اخبار

تعرف علي عاجل.. وزارة الداخلية تعلن عن إمكانية الحصول على بطاقة الهوية القومية في أيام إجازة الأسبوع

أعلنت وزارة الداخلية عن إمكانية الحصول على بطاقة الهوية الوطنية في عطلة نهاية الأسبوع، الأمر الذي أثار استغراب الكثير من المواطنين وجعلهم يبحثون عن كيفية التعامل مع هذا الموضوع، حيث أنه من المعلوم للجميع أن جميع الجهات في عطلة نهاية الأسبوع هي مغلقة ومغلقة رسميا. العطل، لكن الوزارة توضح وزارة الداخلية أن الخدمة لا تتطلب الذهاب إلى السجل المدني أو مراكز التسجيل المدني، فهي خدمة رقمية تتم عبر المواقع الرسمية للوزارة.

كيفية الحصول على بطاقة الرقم القومي خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية

الحصول على بطاقة الهوية الوطنية يتساءل عدد كبير من المواطنين عبر محركات البحث جوجل عن طرق وخطوات الحصول على بطاقة الهوية الوطنية خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية قطاع السجل المدني هنا.
  • الضغط على علامة تبويب السجل المدني ثم اختيار صفحة الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على خدمة الحصول على البطاقة الوطنية، ولكن لهذا ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى القطاع عن طريق كتابة كلمة المرور وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمواطن لحسابه على موقع الوزارة.
  • انقر لاستخراج بطاقة أو إصدار بطاقة بديلة للبطاقة المفقودة.
  • ستظهر استمارة يجب على المواطن ملئها بالبيانات لاستكمال طلب الحصول على بطاقة الهوية الوطنية.

أهمية البطاقة الوطنية للمواطنين

تحظى البطاقة الوطنية بأهمية خاصة لدى جميع المواطنين، لذا فإن إصدار بدل فاقد للبطاقة المفقودة أو الحصول على بطاقة جديدة عند انتهاء صلاحيتها يعد من أهم القضايا. ولذلك أرادت وزارة الداخلية المصرية تسهيل إجراءات الحصول على البطاقة، مما جعل من المهم القيام بما يلي:

  • وبدون البطاقة الوطنية لا يمكن القيام بأي إجراء حكومي.
  • بدون البطاقة لا يستطيع الإنسان إبرام العقود والمعاملات.
  • يوفر بطاقة سفر لتجنب التوقف في كمين مروري.

وبذلك نصل إلى خاتمة هذا الموضوع الذي ذكرنا فيه طريقة الحصول على بطاقة الهوية الوطنية خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، بالإضافة إلى الإشارة إلى أهمية بطاقة الهوية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى