب على المستفيد التسجيل إلكترونياً من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد.
  • كما يجب أن تكون البيانات المدخلة في النظام صحيحة وواضحة.
  • يجب ألا يكون المستفيد متواجداً في أحد مراكز الاستقبال الحكومية السعودية. على سبيل المثال، السجون والمرافق الحكومية الأخرى المخصصة للرعاية الصحية.

الاستثناءات من صرف معاش الضمان الاجتماعي لغير السعوديين

هناك العديد من النساء غير السعوديات المستحقات للتقديم على المعاش المقدم من الضمان الاجتماعي، ومن هذه الحالات:

  • زوجة رجل سعودي ولكنها لا تحمل الجنسية السعودية. وكذلك المطلقات والأرامل اللاتي لا يحملن الجنسية السعودية.
  • أبناء المرأة السعودية المتزوجة من رجل لا يحمل الجنسية السعودية. وكذلك الحال بالنسبة لأبناء السعودي المطلق أو الأرملة المتزوجة من غير سعودي.
  • جميع الأيتام، وكذلك جميع حاملي بطاقة التنقل وذوي الاحتياجات الخاصة.

أنظر أيضا: شروط الضمان الاجتماعي للعاطلين عن العمل.

ما الذي يمنع صرف معاش الضمان الاجتماعي؟

هناك العديد من المخالفات التي يجب تجنبها لضمان الحصول على المعاش الشهري، وهي ما يلي:

  • الاستثناءات التي تفرضها الحكومة على الأحوال المدنية للمستفيدين والمذكورة أعلاه.
  • وفاة من تنطبق عليه الشروط ويستفيد من المعاش.
  • عند التأكد من عدم صحة إحدى البيانات المدخلة من قبل المستفيد.
  • يتقدم المستفيد بطلب الإعفاء من المعاش.
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم في أحد مراكز الاستقبال الحكومية السعودية.

عقوبة مخالفة نظام الضمان الاجتماعي الجديد

أن تحافظ الحكومة السعودية على الالتزام بالقوانين واللوائح. وبالإضافة إلى التأكد من صرف المعاش بالشكل الصحيح، عمل على سن عقوبات على المخالفين، وهي:

  • ويعاقب الشخص الذي حصل على المبلغ المالي بطريقة غير مشروعة بالسجن لمدة أقصاها 12 شهرا. يجب عليك أيضًا دفع غرامة تصل إلى 10,000 ريال سعودي إذا لم يتم سجنك.
  • سيتم حبس كل من يتخلف عن دفع المعاش التقاعدي لأقاربه لمدة 3 أشهر أو دفع غرامة تقدر بنحو 5000 ريال سعودي.

كيف أعرف أنني مقبول في الضمان الاجتماعي؟

هناك العديد من الطرق التي يمكن للمواطن السعودي من خلالها الاستعلام عن القبول في برنامج الضمان الاجتماعي. يعتبر الاتصال أو إرسال الرسائل النصية على الرقم الذي وضعته وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في الخدمة من أسهل الطرق. ويتم ذلك من خلال الرقم المكون من خمسة أرقام 19911، والأهم أنه تم تحديد ساعات محددة للرد على استفسارات المواطنين، من الساعة 8:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً. كما يمكن للشخص الذي قام بإدخال بياناته من خلال رابط التسجيل الجديد في الضمان الاجتماعي التوجه إلى أحد مراكز الخدمة التابعة لوزارة الموارد البشرية.

أنظر أيضا: شروط الضمان الاجتماعي للمتقاعدين.

وفي نهاية مقالتنا عن رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ولعام 1445/2024 قدمنا ​​شرحاً كاملاً عن هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة. كما ذكرنا كيفية التسجيل من خلال الرابط والأوراق اللازمة لتتمكن من الاستفادة من نظام معاشات الضمان الاجتماعي. بالإضافة إلى كل هذا نوضح الطرق التي يتم من خلالها معرفة حالة المستفيد هل هي مقبولة أم غير مقبولة. ونذكر أيضًا التجاوزات والانتهاكات التي قد يرتكبها الأشخاص والتي تمنعهم من الالتحاق بنظام الدعم والحماية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى