العناية بالبشرة

تعرف علي طريقة تطويل الأظافر بـ8 وصفات طبيعية بسيطة 2024

ترغب جميع الفتيات في الحصول على أظافر طويلة وبيضاء ولامعة، حيث تعاني الكثير من النساء من الأظافر الجافة والضعيفة والقصيرة، كما أن من أكثر المشاكل التي تواجه الفتيات والنساء هي سرعة تكسر الأظافر.

كيفية تطويل الأظافر بسهولة!

بسبب

أظافر طويلة

ومن الأمور الجمالية التي تحبها الفتيات، لا بد أن نتحدث عن طرق ووصفات طبيعية تغني عن اللجوء إلى الأدوية التي نتناولها للحصول على أظافر قوية ومظهرها الجذاب.

وهذا يلغي حاجة أي فتاة إلى استخدام الأظافر الاصطناعية أو أظافر الأكريليك أو غيرها من الحيل التي يمكنها من خلالها الحصول على أظافر طويلة لتكتمل أناقتها.

ولكن في المقابل ستعاني بعد ذلك من تكسر أظافرك الأصلية وعدم قدرتها على النمو مرة أخرى، حيث أن المواد الصمغية أو اللاصقة المستخدمة في وضع الأظافر تضر الأظافر بشكل كبير وتمنعها من النمو والتكاثر والنمو. منع. تدميرها، فهي حل مؤقت لتحسين مظهر اليد.

ولكن يمكنك استخدامها

وصفات طبيعية

بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات تساعدك في الحصول على أظافر مبهرة، والجميع يتساءل كيف تمكنت من تحقيق هذه النتيجة والحصول على نتيجة مرضية في وقت قصير.

إقرأ أيضا:تعرف علي افضل مجموعة مكياج صيف لتجديد مظهرك الصيفي 2024

يجب أن تعلمي أن جمال المرأة بشكل عام يبدأ من الداخل، فاهتمامك بالتغذية الجيدة وتناول الغذاء الصحي سيسهل عليك الأمر كثيراً وستحصلين على أظافر طويلة في وقت قصير.

أشهر الوصفات لتطويل الأظافر

تلعب الوصفات الطبيعية دوراً فعالاً في علاج معظم المشاكل التجميلية التي تصيب الشعر والبشرة والأظافر، واليوم نقدم لك وصفات فعالة جداً لتطويل الأظافر.

منتصرا

خليط زيت الزيتون والليمون

ضعي ملعقة كبيرة

زيت الزيتون

ضعيه في وعاء كبير، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وحركيه جيداً، ثم قومي بغمس أظافرك في هذا الخليط.

انقعيها لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بتدليك أظافرك بزيت الزيتون، ويجب أن يكون دافئاً، ويجب الاستمرار في استخدام هذه الوصفة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

الأفوكادو وماء الورد

تحتاجين إلى هرس ثمرة أفوكادو كاملة، وإضافة بعض ماء الورد إليها، والخلط جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتماسكة، ثم قومي بتوزيع هذا المعجون على أظافرك.

إقرأ أيضا:تعرف علي هل البشرة الدهنية أفضل أم الجافة ؟ 2024

اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ، ثم ضعي المرطب المناسب لبشرتك على أظافرك، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين متتاليين.

شاهدي أيضاً: تجربتي في علاج السواد حول الأظافر وكيفية إزالة السواد

الليمون الطبيعي لتطويل الأظافر

يستخدم الليمون كوسيلة

طرق التبييض الطبيعية

كما أنه يعمل على إزالة البقع عن الأظافر أو أينما يوضع، كما أنه يجعل الأظافر لامعة، يستخدم عن طريق نقع الأظافر في عصير الليمون وترك الأظافر لمدة 5 دقائق.

ثم اخلطي ملعقة من الخل الأبيض مع ملعقة من الماء الدافئ، ثم افركي أظافرك بذلك السائل باستخدام فرشاة الأسنان، فهذه الخطوة تزيل الأوساخ والغبار، ثم اغسلي يديك جيداً بالماء الدافئ، هذه الوصفة. يستخدم مرتين في الأسبوع..

زيت الزيتون وزيت جوز الهند

كل واحد من

جوز الهند وزيت الزيتون

تتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، حيث أن هذه العناصر مهمة ومغذية لجميع أجزاء الجسم، حيث أن هذه الزيوت تغذي الأظافر والبشرة، ويعمل الليمون كأداة طبيعية لتبييض الأظافر، حيث أنه يزيل بقع الأظافر. الأظافر، ويتركها لامعة ومشرقة.

إقرأ أيضا:تعرف علي بالخطوات : طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل 2024

ويتم استخدامه عن طريق خلط ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت الزيتون وأيضاً ملعقة من عصير الليمون وخلطها جيداً مع نصف ملعقة من الماء الدافئ.

بعد ذلك، يتم نقع الأظافر في هذا الخليط لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة. بعد الانتهاء من هذه الخطوة، اشطفي يديك جيدًا وضعي مرطبًا لليدين.

خليط الحليب للأظافر

ضعي كمية مناسبة من الحليب الدافئ في وعاء عميق، ضعي أظافرك فيه، وانقعي أظافرك فيه لمدة خمس دقائق يومياً، ثم اغسلي يديك جيداً ورطبيها بالكريم المرطب، كرري هذه العملية مرة واحدة يومياً واستمري عليها. . حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

عصير الليمون لتطويل الأظافر

انقعي أظافرك في كمية وافرة من عصير الليمون، واتركي أظافرك في العصير لمدة خمس دقائق. بعد ذلك يجب وضع الأظافر في الماء الدافئ الممزوج بالخل، ثم فرك الأظافر بفرشاة أسنان ناعمة وشطف الأظافر بالماء الدافئ. الماء، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

مزيج زيت جوز الهند

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وأيضاً نفس الكمية من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الماء الدافئ، وحركي جيداً حتى تمتزج المكونات، ضعي أظافرك فيه، واتركيها لمدة 20 دقيقة. ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ، وكرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوعين متتاليين.

الزبدة المحلية لأظافر قوية

ضعي بعضاً من زبدة البقر في وعاء عميق وضعيها على النار حتى تذوب، ثم ضعي أظافرك فيه واتركيها تنقع لمدة خمس دقائق، ثم دلكي أظافرك بلطف، ثم اغسليها جيداً بالماء، كرري هذه الوصفة. يومياً حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

الثوم لتقوية الأظافر

عليك عصر كمية كبيرة من الثوم، ثم ضعي العصير على أظافرك قبل الذهاب إلى النوم، وكرري هذه العملية يومياً، فالثوم يعمل على تقوية وتغذية أظافرك.

إقرئي أيضاً: علاج فطريات الأظافر بالأعشاب

عصير البرتقال

تحتاجين إلى عصر ثمرة أو اثنتين من البرتقال، ثم ضعي أظافرك في عصير البرتقال وانقعيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي أظافرك بالماء الدافئ، ثم ضعي عليها كريم مرطب، كرري هذه العملية مرة واحدة يومياً لمدة مرتين متتاليتين. أسابيع. .

عشب ذيل الحصان

ضعي كوبين كبيرين من الماء في وعاء عميق، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عشبة ذيل الحصان واتركيها حتى تغلي، واستمري في تقليب الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم اتركي الخليط يبرد ثم قومي بنقع أظافرك أربع مرات في الأسبوع. .

الليمون لتطويل الأظافر

من المعروف أن الليمون غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة جداً للجسم وليس فقط للجسم بل للأظافر أيضاً، وهو من الوصفات الأساسية المستخدمة للحصول على أظافر طويلة وقوية.

المكونات

:- نصف ليمونة – ملعقة كبيرة ملح الطعام

كيف تستعمل

ضعي ملعقة من الملح على نصف ليمونة، باستخدام الليمون الممزوج بالملح الأبيض، قومي بتدليك الأظافر بالكامل لمدة 5 دقائق، كرري العملية 4 مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مرضية.

ملح لتطويل الأظافر

المكونات

:- كوبين ماء – وملعقتين ملح

كيف تستعمل

ضعي ملعقتين كبيرتين من الملح في وعاء كبير مع كوبين من الماء فوقهما، ثم انقعي يديك في الماء مع الملح لمدة ربع ساعة، كرري العملية ثلاث مرات أسبوعياً لتحصلي على نتيجة مبهرة في وقت قصير. .

زيت الزيتون لتطويل الأظافر

المكونات

: – ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون – ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو

كيف تستعمل

الحصول على ملعقة من

زيت الزيتون

ضعي ملعقة من زيت اللوز الحلو، وسخنيها على النار، ثم دلكي يديك بها كل ليلة قبل النوم حتى تحصلي على أظافر طويلة في وقت قصير.

نصائح لأظافر قوية

تطويل الأظافرتطويل الأظافر

  • يجب عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والحديد وفيتامين د، مثل منتجات الألبان واللوز والبيض والمأكولات البحرية والسبانخ.

  • يجب ارتداء قفازات خاصة عند استخدام مواد التنظيف.

  • يجب عليك وضع مرطب مناسب لبشرتك على يديك وأظافرك.

  • – قص أظافرك مرة واحدة في الأسبوع.

  • لا تستخدمي أظافرك لكشط الأشياء أو فتح أي شيء، لأن ذلك يضعفها ويجعلها عرضة للتكسر.

  • يجب أن يبقى الجلد رطباً، وخاصة الجلد حول الأظافر.

  • تجنبي استخدام مبرد خشن لقص أظافرك.

السابق
تعرف علي ما هو تأثير الألعاب الإلكترونية على الأطفال 2024
التالي
تعرف علي أسماء أولاد بحرف الواو عربية واجنبية بمعانيها المميزة 2024

اترك تعليقاً