منوعات

تعرف علي اجمل معالم السياحة في مانشستر 2024

جدول المحتويات

تأتي السياحة في مانشستر على رأس قائمة أمنيات الكثير من الأشخاص حول العالم، وذلك لأن هذه المدينة الجميلة تحتوي في الوقت نفسه على عدة متاحف تاريخية ومناطق ترفيهية، ولأنها من أشهر المناطق السياحية في العالم. ، وفي السطور التالية ستجدون معلومات تفصيلية عن محتوياته، فتابعونا.

السياحة في مانشستر

السياحة في مانشستر

مانشستر مدينة بريطانية جميلة ستحب زيارتها. تقع في شمال غرب إنجلترا، وتتميز بكونها مركزًا أكاديميًا وإعلاميًا ورياضيًا في بريطانيا العظمى. المناخ معتدل على مدار السنة.

أما عن طبيعة السياحة في مانشستر فهي تضم أيضًا بعضًا من أهم المعالم السياحية الأثرية والترفيهية، بالإضافة إلى وجود شبكة مواصلات تساهم في راحتك.

أجمل معالم السياحة في مانشستر

يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم إلى المملكة المتحدة لزيارة المعالم السياحية في مانشستر، وأبرزها ما يلي:

  • ألبرتبلين

هي ساحة عامة وسط مدينة مانشستر البريطانية تحتوي على مدينة مانشستر أكبر مبنى في التاريخ ومجموعة من الآثار والنصب التذكاري الرئيسي لنصب ألبرت التذكاري.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • المتحف الكبير للعلوم والصناعة

يعد من أشهر المتاحف السياحية في مانشستر حيث يعرض التطورات في التكنولوجيا والعلوم والصناعة الغربية العالمية. ويحتوي على العديد من الأقسام مثل عروض وسائل النقل المختلفة والاتصالات وعلوم الطاقة وعلوم الكمبيوتر. إلخ. وهو رمز راسخ لتاريخ وتوثيق مختلف الحضارات القديمة.

يعد هذا المتحف من المناطق السياحية الرئيسية في مدينة مانشستر ببريطانيا العظمى، كما أنه من أكبر المتاحف في المملكة المتحدة. وهو تابع للمعهد التابع لجامعة مانشستر. تأسست عام 1867م. تحتوي على حوالي أربعة ملايين قطعة أثرية من مختلف أنحاء العالم، وستجد فيها مجموعات مذهلة من الآثار من جميع أنحاء العالم.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • مانشستر تاون هول

يقع في ساحة ألبرت، أحد الأماكن السياحية الرئيسية في مانشستر. تم بناء هذا المبنى عام 1877م، وقد صممه مصمم قوطي. وهو شاهد على جمال العمارة القوطية في المملكة المتحدة ويطل على مناظر جميلة تعكس روعة المدينة.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • مكتبة جون ريلاندز

وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في مانشستر، بريطانيا العظمى. تم افتتاحها عام 1900. تحتوي هذه المكتبة ذات البناء القوطي الجميل على آلاف المخطوطات النادرة التي يعود تاريخها غالبًا إلى العصور الوسطى.

  • الحي الصيني

وتعتبر هذه المنطقة من أفضل أماكن السياحة في مانشستر حيث أنها تضم ​​أكبر تجمع للجاليات الصينية في بريطانيا. وما يميز الحي وجود المنازل الملونة. كما يوجد بها المحلات التجارية وعدد من المطاعم المتنوعة التي تقدم أشهى الأطباق من بكين وهونج كونج.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • حدائق مانشستر

تضم مدينة مانشستر مجموعة من الحدائق والمتنزهات المميزة، والمليئة بالعديد من الأنشطة التي تجلب المتعة والبهجة في نفس الوقت، وهي عنصر يجذب الكثير من الزوار حول العالم.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • عجلة مركز التزلج في مانشستر تشيل فاكتور

يعتبر تشيل فاكتور أحد أطول منحدرات التزلج الداخلية في بريطانيا، ويقع في ترافورد بارك في مدينة مانشستر البريطانية.

ويضم هذا المركز منحدرات للمبتدئين مع العديد من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى فرصة تعلم التزلج مع نخبة من أفضل المدربين.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • عجلة مانشستر

وتعتبر هذه العجلة من مناطق الترفيه الرئيسية في مدينة مانشستر، حيث تجذب الزوار.

تم بناؤه في هولندا ثم ذهب إلى باريس لمدة ثلاث سنوات.

وتم نقلها بعد ذلك إلى مدينة مانشستر البريطانية، باعتبارها أكبر عجلة متحركة في أي جزء من العالم، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي ستين مترا، وتتكون من اثنتين وأربعين عربة منفصلة، ​​مما يسمح للركاب بمراقبة تحركاتها. أجمل المناظر الخلابة مع تعليق صوتي يشرح مباني المدينة ومعالمها.

يرجى ملاحظة: جزر المالديف هي أهم منطقة سياحية في العالم

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • ألعاب .. في Go Ape Delamere

يقدم لنا هذا المنتزه تجربة استثنائية في ألعاب ال.. حيث توفر لك غابة ديلامير المعدات التي تتيح لك تسلق الأشجار والانتقال من شجرة إلى أخرى، ويمكنك اللعب على أرجوحة طرزان ويمكن القيام بجولات داخلية عن طريق المشي أو ركوب الدراجات .

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر
  • مجلس مدينة مانشستر

وهو مبنى يشبه ساعة بيج بن، وهو من المباني ذات التصميم الجميل في مدينة مانشستر.

يبلغ ارتفاع المبنى حوالي 87 متراً ويتميز بناءه الداخلي والخارجي بالروعة والجمال. برج الجرس موجود بشكل بارز في الواجهة الخارجية. بإمكانك زيارته لرؤية تصميمه الجميل ورؤية الغرف التي يحتوي عليها.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر

ملعب السفر القديم

وهو من ملاعب مانشستر الشهيرة ومن أهم معالم السياحة في مانشستر حيث أنه من أهم الفرق العالمية التي لعبت في هذا الملعب ومن بينهم لاعبين رائعين وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو الذي لعب لنادي مانشستر. متحد.

كان هذا الملعب هو الملعب الرئيسي للفريق لمدة 110 سنوات ويطلق عليه البعض اسم “مسرح الأحلام”.

السياحة في مانشستر
السياحة في مانشستر

لذلك وصلنا إلى نهاية هذه المقالة. ونأمل أن نكون قد قدمنا ​​لكم بعض المساعدة ولو جزئيا في تقديم هذا المقال المميز عن السياحة في مانشستر ببريطانيا العظمى. نحن مهتمون بمعرفة الأماكن التي اخترتها لبدء رحلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى