دليل الدول

تعرف علي خريطة السويد – … 2024

خريطة السويد من أشهر الدول الأوروبية وأكثرها تقدماً، والتي على الرغم من قلة عدد سكانها ومساحتها الكبيرة، إلا أنها دولة متقدمة تكنولوجياً وتتمتع ببنية تحتية جيدة تتضمن نظام نقل واتصالات فعال. جغرافياً، تتميز بسواحلها الطويلة وغاباتها الكبيرة وبحيراتها الكثيرة.

السويد هي إحدى الدول الأبعد عن خط الاستواء. لقد استقالت متأخرا. لكن حكومتها الوطنية لها جذور قديمة نسبيا. في القرن السادس عشر، أصبحت السويد دولة مركزية للغاية وعاصمتها ستوكهولم.

عناصر المقال

جغرافية السويد

خلال العصر الجليدي، كان جزء كبير من السويد مغطى بطبقة سميكة من الجليد. وفي السنة 6000 قبل الميلاد عندما تقاعد (أو ذابت) وقد ترك هذا الجليد خلفه ساحلًا عميقًا، فشكل بذلك خريطة السويد التي تضم العديد من الجزر وعدد لا يحصى من البحيرات والأنهار والجداول المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

الطبيعة في السويد

الجبال المنخفضة هي إحدى خصائص السويد، فمثلاً نجد حدود السويد مع النرويج تغطيها الجبال الإسكندنافية أو جبال كولن. (أو الكيولين) السويدية وهي جبال منخفضة المستوى نسبيًا، وأعلى نقطة فيها هي الأعلى2111 متر (حول 7000 قدم).

إقرأ أيضا:تعرف علي الاطباء العرب في كولن 2024

تمتلئ السويد بالجبال المغطاة بالثلوج والغابات الكثيفة في الشمال، بينما تهيمن الجبال المنخفضة في الغرب على وسط السويد، مما يفسح المجال أمام التلال والتلال ذات الغابات الكثيفة وعشرات الأنهار والبحيرات. وتقدر البحيرات بحوالي 101000 بحيرة وفي الجنوب، تمتد البحيرات الكبيرة والسهول المزروعة بكثافة عبر الأرض.

جزر السويد

تخبرنا خريطة السويد أنها دولة ساحلية، بها العديد من الجزر. تضم المناطق الساحلية في السويد العديد من الجزر الصغيرة والشعاب المرجانية، خاصة في الشرق والجنوب الغربي. جنوب ستوكهولم (مدينة الجزر) هناك جوتلاند وأولاند: أكبر جزيرة في السويد. الشواطئ الرملية البيضاء شائعة على طول الساحل الجنوبي.

بحيرات وأنهار السويد

تتميز خريطة السويد بكثرة الأنهار والبحيرات الناتجة عن تفكك الجليد منذ سنوات طويلة، ومن بحيرات السويد المهمة البحيرات. سيلجان ه ستورجوم ه فاررن ه فاتيرن بينما أكبر الأنهار في السويد تشمل نهر أنجرمان، ونهر إيمان، ونهر إندال، ونهر لاغان، ونهر ليوسان، ونهر لولي، ونهر أوستردال، ونهر سكيلفت، ونهر ستورمان، ونهر تورن، وأومي.

خريطة السويد

وصف خريطة السويد: تقع السويد في شمال أوروبا وهي إحدى الدول الإسكندنافية 173.745 كيلومتر مربع ستوكهولم هي العاصمة وأكبر مدينة. مناطق الجذب السياحي الرئيسية في العاصمة هي المتحف السويدي للآثار وجاملا ستان وأرخبيل ستوكهولم.

إقرأ أيضا:تعرف علي طبيب عربي انف وأذن وحنجرة في بون 2024

ومن المعالم السياحية المهمة الأخرى في السويد هي فيسبي وبوهوسلان وقناة جوتا وقلعة كالمار. تشمل المتنزهات الوطنية في البلاد حديقة مودوس الوطنية، وحديقة ساريك الوطنية، وحديقة فولوفجاليت الوطنية، وهي محميات وطنية مهمة في السويد.

كانت هذه خريطة السويد وأهم معالمها الجغرافية من طبيعة وجبال وسهول وأنهار وبحيرات وجزر، مع بيان موقعها ومساحتها وأهم أماكنها السياحية.

السابق
تعرف علي أفضل شركات التأمين في السويد – … 2024
التالي
تعرف علي افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء في ديسمبر وتكاليفها – … 2024

اترك تعليقاً