تقنية

تعرف علي كيفية إيقاف وضع التشغيل الآمن على هاتف “Safe Mode” 2024

يوفر نظام التشغيل Android الوضع الآمن “الوضع الآمن“إنه يسمح للمستخدمين بتشغيل هواتفهم بالميزات والخدمات الأساسية فقط. عند تنشيط الوضع الآمن، يتم تعطيل معظم تطبيقات الطرف الثالث لضمان حماية جهازك. في حالة حدوث مشكلة ويمكنك التعرف عليها وحلها أثناء تشغيل الوضع الآمن وبعده،الوضع الآمن“، ثم تعرف على كيفية تعطيل وضع التشغيل الآمن وتشغيل هاتفك بشكل طبيعي مرة أخرى. وهذا ما سنعرضه أدناه.

قد تكون أيضا مهتما ب: كيفية تحميل تطبيق ثريد

قم بتعطيل الوضع الآمن عن طريق إعادة التشغيل

للخروج من الوضع الآمن واستعادة الهاتف إلى الوضع العادي، الطريقة الأسهل والأسرع والأكثر مباشرة تتضمن اتباع الخطوات التالية:-

  1. اضغط واستمر في الضغط على زر الطاقة لمدة تزيد عن 30 ثانية.
  2. ستظهر قائمة بالخيارات، اضغط على إعادة التشغيل.

بعد إعادة التشغيل، سيعود الهاتف إلى الوضع العادي وسيتم إلغاء تنشيط التنشيط الوضع الآمن.

قم بإزالة الوضع الآمن من لوحة الإشعارات

إليك طريقة أخرى لإلغاء التنشيط الوضع الآمن-يمكنك فقط فتحه لوحة الإشعار انقر فوق الإشعار الذي يشير إلى تمكين الوضع الآمن.

ثم سيتم ذلك أعد تشغيل الجهاز في الوضع العادي وسوف تعود إلى تم تعطيل الوضع الآمن.

قم بتعطيل الوضع الآمن عن طريق استعادة إعدادات المصنع

إذا لم تنجح الطرق المذكورة أعلاه للخروج من الوضع الآمن، يمكنك اللجوء إلى إعادة ضبط الجهاز إلى إعدادات المصنع كطريقة أخيرة للخروج من الوضع الآمن.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا الإجراء سيؤدي إلى حذف جميع البيانات المخزنة على الهاتف بما في ذلك الملفات والإعدادات. لذلك، يجب على المستخدم توخي الحذر وإجراء نسخ احتياطي للبيانات المهمة قبل تنفيذ هذا الإجراء. ولتنفيذ هذه الطريقة يمكنك اتباع الخطوات التالية:-

  1. انقر على إعدادات الإعدادات على جهازك.
  2. ثم اضغط نظام.
  3. ثم اذهب الى خيارات إعادة تعيين على الشاشة التي تظهر.
  4. اختر مسح كافة البيانات (إعادة ضبط المصنع) مسح جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع).

ولذلك، يجب عليك تأكيد هذا الإجراء ثم اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكماله. بمجرد إعادة ضبط الجهاز، سيعود الهاتف إلى حالته الافتراضية ويمكنك الخروج من الوضع الآمن.

قد تكون أيضا مهتما ب: قم بتنزيل تطبيق Smart Wake لفتح شاشة الهاتف

لماذا يظهر الوضع الآمن على الهاتف؟

يرجع ظهور الوضع الآمن على الهاتف إلى استجابة النظام لخلل أو تطبيق قد يكون موضع شك على جهاز أندرويد.

ولذلك، يقوم النظام بحل هذا الموقف عن طريق تعطيل تطبيقات الطرف الثالث لحماية الجهاز والبيانات المخزنة عليه.

لمعالجة مظهر الوضع الآمن، يمكنك القيام بذلك قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي قد تكون مسؤولة عن المشكلة. يمكنك أيضًا استخدام الوظائف الأساسية للهاتف في الوضع الآمن.

إذا اختفت المشكلة أثناء وجود الهاتف في الوضع الآمن، فيمكنك اتخاذ تدابير إضافية. يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات بشكل فردي وإعادة اختبار الجهاز في الوضع العادي لتحديد التطبيق المسؤول عن المشكلة، أو إعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع ثم تثبيت التطبيقات والألعاب تدريجيًا.

تساعد هذه الإجراءات عادةً في تحديد المشكلة وحلها والتأكد من استقرار أداء الجهاز. أخبرنا في التعليقات عزيزي القارئ/عزيزي القارئ، إلى أي مدى ساعدتك الإرشادات المذكورة أعلاه حول كيفية تعطيل الوضع الآمن؟ ما هي الطريقة التي استخدمتها للخروج من الوضع الآمن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى