جوجل بلاي جوجل بلاي جوجل بلاي شرح تحميل جوجل بلاي أفكار تفعيل جوجل بلاي والتي ستكون موضوعنا اليوم على ….
من المعروف أن Google Play لديه العديد من الأسماء الشائعة. يُعرف باسم Play Market أو Play Store أو Play Store. كان يُعرف سابقًا باسم Android Market.
كما يعتبر جوجل بلاي التطبيق الرئيسي والرسمي لتحميل كافة التطبيقات والبرامج للهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد. يحتوي Google Play على ملايين الألعاب والتطبيقات المختلفة. ما يستخدمه الأشخاص يوميًا، سواء كانت تطبيقات مجانية أو مدفوعة.
كما يحتل هذا التطبيق مساحة صغيرة على الجهاز المحمول تقدر بحوالي 22 ميجابايت، وبالتالي لا يشكل أي عبء على جهاز المستخدم.
ونظراً لأهمية التطبيقات التي يحتويها متجر بلاي، اليوم من خلال مقالتنا سنتعرف على متجر جوجل بلاي، مع شرح كيفية تحميل جوجل بلاي وتفعيل جوجل بلاي. تابعنا

شوف 360 الإخباري

جوجل بلاي جوجل بلاي

منذ عدة سنوات، عندما بدأنا بإصدار واستخدام الأجهزة المحمولة الحديثة، كان من المفترض أن تقوم بتحديث أي تطبيق على الجهاز يتعلق بتحديث حزمة Google Play أو الخدمة التي تسمى Google Play Service.
ولكن مع التطور الهائل للتكنولوجيا، أصبح هذا الشرط غير ضروري، بحيث يمكنك تحديث أي تطبيق دون الحاجة إلى تحديث أي من أدوات جوجل. إلا أن جوجل بلاي يعتبر التطبيق الرسمي لتحميل كافة التطبيقات والألعاب والبرامج على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد.

مميزات خدمة جوجل بلاي

يتم تثبيت Google Play على أي جهاز محمول يعمل بنظام Android بشكل افتراضي. يتمتع متجر Google Play بالعديد من الميزات التي يستفيد منها مستخدم هذا التطبيق الذكي. ويمكن ذكر بعض هذه الميزات على النحو التالي:

  • في عام 2017، أطلق تطبيق جوجل بلاي ميزة جديدة وهي تطبيقات جوجل بلاي الفورية، والتي من خلالها تتيح للمستخدم تجربة اللعبة أو التطبيق قبل تنزيله على جهازه من خلال المتجر.
  • يعد متجر Google Play أيضًا تطبيقًا آمنًا تمامًا. ومن خلاله يمكن للمستخدمين إزالة بعض التطبيقات والألعاب من المتجر.
  • قبل عام 2012، كان لدى متجر Google Play نظام داخلي آمن يسمى Google Guard، والذي يمكن من خلاله محاربة الفيروسات والبرامج الضارة على الجهاز. ثم وجدت البرامج الضارة طريقة لتجاوز النظام. ويتم ذلك عن طريق إنشاء نظام يستخدم JavaScript يمكنه سرقة الملفات من الجهاز، بما في ذلك جهات الاتصال أو الصور أو الرسائل، بعد تحويلها إلى تطبيق يمكنك تنزيله.
  • يأتي متجر Google Play أيضًا بواجهة أنيقة ومنظمة، يمكنك من خلالها البحث بسهولة عن أي تطبيق.

عيوب تطبيق جوجل بلاي

تطبيق جوجل بلاي مثل أي تطبيق له عيوب بالإضافة إلى مميزاته الكثيرة والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • كلما زاد عدد الحسابات المرتبطة بتطبيق Google Play، زاد استنزاف بطارية جهازك المحمول. يستهلك الكثير من البطارية، وهذا عيب كبير.
  • يجب تحديث التطبيق من وقت لآخر حتى لا تتعطل البرامج المثبتة من خلاله أو تبطئ عملية التشغيل.
  • ومن الأفضل عند تحديث نظام أندرويد تحديث حزمة جوجل حتى يعمل الجهاز المحمول بشكل أسرع وأفضل.

شرح تحميل جوجل بلاي

كما قلنا، يأتي تطبيق Google Play مثبتًا مسبقًا على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام Android. إذا كنت تريد تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. لتحميل تطبيق جوجل بلاي على أجهزة الكمبيوتر بمختلف الأنظمة سواء كان Windows 7 أو Windows 8 أو Windows 10، عليك أولاً تثبيت محاكي Nox Player على الكمبيوتر من هنا.
  2. بعد ذلك، تحتاج إلى تثبيت التطبيق من خلال الانتقال إلى الملف الذي قمت بتنزيله، والنقر عليه وتثبيته من خلال النقر على زر “تثبيت”.
  3. ثم عليك الانتظار حتى تكتمل عملية تثبيت Nox Player وتنزيله وتثبيته.
  4. بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك التسجيل في متجر Google Play وتنزيل التطبيقات والألعاب التي تريدها.

تفعيل جوجل بلاي

لتفعيل تطبيق جوجل بلاي على جهازك المحمول، ما عليك سوى اتباع خطوة واحدة بسيطة، وهي ربط تطبيق جوجل بلاي بحسابك على جوجل أو جميل، ومن ثم يمكنك تنزيل وتثبيت أي تطبيقات وألعاب لديك. أريد

وفي نهاية هذا المقال نعرض لكم جوجل بلاي شرح تحميله وتفعيله، باتباع الخطوات المذكورة أعلاه يمكنك بسهولة تثبيت التطبيق وتفعيله والاستمتاع بوظائفه المتعددة التي يتم تطويرها باستمرار.