كموظف، فإنك تساهم بجزء من أرباحك في برنامج الضمان الاجتماعي، لذلك من المهم التأكد من دقة معلوماتك.

عندما تبلغ سنًا معينًا وتتقاعد – أو إذا كنت معاقًا ولا تستطيع العمل – يحق لك الحصول على إعانات نقدية من إدارة الضمان الاجتماعي.

تصبح هذه المزايا متاحة لك بعد أن تقوم بالدفع في النظام عن طريق ضريبة الرواتب. في عام 2024، ستدفع أنت وصاحب عملك 6.2% من راتبك. إذا كنت تعمل لحسابك الخاص، فإنك تدفع 12.4% من دخلك.

يُظهر بيان الضمان الاجتماعي الخاص بك بالضبط المبلغ الذي ستحصل عليه كل شهر في أعمار التقاعد المختلفة. لذا تأكد من التحقق من ذلك للتأكد من صحة جميع المعلومات.

بشكل عام، لن ترسل إدارة الضمان الاجتماعي بيانات الضمان الاجتماعي الورقية للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا. يجب على العمال الأصغر سنًا الذين يرغبون في التحقق من سجل أرباحهم أو الضرائب التي دفعوها إنشاء حساب ضمان اجتماعي لعرض معلوماتهم عبر الإنترنت.

ما هو بيان الضمان الاجتماعي؟

يمنحك بيان الضمان الاجتماعي الخاص بك تقديرًا شخصيًا للمبلغ الذي ستتلقاه من الضمان الاجتماعي عندما تتقاعد أو تصبح معاقًا، والمبلغ الذي قد يكون من تعوله مؤهلاً لتلقيه في حالة وفاتك. يسرد البيان أيضًا سجل أرباحك، والذي سيتم استخدامه لتحديد مدفوعات الضمان الاجتماعي الخاصة بك والتي يمكنك مراجعتها وتصحيحها حسب الضرورة.

إذا لم تقم بمراجعة بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بك منذ عام 2024، فقد تجد أن البيانات الأحدث أكثر انسيابية وأسهل في القراءة. وتشمل هذه التصريحات:

  • معلومات حول المعاشات التقاعدية والعجز واستحقاقات الباقين على قيد الحياة.
  • الدفع الشخصي لاستحقاقات التقاعد الشهرية حسب سن البدء.
  • معلومات حول مؤهلات الرعاية الطبية.
  • دخلك الذي يخضع للضريبة للضمان الاجتماعي.
  • معلومات عن الدخل الذي لا يغطيه الضمان الاجتماعي.
  • ماذا تعرف عن فوائد الضمان الاجتماعي؟
  • روابط لمزيد من المعلومات وكيفية التقدم بطلب للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي.

كيفية الحصول على شهادة الضمان الاجتماعي الخاصة بك

لعرض بيان الضمان الاجتماعي الخاص بك، قم أولاً بإنشاء حساب الضمان الاجتماعي الخاص بي على ssa.gov/myaccount.

إنشاء حسابك سريع وسهل.

يقول آندي لانديس، مؤلف كتاب الضمان الاجتماعي: القصة الداخلية: “قم بإعداد وصولك مثل أي موقع مالي آخر وتحقق من معلومات الضمان الاجتماعي الخاصة بك وقتما تشاء”.

ستحتاج إلى التحقق من هويتك عن طريق الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالمعلومات الشخصية ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول، يتم إرسال رمز الأمان لمرة واحدة إلى هاتفك أو عنوان بريدك الإلكتروني.

مقترح لك:

كم ستحصل من الضمان الاجتماعي عند التقاعد؟

يعتمد سن التقاعد الذي تتأهل فيه للحصول على استحقاقات التقاعد الكاملة على سنة ميلادك والمبلغ الذي تتلقاه قبل ذلك التاريخ:

كم ستحصل من الضمان الاجتماعي عند التقاعد؟

يتضمن بيان الضمان الاجتماعي الخاص بك تقديرًا للمبلغ الذي ستتلقاه كل شهر إذا قمت بالتسجيل في الضمان الاجتماعي في تسعة أعمار تقاعد مختلفة تتراوح بين 62 و 70 عامًا. يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كنت قد عملت لفترة كافية للتأهل للحصول على المزايا.

قال جوناثان بيترسون، مؤلف كتاب الضمان الاجتماعي للدمى: “يُظهر البيان بوضوح أنه كلما طال انتظارك لتقديم طلب للحصول على المزايا، كلما حصلت على المزيد كل شهر”.

ويقول: “بمرور الوقت، يمكن أن يصل الفرق إلى عدة آلاف من الدولارات، لذا فمن المنطقي النظر إلى التوقعات الخاصة بأعمار التقاعد المختلفة والتفكير في ما تعنيه بالنسبة لك”.

من المهم ملاحظة أن تقديرات المزايا هذه تفترض أن قوانين الضمان الاجتماعي تظل دون تغيير وأنك تستمر في تلقي راتبك الحالي، وكلاهما قد يتغير في المستقبل.

ماذا يحدث إذا أصبحت غير قادر على العمل؟

فوائد الضمان الاجتماعي ليست فقط للمتقاعدين. يوضح بيان الضمان الاجتماعي الخاص بك أيضًا مقدار الإعانة التي يحق لك الحصول عليها إذا أصبحت غير قادر على العمل في العام المقبل.

عادةً ما تكون هناك فترة انتظار مدتها خمسة أشهر قبل إجراء الدفع. وبالتالي، سيتم استلام مخصصتك الأولى في الشهر السادس الكامل بعد بدء إعاقتك.

كم سيحصل أفراد عائلتك إذا مت؟

يدفع الضمان الاجتماعي فوائد للعائلات عندما يموت المعيل أيضًا.

من المحتمل أن يكون أطفالك المعالين وزوجك الذي يعتني بهؤلاء الأطفال مؤهلين للحصول على مدفوعات في حالة وفاتك. المبلغ الذي سيحصلون عليه مذكور في كشف حسابك.

قد تحصل زوجتك أيضًا على استحقاق تقاعد بناءً على تاريخ عملك، حتى لو مت قبل التقاعد. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون زوجك أو طفلك القاصر مؤهلاً للحصول على إعانة الوفاة لمرة واحدة عند وفاتك.

تحقق من تاريخ الدخل الخاص بك

عادةً ما يدرج بيان الضمان الاجتماعي الخاص بك كل عام عملت فيه والمبلغ الذي كسبته، لذا قم بمراجعته بعناية للتأكد من صحته.

يقول بريان فوسبرغ، وهو مخطط مالي معتمد ورئيس شركة فوسبورغ لإدارة الثروات في جليندورا، كاليفورنيا: “في بعض الأحيان، لا يتم الإبلاغ عن دخلك بشكل صحيح إلى الضمان الاجتماعي”. “سيساعد الفحص السنوي على ضمان الدقة.”

ضع في اعتبارك أن السنوات الـ 35 التي تحصل فيها على أعلى دخل يتم استخدامها لحساب استحقاقات التقاعد الخاصة بك.

تحقق من مساهماتك في الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية

في مخطط أرباحك، يسرد البيان المبلغ الإجمالي الذي دفعته في الضمان الاجتماعي والرعاية الطبية طوال حياتك المهنية.

إنها فكرة جيدة أن تقوم بالتحقق مرة أخرى من هذه المبالغ للتأكد من تقدير مساهماتك.

انظر أيضا:

خلاصة القول على بيانات الضمان الاجتماعي

باعتبارك عاملًا أمريكيًا، يجب عليك المساهمة في الضمان الاجتماعي – يمكن أن يصل المبلغ إلى 160,200 دولار بحلول عام 2024. إذا مت، فإن جزءًا من مخصصاتك سيذهب أيضًا إلى أفراد عائلتك.

لهذه الأسباب، من المهم إجراء مراجعة شاملة لبيانك سنويًا. مع وجود الكثير من الأموال على المحك، من الضروري أن تكون جميع معلوماتك دقيقة.