الاستعلام عن نتائج القبول في كلية الشرطة
تعرف على قوائم أسماء المقبولين في مدرسة الشركة

أصبح بإمكان المتقدمين الاطلاع على نتائج القبول في كلية الشرطة حيث أعلنت أكاديمية الشرطة أسماء الطلاب المقبولين في كلية الشرطة للعام الدراسي 2023-2024. وأكدت الأكاديمية أنه تم إرسال رسائل نصية قصيرة للطلاب الذين اجتازوا الاختبارات، وتم التواصل مع بعضهم للقيام بذلك، وفي ظل النظام المطبق في الأكاديمية منذ عدة سنوات، هناك العديد من الطلاب المقبولين الذين لم يتلقوا معلومات تشير إلى نجاحهم أو وعدم القبول، مؤكداً أنه يمكن الاطلاع على نتائج القبول بكلية الشرطة على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

وتقدم الآلاف من خريجي الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة، بالإضافة إلى خريجي الجامعات، إلى كلية الشرطة، وتمت تصفية عدد المتقدمين، وكان جميع المتقدمين ينتظرون النتيجة النهائية، والتي سبق أن تم إعلانها في ذلك الوقت. فمن الممكن من خلال سلسلة من الخطوات البسيطة. ويمكنكم على موقع وزارة الداخلية الاطلاع على نتائج امتحانات كلية الشرطة بالرقم الوطني ورقم الملف، والاطلاع على نتائج كلية الشرطة بالاسم. نوضح لكم عبر موقع شباب العالم طريقة السؤال عن نتيجة أكاديمية الشرطة المصرية 2024 إلكترونيا.

تعرف على نتائج القبول لامتحانات كلية الشرطة 2024

بعد طول انتظار من المتقدمين لكلية الشرطة تم إعلان نتائج القبول بكلية الشرطة للعام الدراسي 2023/2024، بالإضافة إلى الإعلان عن كافة بيانات المتقدمين لهذا العام يوم إعلان القبول. نتيجة كلية الشرطة على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الإنترنت كما تم الإعلان عن أن وزارة الداخلية المصرية ستعلن عن باقي الإجراءات التي سيتم تنفيذها للطلاب المقبولين والأعمال والتي سيتم تجهيزها لتسليمه إلى الأكاديمية لإنشاء ملف لجميع الطلاب المقبولين حديثاً مع تاريخ إعلان نتائج كلية الشرطة.. وسنسلط الضوء على طريقة الاستعلام عن نتائج القبول في كلية الشرطة من خلال السطور التالية .

رابط معرفة أسماء المقبولين في كلية الشرطة 2024

يمكن التعرف على نتائج القبول في كلية الشرطة 2024 من خلال سلسلة الخطوات التي يتم تنفيذها على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على شبكة الإنترنت. هذه الخطوات هي كما يلي:

  • الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط.
  • من قائمة الخدمات، اضغط على خيار الدخول إلى أكاديمية الشرطة.
  • بعد ذلك، عليك تسجيل الدخول إلى البوابة باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور، أو إنشاء حساب جديد لأول مرة.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بملء البيانات وكتابة الرقم الوطني بالإضافة إلى رقم الملف في الحقول المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على خيار (عرض) وسيتم توجيهه إلى صفحة تتضمن كافة المعلومات الخاصة بالطالب وما إذا كان قد تم قبوله في أكاديمية الشرطة أم لا.

اقرأ المزيد: الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم على كلية الشرطة

الاستعلام عن نتائج امتحانات كلية الشرطة 2023-2024

ولأن وزارة الداخلية تحاول إظهار المصداقية والشفافية في المعلومات التي يتم تقديمها، فقد أعلنت وزارة الداخلية كافة بيانات جميع المتقدمين لامتحانات كلية الشرطة للعام الدراسي الجديد 2023-2024، كما أعلنت وزارة الداخلية وأكدت الداخلية أن عدد المتقدمين بلغ 50752 طالباً وطالبة، موزعين على النحو التالي:

  • وبلغ عدد الطلاب المتقدمين من الثانوية العامة 19788 طالباً.
  • أما طلاب المعاهد الأزهرية فقد بلغ عددهم 1569 طالبا.
  • بالإضافة إلى ذلك، تقدم 574 طالبًا من طلاب المدارس الثانوية الأمريكية بطلبات للالتحاق.
  • بالإضافة إلى ذلك، تقدم إلى البرنامج 391 طالباً حصلوا على درجة البكالوريوس من الخارج.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم 35 خريجًا من المدارس الثانوية من المدارس البارزة.

كلية الشرطة بوزارة الداخلية

تعد كليات وأكاديميات الشرطة من أقدم الكليات في مصر، ولها تاريخ طويل بدأ عام 1896 عندما تم إنشاء مدرسة الشرطة في ثكنة عابدين بالقاهرة. تطورت كليات الشرطة بشكل ملحوظ، خاصة بعد أن تم تغيير الاسم إلى كلية الشرطة عام 1952م، ومن ثم تم تغيير الاسم مرة أخرى إلى كلية الشرطة عام 1953م، وفي عام 1975م أصبحت كلية الشرطة أحد قطاعات الشرطة أكاديمية الشرطة بوزارة الداخلية المصرية.

وفي نهاية هذا الشرح تمكنا من توضيح كافة الخطوات التي من خلالها يمكنك التأكد من نتيجة القبول في كلية الشرطة 2024 على البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الانترنت، بالإضافة إلى توضيح كافة البيانات الخاصة الجميع. الطلاب الذين تقدموا لامتحانات كلية الشرطة وكيفية معرفة أسماء الناجحين، وفي كلية الشركة نتمنى لكم التوفيق.