تعرف علي السياحة في الجزائر العاصمة | … 2024

السياحة في الجزائر

تعتبر الجزائر من المدن السياحية الرائعة . وتتميز المدينة بوجود العديد من الوجهات السياحية المتنوعة، كما تضم ​​العديد من المتنزهات الرائعة والأماكن الترفيهية. يبلغ عدد سكان المدينة 3,915,000 نسمة، مما يجعلها أكبر مدينة من حيث عدد السكان. سوف تظهر لك مناطق الجذب السياحي في الجزائر العاصمة. .

مقام الشهيد بمدينة الجزائر العاصمة

وتعتبر من الأماكن السياحية المميزة التي تستقطب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، ويحب الزائرون إلقاء نظرة عن قرب على تاريخ المدينة من خلال زيارة ضريح الشهيد.

ويبلغ ارتفاع الضريح 25 مترًا، ويمكن الاستمتاع برؤية ضريح الشهيد والتعرف على عصور التحرير الثلاثة. كما ستجد هناك العديد من التماثيل التي توضح عصور التحرير.

يمكنك رؤية النصب التذكاري الذي يعكس الهندسة المعمارية. ويبلغ طول ضريح الشهيد 25 مترا، وله قبة رائعة في وسطه. يُمكنك الاستمتاع بالتجول في المكان والتقاط الصور التذكارية.

يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة من حولك. يضم الموقع العديد من الآثار القديمة، كما يوجد العديد من السراديب ذات المدرجات ومتحف المجاهدين، وضريح الشهيد متاح للزيارة طوال اليوم.

العنوانبإمكانكم التعرف على موقع مرقد الشهيد عبر خرائط جوجل “من هنا”.

القصبة في الجزائر

تعتبر القصبة من الأماكن السياحية المميزة في الجزائر، وهي مدينة قديمة بنيت في العصر العثماني لتكون مقراً للسلطان، وقد بنيت على الجبل المطل على البحر، بغرض حماية المدينة.

يمكنك الاستمتاع بالتجول في شوارع القصبة والتعرف على المنطقة بشكل أوضح والاستمتاع برؤية العمارة العثمانية التي بنيت عليها المنطقة، وتضم القصبة العديد من القصور الرائعة التي تعرف بدار السلطان.

يمكنك الاستمتاع بزيارة المنازل الرائعة التي تم بناؤها بشكل جميل وتضم مساحة مربعة يتوسطها العديد من المساجد القديمة ذات الجمال المعماري الرائع. يمكنك الاستمتاع بتناول الطعام حيث يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات والمشروبات المختلفة، ويمكنك الاستمتاع بتناول الطعام. يمكنك الاستمتاع بإطلالة مباشرة على شاطئ البحر.

العنوانيمكنكم التعرف على موقع القصبة في الجزائر باستخدام خرائط جوجل “من هنا”.

متحف باردو بالجزائر

يعتبر متحف باردو في الجزائر من الأماكن السياحية الرائعة، تأسس المتحف عام 1930م، ويمنحك المكان فرصة حقيقية للتجول في أجزائه المختلفة واستكشاف المعروضات الأثرية الثمينة أيضًا.

ويتميز المتحف بكثرة المعروضات التي تعود إلى عصور مختلفة، كما يوجد أيضاً بعض القطع الأثرية التي تعود إلى التاريخ القديم.

يحب العديد من الزوار الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية والاستمتاع أيضًا برؤية الروائع الفنية، كما يمكنك الاستمتاع باللوحات الفنية والاستمتاع بالفنون الجميلة.

يضم المكان العديد من السفن التجارية، كما يمكنك التعرف على التاريخ العسكري للبلاد، ومشاهدة المعروضات المتنوعة، ومشاهدة الأسلحة العسكرية أيضًا مثل الدروع والأقواس والرماح، وكذلك السيوف والخناجر.

يضم المكان العديد من نماذج المنازل القديمة ويوضح المكان ثقافة الشعب العماني ونمط حياته. كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الأواني والمجوهرات والملابس التقليدية والتحف العتيقة.

ويضم المتحف العديد من المقابر وتلال الدفن والنماذج القديمة، بالإضافة إلى المخطوطات والمنحوتات التاريخية.

وإذا كنت من محبي الأعمال اليدوية فستجد قسمًا مخصصًا للصناعات اليدوية هناك، والذي يضم أيضًا العديد من النقوش والزخارف والسيراميك والمشغولات المعدنية.

يتوفر بالمكان العديد من المرافق الخدمية، كما يوجد موقف للسيارات بالإضافة إلى دورات مياه عامة.

المتحف مفتوح يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 4:30 مساءً.

العنوان: يمكنكم معرفة موقع المتحف الوطني باردو الجزائر العاصمة على خرائط جوجل “من هنا”.

حديقة هاما “إيساي دو هاما”

تم تصميم هذه الحديقة عام 1832، وتقدر مساحتها الإجمالية بـ 58 هكتاراً. تعتبر الحديقة من أماكن المتعة والترفيه، وهي من أهم الأماكن التي يجب أن تستمتع بزيارتها. الحبر من خلال هذه الحديقة والاستمتاع أيضًا بمراقبة أنواع النباتات المختلفة، والاستمتاع أيضًا بمظهر النباتات الملونة مع المناظر الطبيعية.

المسجد الكبير

يعود تاريخ بناء المسجد إلى عام 1097 على يد يوسف بن تاشفين، وما يعجب به الكثير من الزوار في هذا المسجد هو البناء الحضري وأسلوب البناء الفريد الذي لن تجده في أي مكان آخر، ويعتبر المسجد مقصد الجميع. ويعتبر أحد نماذج العمارة الإسلامية الحديثة وهو أحد دور العبادة في البلاد.

مسجد كتشاوة

يعتبر من أجمل المساجد التراثية في البلاد، ويعتبر من أشهر المعالم الدينية في الجزائر ومن أشهر معالمها، ويتميز بوجود مئذنتين شاهقتين، وقد بني على شكل المسجد بعد سلسلة من التغييرات والتحديثات التي طرأت عليه منذ سنة 1612 خلال فترة الحكم العثماني.

يتميز المسجد بزخرفته الخارجية وأيضا بعمارته الداخلية، وقد تم إدراج المسجد في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

كاتدرائية نوتردام

تقع هذه الكاتدرائية في تلال بوزريعة في الجزائر وهي كاتدرائية رائعة بناها الفرنسيون عام 1872 وقد صممت بشكل دائري مبهر وتتميز بمظهر طبيعي رائع وهناك يمكنك الاستمتاع بالمظهر الجديد العمارة البيزنطية وأيضا زيارة الكاتدرائية والبحر الأبيض المتوسط ​​الرائع على التل.

حديقة القلعة الوطنية

تقع الحديقة في شمال شرق البلاد، وهي منطقة خاصة بالجزائر تعيش فيها العديد من النباتات والحيوانات النادرة، وتضم الحديقة 40 نوعا مختلفا من الثدييات و25 نوعا من الطيور الجارحة، بالإضافة إلى 9 طيور بحرية. يزور الحديقة 30 ألف شخص سنويا، وتعد من أماكن التنزه الفريدة في الجزائر.

ستشعر في هذه الحديقة وكأنك في نظام بيئي فريد من نوعه، فقد تم بناء الحديقة على الطريق السريع لضمان سلامة الكائنات الحية التي تسكنها.

وادي مزاب

يعتبر وادي مزاب معلما تراثيا تم إدراجه ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو عام 1982. يقع هذا الوادي في الصحراء الكبرى وهو منطقة مميزة يبلغ عدد سكانها 360 ألف نسمة.

عند زيارتك للمدينة يمكنك رؤية العديد من المعالم السياحية القريبة منها والاستمتاع أيضًا بتجربة تسوق مثالية ورائعة.

حديقة تازاغا الوطنية

تم بناء هذه الحديقة الرائعة عام 1923 وتعتبر من الأماكن المميزة التي ستستمتع بمعرفتها والتجول فيها، وكان الغرض الأساسي من إنشاء الحديقة هو حماية التنوع النباتي والحيواني وحماية الحيوانات المهددة بالانقراض في شمال أفريقيا.

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة العديد من الكائنات الحية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط بك من جميع الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *