يمثل الجيش المصري الدرع الواقي للدولة المصرية، فهو في حالة دفاع دائم عن مقدراتها ومواردها، بالإضافة إلى أنه يحبط كل المؤامرات التي يحاك لها الأعداء بهدف تقويض الدولة والسيطرة على مواردها المختلفة، كما أنه كانت وما زالت مصر اليوم. وهو الهدف والطموح الأول للعديد من الدول والحكومات التي تخطط للإطاحة به.

مقدمة شوف تعبير عن الجيش المصري

حامي الشعب

فكما دافع الجيش المصري العظيم عن أرض مصر في زمن الحرب واستطاع دحر الأعداء واستعادة أرض مصر المقدسة، كذلك في زمن السلم نجد أيضًا الجيش المصري العظيم يحمي الشعب المصري من الإرهاب الغاشم.

ومن بين المخربين الذين يريدون تدمير مصر، نجد الجيش المصري وعناصره يقومون بتأمين الأماكن العامة والمستشفيات والمكاتب الحكومية من أجل استعادة الأمن والأمان بعد اتساع نطاق الفوضى في السنوات الأخيرة.

كما وقف الجيش المصري إلى جانب الشعب في ثورته المجيدة يوم 25 يناير 2011، عندما انتفض الشعب ضد الظلم والفساد، ووجدنا مدرعات الجيش المصري تملأ الشوارع والميادين لحماية الشعب و ثورتهم، وحفظ الأمن والأمان في مصر، ومنع أعمال النهب، ومرة ​​تلو الأخرى نجد أن الجيش المصري هو حامي الشعب والوطن.

الفروع الأساسية للجيش المصري

الفروع الأساسية للجيش المصريالفروع الأساسية للجيش المصري

الجيش المصري منقسم أو

القوات المسلحة المصرية

وتنقسم إلى ثلاثة فروع أساسية: “القوات الجوية، قوات الدفاع الجوي، والقوات البحرية”. كما توجد فروع أخرى للجيش المصري: “قوات الحرس الجمهوري، وقوات حرس الحدود، وقوات المظليين، وقوات الصاعقة، وقوات التدخل السريع”.

وتخضع إدارات وفروع الجيش المصري للرقابة

وزارة الدفاع


والذي يرأسه القائد العام للقوات المسلحة والقائد الأعلى للقوات المسلحة”.

رئيس الجمهورية

“.

تعاقبت على الجيش المصري حكومات كثيرة وخضع لتغييرات عديدة، لكنه حافظ دائمًا على وحدة التضامن مع الشعب ورفع شعار النصر أو الشهادة.

دور الجيش المصري

دور الجيش المصريدور الجيش المصري

وتقوم القوات المسلحة المصرية بدورين أساسيين: الأول هو حماية جبهة مصر الداخلية من الأخطار، حيث شهدت الدولة المصرية على مر العصور العديد من المؤامرات والمخططات التخريبية التي يتورط فيها أبناء الوطن، إلا أن الجيش المصري حقق النجاح. في إفشال كل هذه المخططات وكسب ثقة الناس وتوحيد صفوفهم خلف حملة واحدة.

أما الدور الثاني والرئيسي للقوات المسلحة المصرية فهو الدفاع عن2024

الحدود المصرية

وصد كافة الأخطار التي يلقيها الأعداء، حيث أظهر الجيش المصري قوة وشجاعة كبيرة في الحروب التي خاضها منذ القدم واستطاع الانتصار في العديد من المعارك والحفاظ على السيادة المصرية ورفع العلم.

العلم المصري

.

تصنيف الجيش المصري 2018

مواعيد إصدار وإرسال الملفات بالجيش المصريمواعيد إصدار وإرسال الملفات بالجيش المصري

احتلها الجيش المصري

المركز الأول

الدول العربية والأفريقية حسب تصنيف المنظمة

“قوة النيران العالمية”

ويقوم المعهد الأمريكي بتصنيف قدرات جيوش العالم، والذي يصدر تقريره بناء على عدة عوامل منها القدرات النووية للجيش وحجم قدراته ودعمه الاقتصادي، بالإضافة إلى الاستقرار السياسي والعوامل الجغرافية.

وتفوق الجيش المصري على الجيش الجزائري الذي احتل المرتبة الثانية، بينما احتل الجيش السعودي المرتبة الثالثة بين الجيوش العربية، وحصل الجيش المصري على المرتبة الثانية عشرة عالميا متفوقا على الجيش الإسرائيلي الذي احتل المرتبة السادسة العاشرة.

تسليح الجيش المصري

شروط التطوع في الجيش المصريشروط التطوع في الجيش المصري

وفي سياق شوف تعبير عن الجيش المصري، تعتبر القوات المسلحة المصرية المؤسسة العظيمة السامية التي تحمي مصر من كيد المتآمرين وغدر الأعداء الذين يريدون لمصر الخراب والدمار. فلا تقلقوا على مصر ما دامت تمتلك جيشا قويا كبيرا وجنودا شجعانا يضحون بأنفسهم من أجل تراب الوطن الأم، فقد تعددت الأمثال عن عظمة الجيش المصري، وهناك مواقف كثيرة تثبت ذلك وبسالتها وقوتها وقدرتها العالية على تدمير الأعداء والقضاء عليهم.

على مر السنين كان الجيش المصري هو المدافع عن أرض مصر الحبيبة، وتعرضت مصر لحروب متتالية وهجمات خارجية من قبل بعض الدول التي تريد نهب خيرات مصر واستنفاد ثرواتها الكثيرة، إلا أن الجيش المصري لقد كان واقفا في ظل تلك الأزمات.

وفي النهاية تمكنت مصر من الحصول على حريتها واستعادة خيراتها وثرواتها المنهوبة، وكل الفضل في ذلك للجيش المصري العظيم وجنوده البواسل الذين هم الأكثر استعداداً في كل الأوقات للتضحية بأرواحهم من أجل تراب الوطن الأم.

انجازات الجيش المصري

حقق الجيش المصري العديد من الإنجازات في كافة المجالات، ونذكر لكم أبرزها على النحو التالي:

انجازات الجيش المصريانجازات الجيش المصري

  • لقد ضحى العديد من ضباط وجنود الجيش المصري بأرواحهم دفاعاً عن أرض مصر والحفاظ على كرامة شعبها، وقد خاضت مصر في تاريخها حروباً كثيرة شنها الأعداء والمتربصون بهدف إسقاط السيادة المصرية والنظام المصري. جيش. لقد كانت دائمًا حصن الدولة المنيع.

  • وظهرت قوة الجيش المصري

    حرب أكتوبر المجيدة

    وتمكن من خلالها من ردع الجيش الإسرائيلي واستعادة شبه جزيرة سيناء من أيدي العدو الصهيوني، رغم اختلاف القدرات والإمكانات التسليحية.

  • وتمكن الجيش المصري، بالتعاون مع قوات الأمن والشرطة المصرية، من صد العديد من الإرهابيين في السنوات الأخيرة.

    هجمات إرهابية

    وخلفها منظمات دولية تسعى إلى تنفيذ خطط معينة داخل مصر.

  • تلعب القوات المسلحة المصرية دورًا بارزًا في تخفيف العبء عن المواطنين من خلال بيع وتوزيع العديد من المنتجات الغذائية بأسعار منخفضة وفي متناول المواطنين العاديين.

  • القوات المسلحة المصرية تقدم العديد من…

    فرص توظيف

    في مشروعاتها التوعوية وحملاتها التثقيفية في جميع أنحاء الجمهورية.

  • القوات المسلحة المصرية ترعى العديد من…

    المشاريع الوطنية

    كما تنظم سلسلة من البرامج التعليمية والأيام البحثية بهدف تشجيع الكوادر العلمية وتعزيز البحث العلمي.

حرب أكتوبر المجيدة

الجيش المصريالجيش المصري

ومن الحروب التي قام بها الجيش المصري حربه ضد العدوان الإسرائيلي على مصر عام 1967، والتي كانت بين العدوان الإسرائيلي ومصر والأردن وسوريا. لقد استغل هزيمة العرب واستيلاء إسرائيل على سيناء الغربية. الضفة وقطاع غزة وهضبة الجولان، وكانت أسباب الهزيمة استخدام العدو الإسرائيلي لعنصر المفاجأة.

ومن غير المتوقع أن تندلع الحرب فجرا، وكان العدو الإسرائيلي متفوقا في استخدام الأسلحة الحديثة والطيران في وقت لم يكن لدى الجيوش العربية خطط عسكرية تساعدها على الانتصار، وكان العدو الإسرائيلي يحظى بدعم كبير. القوى مثل أمريكا.

وبعد هزيمة الجيش المصري في نكسة 1967، كان الجيش المصري يستعد بشكل جيد لمهاجمة العدو واستعادة أرض مصر الغالية في أكتوبر 1973، كما استخدمت القيادة المصرية عنصر المفاجأة لاختلال توازن العدو والهجوم. وصادف السادس من أكتوبر يوم تكفير الصهاينة.

واستغل الجيش المصري ذلك وعبر خط بارليف وأزال الساتر الترابي الضخم باستخدام مضخات المياه ذات الضغط العالي، واستطاع المصريون تعطيل الصهاينة والسيطرة عليهم وتحقيق النصر الكبير الذي مازلنا نحتفل به في هذا اليوم. يوم.

نقدم لكم مقالة شاملة عن الجيش المصري . شاركونا آرائكم وأسئلتكم من خلال التعليق أسفل المقال وسنحاول الرد عليكم في أقرب وقت ممكن.