التخطي إلى المحتوى

منع مانشستر ستي: قرر مسؤولي الكرة داخل الإتحاد الأوروبي إتخاد إجراءات تأديبية في حق فريق مانشستر ستي الإنجليزي، وذلك باستبعاده ومنعه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليين، إضافة الى تغريمه بمبلغ مالي يقدر ب 30 مليون يورو. ويرجع سبب هذه العقوبات كون الإتحاد الأوروبي اكتشف أن مانشستر ستي إخترق البند الخاص بقواعد اللعب المالي النضيف، وقام يتضخيف عقود الرعاية، ولم يحترم قوانين “الويفا”، التي تنص على ضرورة الإلتزام بالقوانين الرياضية وعدم المساس بها.

تفاصيل منع مانشستر ستي من المشاركة في دوري الأبطال

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة منع مانشستر ستي وإتخاذ إجراءات تأديبية في حق النادي الإنجليزي، بعد قضية تسريب وثائق تبين تورط النادي الإنجليزي في التلاعبات المالية وخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وبالرغم كون نادي مانشستر ستي قد سبق ورفض هذه الإتهامات التي اعتبرها مسؤولي النادي، مؤامرة ضد ناديهم لتشويه سمعته وصورته التي لطالما كانت نظيفة أمام أنظار العالم منذ تأسيس النادي الأزرق. ولم تمر سوى أسابيع حتى جاء قرار من “الويفا” الذي قضى بتوقيف ومنع مانشستر ستي من المشاركة في كأس الإتحاد ودوري أبطال أوروبا لموسمين متتاليان، إضافة الى دفع غرامة مالية قدرها 30 مليون يورو. ومن المنتظر أن يقوم مسؤولي نادي المان سيتي بالطعن في القرار واللجوء الى المحكمة الرياضية ومحاولة الإستئناف وتأكيد أحقيتهم في القضية.

وضعية مانشستر ستي في الدوري الإنجليزي

يحتل فريق مانشستر ستي المرتبة الثانية بمجموع 51 نقطة من أصل 25 مباراة لعبها الفريق هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تمكن المان سيتي من تحقيق نتيجة الفوز في 16 مناسبة في حين تعادل 3 مرات وإنهزم في 6 لقاءات، ويعتبر مان سيتي الفريق المنافس لمتصدر الدوري الإنجليزي نادي ليفربول الذي يتزعم الريادة وحيدا بمجموع 71 نقطة من أصل 25 مباراة لعبها الريدز، حيث حطم ليفربول رقماً قياسياً هذا الموسم بفوزه في 24 مباراة وتعادله مرة واحدة وعدم تلقيه لأي هزيمة حتى الآن. ويبتعد ليفربول عن أقرب منافسيه نادي مانشستر ستي بحوالي 22 نقطة، ما يؤكد على أن ليفربول هو من سيتوج كبطل للدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *