الاقتصاد

تعرف علي صور المعالم السياحية في سوريا 2024 ابرز معالم سوريا رمضان 2024

صور معالم السياحة في سوريا 2024 أبرز الأماكن في سوريا لؤلؤة الشام سوريا الحبيبة دمشق عاصمة الثقافة والعلم تاريخها المجيد والعريق والفريد صاحبة العمارة والفن والشعر والتاريخ رفاهية. الطعام جولتنا ستكون في سوريا حيث سنستعرض أهم وأروع المعالم السياحية الموجودة هناك رغم أن بعضها تعرض للانهيار والدمار نتيجة… الثورة الدموية في سوريا التي راح ضحيتها حياة آلاف السوريين

صور معالم السياحة في سوريا 2024

صور مدينة تدمر

منذ أشهر

معالم سوريا

مدينة تدمر كانت عاصمة مملكة تدمر التاريخية التي كانت تابعة لمحافظة حمص. تحتوي على عدد كبير من المعالم الأثرية ومتحف خاص يضم مجموعات ومخطوطات من مملكة تدمر. كما تضم ​​المدينة سلسلة من البوابات والمعابد والأعمدة والحدائق والقصور والمقابر والمسارح، وكلمة تدمر تعني باللغة العمورية بلد المقاومين، وبالآرامية تعني البلد الذي لا يقهر، وقد أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة التراث العالمي.

1

متحف الشهبا

يحتوي المتحف على عدد كبير من

ألواح الفسيفساء

وتحكي كل لوحة أسطورة يونانية، بالإضافة إلى لوحة فسيفساء للإله ديونيسوس ورأس تمثال الإمبراطور فيليب مصنوع من الرخام الأبيض العاجي، كما يحتوي المتحف على حوالي 28 قاعة وغرفة تعرض مجموعة من اللوحات، معروضات، ومصنوعات أثرية فريدة من نوعها، يقع متحف الشهبا في مدينة الشهبا الأثرية ضمن محافظة السويداء.

11


مملكة كنا


واكتشفت البعثة الأثرية الأمريكية المملكة حيث يعود تاريخها إلى أكثر من عشرة آلاف عام، وكانت مملكة قانا من أولى الحضارات التي قامت على الزراعة واكتشفت النحاس.

11

صور برج صافيتا

يتوسط

البرج عبارة عن ثلاث قمم جبلية في مدينة صافيتا

وإلى الشرق من محافظة طرطوس يرتفع البرج إلى حوالي 419 متراً، ويعتبر البرج المعلم الوحيد الذي بقي في المدينة نتيجة الثورة السورية.

الطابق 1الطابق 1


قلعة حلب


وقد أدرجت منظمة اليونسكو القلعة ضمن قائمة التراث العالمي، إذ يعود التل الموجود أسفل القلعة إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد، بينما تشير الدراسات إلى أن القلعة صممت على طراز الدولة الأيوبية.

حلب 1حلب 1

صور قلعة الحصن

أهم معالم السياحة في سوريا

تم بناء القلعة عام 1031م، وقد بناها المرداسيون. وتعرف قلعة الحصن أيضاً بالقلعة الكردية، حيث سكنها الأكراد لفترة من الزمن حفاظاً على مصالحهم التجارية.تقع قلعة الحصن- الحصن بالقرب من جبال الساحل السوري في مدينة حمص.

الحصن 1الحصن 1

قصر العظام

يعتبر قصر العظم من روائع العمارة العثمانية، حيث تم تصميمه على الطراز العربي الإسلامي العثماني. كما يحتوي على عدد من القاعات ونوافير المياه والحدائق الداخلية والخارجية مما يجعله من أهمها. المباني الإسلامية. تبلغ مساحة القصر حوالي 6400 متر مربع ويقع في سوق البزورية الشمالي بدمشق بجانب الجامع الأموي الكبير. تم بناء القصر على يد الوزير أسعد العظم عام 1749م

11

جامع بني أمية الكبير

أحد عجائب الإسلام السبع في العالم ورابع أشهر مسجد إسلامي بعد الحرمين الشريفين مكة والمدينة والأقصى. ويحظى المسجد بمكانة كبيرة عند المسلمين والمسيحيين على السواء، حيث يحتوي على مكان الدفن. ويوحنا المعمدان، كما يحتوي الجامع على الحفرة التي وضع فيها رأس الحسين بن علي عند وصوله إلى دمشق، كما يوجد به مقبرة، وفيها رفات صلاح الدين الأيوبي، ويعتبر أحد الآثار. ..

افضل معالم السياحة في سوريا 2024

.

تم بناء الجامع الأموي عام 705م

وبناء على أمر من الوليد بن عبد الملك، خصصت له ميزانية خاصة ليشارك في بنائه وتصميمه أمهر الفرس والهنود واليونان، كما حظي المسجد الأموي بزخرفة رائعة في عهده. للوليد بن عبد الملك، كما تم تزيين الجامع بالرخام والفسيفساء الملونة، وتجدر الإشارة إلى أن المئذنة الشمالية للجامع كانت تستخدم كمنارة لسكان دمشق، ويقع الجامع في الجلوم. حي مدينة حلب القديمة.

الأموي 1الأموي 1


الرقة الوسطى


كانت واسطة الرقة ضاحية ملكية فريدة من نوعها ضمت قصراً للخليفة هشام بن عبد الملك وتميزت بتصميم معماري فريد، وتحولت المدينة في القرن العاشر الميلادي

11

كنيسة حنانيا

وتعتبر كنيسة حنانيا

تحفة من التراث الدمشقي

تم تصميمها على الطراز الدمشقي الأرثوذكسي، ويعود تاريخ الكنيسة إلى أكثر من 2000 عام في الفناء الروماني، وتحت سقف الكنيسة مباشرة يوجد علمان روسيان، أحدهما للرب والآخر للسيدة، ويوجد تحت سقف الكنيسة علمان روسيان. إنه محاط بأشجار الحور والصفصاف.

تحتوي الكنيسة أيضًا على عرشين

أحدهما بطريركي والآخر أسقفي

كما أن الكرسي البطريركي كان هدية من كنيسة السيدة العذراء بطريرك الروم الكاثوليك، وتقع الكنيسة في أقدم أحياء باب توما بدمشق، وتقع الكنيسة تحت الأرض ويمكن الوصول إليها عن طريق درج.

11


كنيسة أم الزنار


حصلت الكنيسة على هذا الاسم لأنها تحتوي على حزام ثوب السيدة العذراء، فاسمها الرسمي هو كاتدرائية السيدة العذراء مريم أم الحزام، كما يوجد بالكنيسة ملحق خاص حيث حزام السيدة العذراء مريم. عرض. حيث يتم إخراجها من مكانها داخل الكنيسة في 15 أغسطس من كل عام واستعراضها في الشوارع.

تعتبر الكنيسة من أقدم الكنائس في العالم حيث يعود تاريخها

وتتميز الكنيسة خلال القرن الأول بتصميمها المعماري المختلف

تم استخدام حجر البازلت الأسود في جميع أعمال بناء الكنيسة، ويوجد بالقرب من الكنيسة نبع خاص، تجدر الإشارة إلى أن الكنيسة تم ترميمها أكثر من مرة، وتعتبر الكنيسة الآن مقراً لمطرانية السريان. .

المسار رقم 1المسار رقم 1

مزيد من المعلومات حول: خريطة سوريا مع المدن الكاملة 2024


جبل قاسيون


أعلى

ويبلغ ارتفاع جبل قاسيون حوالي 1150 مترًا

ومن سطح البحر يمكنك أيضاً رؤية مدينة دمشق بأكملها، وتنتشر المطاعم والحدائق على طول الجبل. تحتوي على مغارة الدم أو حرم الأربعين. كما يحتوي الجبل على قبتين هما قبة السيار. وقبة النصر التي دمرت نتيجة الأحداث الدامية في سوريا، ويوجد في أعلى الجبل محطة لتعزيز البث الإذاعي والتلفزيوني، ويعتبر جبل قاسيون امتداداً طبيعياً للجبل السوري الغربي. نطاقات.

11

صور باب توما

يعود تاريخ باب توما إلى العصر الروماني، ولكن تم بناؤه مرة أخرى عام 1228 في عهد الملك الناصر داود. كما يعتبر باب توما من أهم المواقع الأثرية في دمشق. حصل على اسم توما نسبة إلى القديس توما أحد رسل المسيح الاثني عشر، ويقع الباب في وسط مدينة دمشق القديمة.

توماس 1توماس 1

دير مار موسى الحبشي

يقع الدير في سلسلة جبال القلمون السورية على ارتفاع 1320 متراً عن سطح البحر، وأفادت بعض الدراسات أن الدير بني عام 1058م، وينتمي الدير إلى الطائفة الرهبانية التابعة لدير مار موسى الألفي. حبشي. .

موسى 1موسى 1

جسر دير الزور المعلق

قد يكون جسر دير الزور مألوفاً لدى الكثيرين، إذ يُذكر بشكل مستمر في نشرات الأخبار حول الأحداث الدامية التي تتعرض لها سوريا، إلا أن جسر دير الزور يعد من أهم المعالم الأثرية في سوريا، خاصة وأن بدأ البناء عام 1925م أثناء فترة الاحتلال الفرنسي.

لكن تم تدميره بقذائف مدفعية دمرت دعامات الجسر مما أدى إلى انهياره، وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المعالم الأثرية السورية الحبيبة قد دمرت نتيجة الأحداث التي شهدتها سوريا.

شهادة الزور 1شهادة الزور 1


مصياف


وهي من أجمل مدن سوريا حيث أن مدينة مصياف تقع بين سلاسل جبلية منها جبل المشهد الذي يصل ارتفاعه التقريبي إلى 1027 متراً، وجبل عين الحزناز بارتفاع تقريبي. 800 متر وكانت تسمى أيضاً مصياف وهو الاسم الحقيقي لكثرة الصيد في المدينة ولكن تم تحويلها إلى مصياف وهي أسهل للغة العامة وتقع مدينة مصياف الساحرة. من مدينة حماة .

11

قلعة المضيق

أسسها سلوقس نيكاتور الأول، ثم احتلها الرومان حتى فتحها العرب عام 638. كما قام نور الدين زنكي بترميم القلعة بعد الزلزال الشهير عام 1157 م ولا يزال يسكنها عدد قليل من الناس حتى اليوم. وخاصة في قرية قلعة المضيق التي تقع بين أسوار القلعة القديمة، وتجدر الإشارة إلى أن قلعة المضيق تقع فوق صخرة. هضبة وادي الغاب غرب مدينة حماة.

المضيق 1المضيق 1

مدرج البصرة

يتميز مدرج بصرى بتعدد مخارجه، ويعود تاريخ المدرج إلى عام 106م عندما بناه الرومان، ويقع داخل القلعة الأثرية بمدينة بصرى السورية.

11

افضل المطاعم في سوريا 2024

  • مطعم الصديق يقع في منطقة القناة بدمشق، ويقدم مأكولات شرق أوسطية.

  • يقع مطعم Warm Apple Pie بالقرب من فندق الشمس في مدينة تدمر، ويقدم المأكولات العربية.

  • مطعم قصر الولي يقع في منطقة الجديدة بمدينة حلب، ويقدم المأكولات السورية واللبنانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى