الصحة و الجمال

تعرف علي أسباب فشل الحمية الغذائية أهم 5 أسباب 2024

فشل النظام الغذائي. هناك أسباب عديدة لذلك، وبما أن الكثير من الأشخاص يريدون التخلص من السمنة والدهون الزائدة وزيادة الوزن والحصول على جسم متناسق، فإن الحل الوحيد هو استخدام النظام الغذائي.

الأشخاص الذين يعانون من النحافة المفرطة يبحثون أيضًا عن الحميات الغذائية، لكن قبل ذلك عليك معرفة أسباب فشل الرجيم حتى تتجنبيها.

فشل النظام الغذائي

أسباب فشل النظام الغذائي

يتساءل الكثير من الناس عن سبب فشل الحميات الغذائية، لأنه في كل يوم، وفي كل عام، يتبع ملايين الأشخاص نوعًا ما من الأنظمة الغذائية، والغالبية العظمى منهم أقل نجاحًا! لماذا تفشل الأنظمة الغذائية في كثير من الأحيان، أو على الأقل تفشل في تحقيق النتائج التي يرغب فيها الفرد؟ لأننا مختلفون.

في بعض النواحي، قد تختلف أسبابنا وتصوراتنا وأولوياتنا عندما يتعلق الأمر بالرغبة في إنقاص الوزن! هناك العديد من الأسباب/الأسباب لذلك، وفي كثير من الأحيان لا يكون سببًا واحدًا فقط، بل مجموعة أسباب تسبب هذه الإخفاقات/خيبات الأمل!

مع أخذ ذلك في الاعتبار، ستحاول هذه ال.ة بإيجاز النظر في خمسة من هذه الأسباب/الأسباب وتقييمها واستكشافها ومناقشتها، وما تمثله وكيف يمكن للبعض، من خلال فهمها بشكل أفضل، اتخاذ مواقف أفضل لتحقيق ذلك. أهدافهم الشخصية.

1. عدم الانضباط/ المشاركة:

يتطلب أي برنامج ناجح لإنقاص الوزن درجة عالية من الانضباط الشخصي والتفاني الحقيقي! أنت بحاجة إلى معرفة أسبابهم و/أو احتياجاتهم الشخصية وأن تكون متحفزًا/ملهمًا ومندفعًا لمواصلة السعي وراء الرؤية – الضوء في نهاية النفق!

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الصيام المتقطع؟4 أنواع الصيام المتقطع لخسارة الوزن

فشل النظام الغذائي
فشل النظام الغذائي

2. عدم كفاية المثابرة/الاستسلام/الطريق الأقل مقاومة:

لتجنب فشل النظام الغذائي، يتطلب الأمر الكثير من المثابرة للالتزام بخطة فقدان الوزن لأنها تعني القيام بشيء مختلف ونادرًا ما تسلك المسار الأقل مقاومة. يبدو أن معظم الناس يعتقدون ويأملون وما إلى ذلك أن نظامهم الغذائي سيعمل بسرعة، ومن ثم يمكنهم العودة إلى عاداتهم السابقة. وهذا هو السبب وراء تجربة بعض الأشخاص لنظام غذائي ناجح على المدى القصير، لكن ينتهي بهم الأمر باكتساب الوزن غير المرغوب فيه مرة أخرى!

3. السبب/السبب الجسدي الأساسي:

يبدأ البعض في اتباع نظام غذائي فقط لأنهم يأملون في خسارة بضعة جنيهات! بينما يفعل الآخرون ذلك بناءً على نصيحة مقدم الرعاية الصحية الخاص بهم! وآخرون يريدون تغيير صورة أجسادهم، وما إلى ذلك! مهما كانت الأسباب الشخصية للفرد، فمن المهم أن تبدأ بإجراء فحص طبي لنفسك، من الرقبة إلى الأعلى، وتحديد ما هي أسبابك الشخصية، ولماذا تريد إنقاص الوزن، وما مدى أهميته بالنسبة لك شخصياً!

4. اختيار النظام الغذائي الخاطئ لك:

قد تكون بعض الأنظمة الغذائية أكثر أهمية وإلهامًا شخصيًا من غيرها! قم بمراجعة المتطلبات المحددة لخطتك بعناية وما إذا كانت تتوافق مع عاداتك الشخصية وتفضيلاتك واختياراتك الغذائية وما إلى ذلك! على سبيل المثال.

إذا كنت لا تأكل السمك أو الطيور، فهذه الأنظمة الغذائية لن تناسبك! إذا كنت لا تستمتع بنظام التمارين الرياضية على المدى الطويل أو لا ترغب في الالتزام به، فلا تختار خطة تتطلب ذلك! تحقق من الخيارات.

وما هو الأفضل لك. هل تبحث عن المدى الطويل، وإذا كان الأمر كذلك، فكيف يمكنك تغيير عاداتك وأسلوب حياتك، أم أنك تبحث فقط عن حل سريع على المدى القصير؟ حتى لا يحدث فشل النظام الغذائي.

فشل النظام الغذائي
فشل النظام الغذائي

5. التوقعات غير الواقعية (خلق تحقيق الذات أو التنبؤ أو الفشل):

أفضل الحميات الغذائية هي الحميات التي تفقد فيها الوزن تدريجياً وبطريقة صحية! تخلق بعض الخطط تركيزًا ملهمًا على المدى القصير حيث يمكنك رفع الكثير من الوزن (عادةً وزن الماء) على الفور! عندما نضع أهدافًا/توقعات غير واقعية، غالبًا ما نشعر بخيبة أمل، وبالتالي يفشل نظامنا الغذائي!

هذه الأسباب الخمسة هي بعض أسباب فشل الحميات الغذائية والبدع! كلما عرفت وفهمت أكثر، زادت فرص نجاحك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى