الصحة و الجمال

تعرف علي أضرار ممارسة العادة السرية للحامل علي صحة الجنين 2024

العادة السرية هي إثارة الأعضاء التناسلية باستخدام الأصابع أو اليدين لتحقيق النشوة واللذة الكاذبة، وهذه العادة لا تقتصر على الرجال فقط، ولكنها للأسف انتشرت بين كثير من النساء، وهي من العادات التي يحرمها الدين الإسلامي الحنيف. سواء للرجال أو النساء، وفي ال. التالي تعرف على أضرار العادة السرية أثناء الحمل.

أضرار العادة السرية على المرأة الحامل

الذي – التي

الاستمناء

وهي من العادات القبيحة التي نهى الله تعالى عنها لكثرة أضرارها الجسدية، أما أضرارها أثناء الحمل فيمكن ذكرها على النحو التالي:

تؤدي ممارستها إلى تهيج وتحفيز خطير للمهبل، مما قد يسبب ضرراً للجنين، لأن هذا التحفيز يسبب احتقان الأوعية الدموية في منطقة الحوض والفرج، ومن الممكن أن يؤدي هذا الاحتقان أيضاً إلى الإصابة بالدوالي، خاصة إذا كانت المرأة لديها الاستعداد الوراثي لتطورها

ممارستها أثناء الحمل تسبب ضغطاً قوياً على عضلات البطن وتصلبها، مما يؤثر سلباً على جدار الرحم، لأن هذا التصلب للعضلات يسبب انقباضات في الرحم، مما يسبب ضرراً للجنين، ومن الممكن عنق الرحم. مفتوحة وهذا يؤدي إلى ظهور

الولادة المبكرة

.

يمكن أن تؤدي ممارستك إلى:

الأضرار التي لحقت المشيمة

مما يؤدي إلى انفصاله عن الجنين وبالتالي وفاته فوراً، إذ أن هناك حالات تلتصق فيها المشيمة بالجدار الأمامي للرحم، فعندما تمارس المرأة هذه العادة، يمكن أن يتعرض جدار الرحم لانقباضات تسبب انفصال المشيمة. .

سبب

الاستمناء

كما أن مناعة المرأة ضعيفة أيضاً وتعاني من الحساسية وتهيجات الجلد والتهابات خطيرة في منطقة المهبل، نتيجة الاحتكاك الذي قد تكون الأيدي ملوثة أو أن الوسائل التي تستخدمها لتحقيق هذا الاتصال تحتوي على جراثيم، فتتعرض للعدوى. .

كيفية التخلص من العادة السرية أثناء الحمل

ما هو الاستمناء؟

وقد تلجأ المرأة أحياناً إلى استخدام الأدوات الصلبة أثناء ممارسة هذه العادة، وهذا أمر كارثي، لأن هذه الأدوات شديدة التلوث.

يحتوي على العديد من البكتيريا والجراثيم، مما يؤدي إلى التهابات خطيرة في أغشية الجنين والمشيمة، مما يشكل خطراً كبيراً على الجنين.

الحياة الجنينية

.

كما أن ممارسة هذه العادة تسبب لها هزات الجماع، والتي في الواقع يمكن أن تكون شرارة المخاض بالنسبة لها، فعندما تشعر المرأة بالنشوة الجنسية، يحفز الدماغ إفراز

هرمون الأوكسيتوسين

وفي مجرى الدم، يُعرف هذا الهرمون بتشابهه مع تلك المواد التي تستخدم في عملية التخدير أثناء الولادة.

ممارسة الجنس أثناء فترة الحمل

  • الجنس المنتظم

من الآمن ممارسة العلاقة الحميمة بانتظام في بعض الأحيان خلال فترة الحمل، فهذا لن يضر الجنين، ويعتقد البعض خطأً أن ممارسة العلاقة الحميمة غير آمنة بالنسبة للجنين، ولكن الحقيقة عكس ذلك تماماً.

لأن الجنين محمي داخل الكيس السلوي، الذي يمتلئ بالسائل الذي يحيط به، وهذه الحماية تساعده على أن يكون آمنا، حيث أنه يمتص كافة الصدمات الجسدية التي يمكن أن تلحق به الضرر.

  • الجنس عن طريق الفم

كما هو الحال مع الجنس الطبيعي، فهو آمن أثناء الحمل ولا يضر الجنين.

وهو ما يعتبر من المحرمات في الإسلام، ولا يجوز فعله سواء أثناء الحمل أو في أي فترة أخرى.

نصائح لصحة المرأة الحامل

الكلمة الأخيرةالكلمة الأخيرة

لكل امرأة تمارس

الاستمناء,

ونخبرك أنه لم يفصلك سوى تسعة أشهر عن أن تكوني قدوة لأطفالك، فلا داعي لممارسة هذه العادة، وعليك أن تعلمي أن الحمل من نعم الله عز وجل التي يتمناها الكثيرون. لكنهم لم ينعموا بها.

فكيف يمكن أن يمنحنا الرب هذه النعمة العظيمة ونغضب من هذه العادة المحرمة ونفعل شيئاً نهانا عنه؟ لذلك عليك الامتناع عن ذلك تماماً واشغال وقتك في الاستعداد لاستقبال المولود الجديد. وقبل كل شيء أن هذه العادة السيئة هي من أسباب غضب رب العالمين.

فوائد العادة السرية للحامل

العادة السرية للحاملالعادة السرية للحامل

وفي الحقيقة لا فائدة من هذه العادة السيئة، علماً أن ضررها لا يؤثر فقط على الحامل والجنين، بل تعتبر هذه العادة الأكثر ضرراً على الفتاة العذراء. وتجدر الإشارة إلى أن هناك طريقتين لممارسة العادة السرية.

العادة الأولى هي حك الأعضاء التناسلية للحامل بيدها أو بأصابعها، وفي الحقيقة هذه الطريقة لا تسبب أي ضرر للجنين، أما الطريقة الأخرى فهي استخدام أي أداة أو جسم صلب لحك البظر والجهاز التناسلي، وتعتبر هذه الطريقة ضارة جداً بصحة الأم والجنين ومن الممكن أن تؤدي إلى الإجهاض التلقائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى