معلومات حول الدراسة في جامعة ستوكهولم. يأتي الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة في جامعة ستوكهولم ولهذا سميت جامعة دولية، تقدم الجامعة العديد من التخصصات وتهتم جدًا بإجراء الأبحاث في جميع المجالات، كما تعد الجامعة من أكبر الجامعات في السويد . ومن الجامعات الرائدة من حيث التوظيف، ويحمل طلاب الجامعة درجة البكالوريوس، وعلى مستوى الدراسات العليا تمنح الجامعة درجتي الماجستير والدكتوراه في جميع تخصصات الجامعة، ويبلغ عدد الطلاب في الجامعة ما يقرب من خمسين ألف طالب في المرحلة الثانوية والدراسات العليا.

عناصر المقال

معلومات حول الدراسة في جامعة ستوكهولم

تعتبر جامعة ستوكهولم من أفضل الجامعات على مستوى العالم حيث أنها تدخل في تصنيف أفضل 100 جامعة عالمية في العلوم الإنسانية والفنون.

كانت الجامعة في البداية تسمى Escola Superior، وبعد التطوير المستمر والتقدم الملحوظ لها ولمديريها، تم منحها لقب الجامعة رسميًا في عام 1960.

ولذلك تعتبر رابع أقدم جامعة في السويد، كما أن الجامعة تابعة لمؤسسة الجامعة الأوروبية.

وتخرج من الجامعة العديد من الحائزين على جائزة نوبل في مجالات الكيمياء وعلم النفس، ومنهم من تخرج من الجامعة وشغل مناصب دبلوماسية في الداخل والخارج، ومن بينهم رئيسي وزراء السويد واليونان والأمانة العامة. الأمم المتحدة، وغيرهم ممن شغلوا مناصب دبلوماسية.

مدرسة ستوكهولم للاقتصاد

تحظى جامعة ستوكهولم باهتمام ملحوظ في مجال الاقتصاد، حيث تحتل المركز السادس والعشرين على مستوى العالم ضمن أفضل الجامعات العالمية المهتمة بالاقتصاد.

تقدم العديد من المنح والبرامج التعليمية في إدارة الأعمال سواء على مستوى البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

تخصصات جامعة ستوكهولم

الدراسة في جامعة ستوكهولم متاحة باللغة الإنجليزية، الأمر الذي استقطب العديد من الطلاب من جميع أنحاء العالم، سواء كان البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

تضم الجامعة العديد من الكليات ذات التخصصات والأقسام المختلفة، ومنها ما يلي:

  • كلية الدراسات الفيزيائية
  • كلية الدراسات الإنسانية
  • كلية دراسات المجتمع

الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلاب

  1. تدريس اللغة السويدية للطلاب المغتربين: تقدم الجامعة دروساً مجانية لتعلم اللغة السويدية بكفاءة لجميع الطلاب من خارج السويد سواء كانوا من دول الاتحاد الأوروبي أو من خارج الاتحاد الأوروبي.
  2. تهتم الجامعة بتوفير بيئة مناسبة للطلبة تتميز بالهدوء والاستقرار تساعدهم على الإبداع والتفكير وتلقي المعلومات.
  3. وتسعى الجامعة باستمرار إلى توفير أحدث الأجهزة القائمة على العملية التعليمية. كما يوفر كافة أدوات المختبرات الكيميائية. بهدف الوصول بالطلاب إلى أعلى مستوى ممكن.
  4. كما تهتم الجامعة بالأبحاث في كافة التخصصات.
  5. تقدم الجامعة باستمرار دورات ودورات تعليمية لطلابها لمواكبة كافة تحديات العصر.
  6. تهتم الجامعة بالرياضة كما تهتم بالحالة النفسية لجميع الطلاب.
  7. تقوم جميع قوانين ومبادئ الجامعة على المساواة والعدالة بين الطلاب، سواء كانوا من أصل سويدي أو من المغتربين أيضًا.