التخطي إلى المحتوى

يعرض لكم موقع شوف 360 ترتيب المدربين الأكثر أجرا في المنتخبات العربية، يتقاضى بعض مدربي أندية كرة القدم رواتب ضخمة ربما تفوق أجورهم أشهر نجوم الساحة المستديرة، ولعل راتب دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الضخم شاهد على ذلك حيث يقدر بأزيد من 23 مليون يورو سنويا، وكما هو الحال لمدربي المنتخبات العربية الذين يتقاضون بدورهم رواتب مهمة، لذلك قررنا أن نستعرض لكم خلال هذه المقالة رواتب أعلى مدربي المنتخبات العربية أجرا والقائمة كتالي.

ترتيب 5 مدربين الأكثر أجرا في المنتخبات العربية

المركز الأول بيرت فان مارفيك من مواليد 19 مايو 1952 مدرب منتخب الإمارات حليا وسبق أن درب منتخب السعودية في أواخر شهر أغسطس من عام 2015 وتأهل معهم إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لاكن إتحاد كرة القدم السعودية فسخ العقد معه قبل بداية كأس العالم روسيا 2018، فاز بكأس الاتحاد الأوروبي مع فينورد وكما سبق له أن درب منتخب هولندا من 2008 إلى يونيو 2012 وقاد البلاد إلى نهائي كأس العالم 2010 FIFA وقد ترك هذا المنصب بعد أن خسرت هولندا جميع مبارياتها الثلاث في UEFA Euro 2012 ، كما أنه قام بتدريب المنتخب الوطني الأسترالي في كأس العالم 2018 FIFA.

المركز الثاني

وحيد خليلودزيتش من مواليد 15 مايو 1952 مدرب المنتخب المغربي حاليا يملك البوسني الأصل وفرنسي الجنسية عدة إنجازات في مسيرته التدريبية درب فريق الرجاء المغربي سنة 1997 وحقق معه بطولة دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي وسبق له أن درب نادي ليل الفرنسي ، وفاز بدوري فرنسا موسم 2004 مع باريس سان جيرمان.

المركز الثالث

هيرفي رينار من مواليد 30 سبتمبر 1968 هو مدرب كرة لقدم فرنسي الجنسية ولاعب محترف سابق ومدرب منتخب السعودية حاليا بدأ مسيرته الكروية عام 1999 مع أندية مغمورة قبل آن ينتقل إلى تدريب المنتخب الوطني الزامبي الذي فاز معه بكأس الأمم الأفريقية 2012 ؛ وكما فاز بمسابقة كأس الأمم الأفريقية 2015 مع ساحل العاج ، ليصبح أول مدرب يفوز بكأس إفريقيا للأمم مع دولتين مختلفتين وسبق له أن درب المنتخب المغربي وتأهل معهم لنهائيت كأس العالم 2018.

المركز الرابع

جمال بلماضي من مواليد 25 مارس 1976 مدرب المنتخب الجزائري حاليا بدأ عمله التدريبي من خلال تدريب فريق لخويا القطري ونجح معهم بلماضي بالتتويج بلق البطولة وفي الموسم التالي مباشرة فاز باللقب الثاني على التوالي في دوري نجوم قطر وفاز مع المنتخب الجزائري بكأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

المركز الخامس

حسام البدري من مواليد 18 مارس 1960 مدرب المنتخب المصري حاليا يمتلك المدير الفني للمنتخب المصري سجلا حافلا بالألقاب حيت حقق 10 بطولات خلال مسيرته التدربية سواء على المستوى المحلي أو الأفريقي منهم 9 بطولات مع الأهي وبطولة واحدة مع المريخ السوداني وفاز بدوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر الأفريقي مرة واحدة.

أجور مدربي المنتخبات العربية

المرتبة الأولى بيرت فان مارفيك حسب التقارير الصحفية فإن المدرب بيرت فان مارفيك يحصل على راتب سنوي في عقده مع الإتحاد الإمارتي يبلغ 3،6 مليون يورو في الموسم الواحد .
المرتبة الثانية وحيد خليلودزيتش درب المنتخب المغربي بعقد يمتد لأربع سنوات وبراتب شهري يبلغ 80.000 يورو بمعدل 960.000 يورو سنويا نهيك عن الحوافز التي يتقاضاها بالإضافة إلى المنح ببلوغ الأهداف المسطرة.
المرتبة الثالثة هيرفي رينار تعاقد مع المنتخب السعودي بعقد يمتد لسنتين ونصف وكشفت تقارير صحفية أن رينار يتقاضى حوالي 70.000 دولار شهريا
المرتبة الرابعة جمال بلماضي يحصل الناخب الوطني بلماضي على راتب يبلغ 55.000 يورو شهريا وحسب تقارير صحفية أن راتبه قد تضاعف بعد الفوز بكأس أفريقيا.
المرتبة الخامسة حسام البدري يمنحه مسؤولي إتحاد الكرة المصري راتب بلغ 43.000 دولار شهريا بمجموع 316.000 دولار سنويا وهذا الراتب يشمل الضرائب أيضا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *