التخطي إلى المحتوى
التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي والإستفادة من 2000 درهم بعد حظر التجول في المغرب
التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي والإستفادة من 2000 درهم بعد حظر التجول في المغرب

تعرف على رابط التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي والاستفادة من 2000 درهم وكذلك نشرح لكم كيفية تقديم الطلب بالإضافة إلى الطريقة الصحيحة للتسجيل في موقع الضمان الاجتماعي، تم الإعلان يوم الثلاثاء 24 مارس عن إطلاق بوابة إلكترونية خاصة التعويضات الجزافية الشهرية حتى يتمكن المشغلين من إرسال طلبات التعويض وجاء هذا القرار بعد حظر التجول في المملكة المغربية وتنطق عملية دفع الطالبات للاستفادة من التعويضات من الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو 2020 على موقع covid19.cnss.ma ويتعين على المشغل المعني استعمال هذا الموقع الالكترونية.

شروط الاستفادة من تعويض الضمان الاجتماعي

يهم هذا التعويض الأشخاص الذين توقفوا مؤقتا عن العمل بسبب إعلان حالة الطوارئ وحظر التجول بالمغرب بسبب تفشي فيروس كورونا بالبلاد وأن يكون قد تم التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020، ويقول لهم هذا الأجراء الإستفادة من التعويضات العائلية و التأمين الإجباري عن المرض وذلك حسب المقتضيات الجاري بها العمل، وليس المشغل أو العامل ملزماً بالتنقل إلى وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من أجل تقدم طلب الإستفادة بل سوف يقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بوضع رهن إشارة المشتغلين المعنيين بالأمر بوابة إلكترونية تخول لهم تقديم طلبات الاستفادة من 2000 درهم شهرياً إلى غاية 30 يونيو 2020.

التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي والإستفادة من 2000 درهم بعد حظر التجول في المغرب
التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي والإستفادة من 2000 درهم بعد حظر التجول في المغرب

الطريقة الصحيحة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي حسب إعلان صندوق الضمان الاجتماعي

  1. الدخول إلى هذا الرابط covid19.cnss.ma
  2. إذا كان المشغل منخرطا بضمانكم فإن البوابة ستطلب منه إدخال اسم المستخدم و كلمة السر login et mot de passe المتعلق بالضمان الاجتماعي.
  3. إذا كان المشغل غير منخرط بضمانك، في البوابة ستساعده على فتح حساب و سيتواصل عبر البريد الإلكتروني اسم المستخدم وكلمة السر.
  4. بعد مرحلة الولوج تقدم البوابة للمشغل لائحة الأجراء المصرح بهم برسم شهر فبراير 2020.
  5. يجب على المشغل اختيار الأشخاص الموقوفين مؤقتا عن العمل انطلاقا من اللائحة المقترحة.
  6. يتعين على المشغل تدوين تصريح بالشرف على البوابة يفيد بأن التوقف الكلي أو الجزئي لأنشطته هو ناتج عن تفشي جائحة cover 19.
  7. للإشارة فإن كل تصريح زائف يعرض صاحبه للعقوبات المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل.

للإشارة الموقع عليه ضغط كبير لذلك سوف تواجهك مشكلة في تسجيل الدخول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *