التخطي إلى المحتوى
تفاصيل مباراة الإياب بين باريس سان جيرمان وضيفه دورتموند

تنتظر جماهير المستديرة مباراة حارقة يوم الأربعاء في ملعب البارك دي برانس، في إطار ذهاب ثمن نهائي عصبة الأبطال الأوروبية، بعد فوز نادي دورتموند في مباراة الإياب بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، سجّل هدف دورتموند المهاجم النرويجي هالاند، في حين جاء الهدف الوحيد لباريس سان جيرمان عن طريق نيمار.

وتختلف حيثيات مباراة الإياب عن سابقتها؛ إذ تقرّر إجراء مباراة الذهاب من دون جمهور؛ نتيجة انتشار فيروس كورونا، وهو ما سيزيد من صعوبة مهمة الباريسيين في تجاوز عقبة النادي الألماني؛ بفضل التشجيعات التي تقدمها جماهير ملعب البارك دي برانس، في الدفع بالنادي للفوز، وزرع روح الانتصار في الفريق.

ويحتاج النادي الباريسي لتسجيل هدف؛ إذا ما أراد التأهل، وهو ما يعني أن الفريق الباريسي عليه أن يضغط على منافسه منذ البداية، وفرض أسلوب لعبه، خاصة وأن نادي دورتموند يتوفر على لاعبين يجيدون الانتقال السريع من الدفاع إلى الهجوم خاصة الجناحين سانشو وحكيمي، وقدراتهم الهجومية المميزة، مما قد يفاجئ النادي الباريسي.

مسار باريس سان جيرمان في دور ال16 للمواسم الثلاث الأخيرة

يسعى نادي باريس سان جيرمان لفك عقدة إقصائه من نفس الدور في السنوات الثلاث الأخيرة، حيث أُقصي الموسم الماضي على يد مانشستر يونايتد، بعد خسارته على ميدانه 3-1)، وانتصاره في مانشستر ب 2-0، وفي الموسم قبل الماضي خسر أمام ريال مدريد ذهابا وإيابا، وخسر في الموسم الذي قبله أمام نادي برشلونة في المباراة التي شهدت عودة تاريخية لبرشلونة في لقاء الإياب، بعد خسارتها في معقل باريس بنتيجة (4-0)، لكن مباراة العودة شهدت انتفاضة نادي برشلونة بعد هزمه لباريس بنتيجة (6-1).

مسار بروسيا دورتموند في دور ال16 للمواسم الثلاث الأخيرة

أقصي نادي بروسيا دورتموند كذلك من نفس الدور في الموسم الماضي، بعد انهزامه أمام نادي توتنهام ذهابا وإيابا، وفي الموسم الذي قبله، لم يتجاوز دور المجموعات؛ إذ احتل الصف الثالث في مجموعة ضمت كل من توتنهام وريال مدريد وأبويل. وفي موسم 2016-2017 خرج من دور الربع النهاية، إثر انهزامه ذهابا وإيابا أمام نادي موناكو.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

دوري أبطال أوروبا

دور الثمن النهائي

الأربعاء 11 مارس 2020باريس سان جيرمانبروسيا دورتموند

القنوات الناقلة للمباراة

RMC SPORT
Bein Sports HD 2
BT Sport 2 HD
RSI LA 2 HD
Movistar Liga de Campeones HD
Virgin Media Sport
Sky Sport 2 HD German
SRF zwei HD
RTS Deux HD

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *