قروض للاجئين في السويد. يمكن للاجئين التوجه إلى السويد للعيش هناك مع عائلاتهم، حيث أن السويد من الدول الأوروبية التي تستقبل اللاجئين وتساعدهم على استقرار حياتهم، وبالطبع فإن معظم اللاجئين يأتون من دول بعد تدهور أوضاعهم هناك، لذلك فهم بحاجة إلى كل شيء. المساعدة التي يمكن أن تقدمها الدولة، في هذا المقال نتحدث قروض للاجئين في السويد وكيف يمكن للدولة منحها، كما نشير إلى المساعدات التي يحصل عليها الطلاب اللاجئين في السويد حتى يتمكنوا من مواصلة دراستهم.

عناصر المقال

تصريح الإقامة

بعد وصول اللاجئ إلى الأراضي السويدية تستقبلهم الحكومة وتوفر لهم ما يحتاجونه من طعام ومأوى وملبس حتى يبدأوا في استعادة حياتهم شيئا فشيئا، ويحق للاجئين الحصول على تصريح إقامة إذا استوفوا الشروط. أنشأتها الحكومة السويدية لمدة ثلاث سنوات.

المساعدات الأولية للاجئين

تقدم الدولة مساعدات مالية للاجئين، وتترجم هذه المساعدة بشكل أساسي إلى مأوى وطعام وملبس. ومن الجدير بالذكر أن الحكومة تخصص مبلغًا ماليًا شهريًا لكل منهم حتى يتمكنوا من العمل في البلاد، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن للاجئين أيضًا التقدم بطلب للحصول على منحة رعاية الأطفال في السويد.

مساعدة الطلاب اللاجئين في السويد

كنت أحد الطلاب اللاجئين في السويد. يمكنك أن تطلب من الحكومة السويدية مساعدتك في إكمال تعليمك. تقدم ما يثبت أنك لاجئ ووثائق هويتك، ومن ثم يمكنك الدراسة في المدارس السويدية دون دفع أي رسوم إذا كان عمرك أقل من 20 عامًا.

مؤسسة CSN

هذه المؤسسة هي المجلس المالي السويدي. ويمكن أن يقدم القروض والمنح للاجئين المحتاجين. وذلك حتى يتمكنوا من إدارة معيشتهم في بلدهم الجديد.

قروض للاجئين في السويد

قرض المعدات المنزلية

يتواجد اللاجئون في السويد بعد وصولهم إلى السويد. يبدأون في تأسيس حياة جديدة لأنفسهم. وبالتالي، فإنهم يسارعون إلى شراء منزل خاص بهم، وتجدر الإشارة إلى أنهم بحاجة إلى شراء معدات للمنزل، من أجل الحصول على قروض للاجئين في السويد عبر سي إس إن.

قرض رخصة السيارة

إذا كنت لاجئاً في السويد، فيمكنك الحصول على قروض للاجئين في السويد. من خلال نظام CSN إذا كنت عاطلاً عن العمل. وبالتالي، يمكنك الحصول على رخصة سيارة، مما يسهل بعد ذلك العثور على وظيفة كسائق.

الذي – التي قروض للاجئين في السويد ويأتي ذلك وفق خطة الحكومة هناك لمساعدة النازحين هناك من مختلف دول العالم الذين يطلبون اللجوء سواء بسبب ظروف سياسية أو اجتماعية.