التخطي إلى المحتوى
تسجيل هزة أرضية بولاية باتنة بقوة 4.2 درجة
هزة أرضية بولاية باتنة

تسجيل هزة أرضية بولاية باتنة بقوة 4.2 درجة، وقد حددت المصالح المعنية للولاية قوة الهزة بـــــــــــــــــــــــــ 4.2 درجة على سلم ريشتر، وكان ذلك على الساعة 8.09 دقائق.

تم تحديد مركز الهزة 2 كم شمال غرب أولاد سالم بولاية باتنة، حسب ما أدلى به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

وكان للولايات المجورة كذلك نصيب من صدى هذه الهزة الأرضية، فقد شعر بها كل من ولاية بسكرة، أم البوقي، قسنطينة، ميلة ولاية سطيف أيضا.

وكانت هناك هزة إرتدادية أولى في حدود الساعة 08:39 دقيقة، حيث قدرت هذه الهزة بــــــــــــــــــــــــ 3.9 درجة على سلم ريشتر، هذا حسب ما أدلى به مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء.

أما بالنسبة للهزة الإرتدادية الثانية فكانت في حدود الساعة التاسعة و35 دقيقة، وهذه الهزة كانت بنفس مكان الهزة الأولى نفس المنطقة، حيث كانت هذه الهزة بـــــــــــــ 11 كيلوميتر  شمال أولاد سلام بولاية باتنة كذلك.

من جهتها، قامت السلطات الوصية المحلية ناهيك عن الحماية المدنية، أن هذه الهزة وما تبعها من هزات إرتدادية لم تخلف أي أضرار مادية أو بشرية، وطمأنت هذه الأخيرة السكان بعدم القلق والتريث.

المصدر شوف 360.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *