التخطي إلى المحتوى

كل سيدة ترغب فى الحصول على بشرة نقية وصافية وجذابة، لذلك قد تلجئ لبعض المنتجات الطبية من كريمات ومستحضرات التجميل التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من المشاكل المختلفة للبشرة، إلا أن بعض تلك المنتجات قد يناسب نوع بشرة ولا يناسب النوع الاخر، لذلك الإعتماد على المنتجات الطبيعية أفضل، وسنقدم لكم بعض من الخلطات والوصفات الطبيعية التي يمكن الإعتماد عليها للحصول على بشرة نقية وجذابة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

هناك عدة وصفات مختلفة سنقدم لكم أفضلها وأسهلها:

وصفة الخميرة والليمون

قومي بعمل ماسك من الخميرة والليمون من خلال عصر لمونه كاملة ووضع قطعه من الخميرة أو كيس خميرة بيره حتى تحصلين على قوام متماسك، وقومي بوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعه حتى يجف،وبعدها قومي بغسل الوجه بماء فاتر.

قررى تلك الوصفة مرتين فى الأسبوع لتحصلين على بشرة مشرقة ونقية خالية من الأسمرار.

وصفة الزبادي والخيار

أحضري كوب من الزبادي وقومي بوضعه على وجهك وبعدها قطعي خيار شرائح وضفيه على الزبادي على الوجه، أتركيه لمدة 20 دقيقة وبعدها قومي بغسل الوجه بماء فاتر، وبعد ذلك مررى مكعب ثلج على الوجه.

قررى تلك الوصفة مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

ماسك الزبادي والعسل

الزبادي معروف بفوائدة المتعددة للبشرة وعند إضافة عسل النحل له تزيد الفائدة، لذلك من الممكن الإعتماد على ماسك الزبادي وعسل النحل بوضع معلقتين من العسل على كوب زبادي وخلطهم جيداً، ووضع الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويغسل الوجه بماء جيداً.

قررى تلك الوصفة مرتين فى الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *