الاقتصاد

تعرف علي أجمل شوارع دبي التي تستحق الزيارة 2024

أجمل شوارع دبي التي تستحق الزيارة

تعتبر دبي من أجمل وأفخم المدن المعروفة بهندستها المعمارية الحديثة، كما أنها تحتوي على العديد من المعالم الحيوية بالإضافة إلى كونها من أفضل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها، وهي تقع في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحتوي على العديد من وسائل الترفيه المرافق، وهناك يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة، كما أنها تحتوي على جزر صناعية بالإضافة إلى العديد من الشوارع التي تعتبر من أجمل الشوارع السياحية وأكثرها تميزاً، وفيما يلي سنعرض لكم أجمل هذه الشوارع. .

شارع البوليفارد

إنه أحد أجمل الشوارع في دبي. يشتهر هذا الشارع بامتداد دائرة كاملة من سوق البحار إلى نافورة دبي وبرج خليفة. يعتبر هذا الشارع من أهم الشوارع في دبي حيث يحتوي على العديد من المطاعم المميزة. يقدم المأكولات المتنوعة بالإضافة إلى الفنادق الفاخرة. كما يوجد به العديد من المقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة، ويعتبر من أشهر معالم دبي. يحب الكثير من الناس ركوب الدراجات الهوائية والقيام بالعديد من الأنشطة السياحية في هذا الشارع. كما يضم هذا الشارع عدد كبير من المولات والمولات التي يمكنك الاستفادة منها لشراء كل ما تحتاجه.

موقع الشارع على خرائط جوجل: لمعرفة خصائص ذلك الشارع “من هنا”.

شارع الشيخ زايد

يعد من أشهر الشوارع في الإمارات، ويتميز هذا الشارع بأنه يقع في إمارة أبوظبي ويستمر لمدينة دبي. ويتميز هذا الشارع بأنه يقع في المعمورة رأس الخيمة، ويوجد به العديد من المحلات التجارية الرائعة، ويطل على سواحل البلاد، ويمتلئ الشارع بالعديد من وسائل الترفيه بالإضافة إلى وجود يوجد بها العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي المتنوعة. تعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يمكن أن تجدها في الإمارات حيث تحتوي على كل ما تحتاجه من محلات تجارية وفنادق وحتى مطاعم.

موقع الشارع على خرائط جوجل: لمعرفة خصائص ذلك الشارع “من هنا”.

شارع جي بي آر

يعد من أشهر شوارع إسكان شاطئ جميرا، ويعتبر من أهم وأشهر الشوارع في دبي. ويتميز بكونه من الشوارع المرتبطة، ويوجد بداخله العديد من الأسواق المغلقة والمفتوحة. ويوجد أيضًا عدد كبير من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك تناول الطعام أو شرب المشروبات، وهناك أشياء مختلفة يمكنك القيام بها أثناء الاستمتاع بالمناظر الفريدة والمذهلة للبحر، ويمكنك أيضًا تجربة تناول الطعام في المطاعم الموجودة هناك أثناء غروب الشمس.

يوفر لك الشارع فرصة التنزه على طول شاطئ البحر. يحتوي الشارع على العديد من الأماكن الترفيهية بالإضافة إلى دور السينما المفتوحة على الشاطئ. وتشتهر بكثرة معارض السيارات وتنوع الفنادق والمحلات التجارية بداخلها، وتستقبل العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

موقع الشارع على خرائط جوجل: لمعرفة خصائص ذلك الشارع “من هنا”.

شارع الرقة

يعتبر شارع الرقة من الشوارع المميزة والمعروفة في مدينة دبي. يعتبر من أشهر الشوارع على الإطلاق، ويعتبر أكثر الشوارع إثارة وحيوية في الإمارات. يحتوي هذا الشارع على عدد هائل من المطاعم والمحلات التجارية المتنوعة، بالإضافة إلى محلات الملابس النسائية والرجالية التي تتواجد على جانبي الشارع، والطريق به العديد من المعالم والوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها، وهذا الشارع فاز بالجائزة تنال إعجاب الكثير من الزوار عند زيارتهم لها نظراً لتنوع المرافق بداخلها.

موقع الشارع على خرائط جوجل: لمعرفة خصائص ذلك الشارع “من هنا”.

شارع الجميرا

يعتبر طريق جميرا من أجمل شوارع دبي، ويتميز الشارع بإطلالته الخلابة. كما أن بها منطقة سياحية مطلة على البحر. كما يعتبر من أجمل أحياء مدينة دبي. يتمتع الشارع بوجود شاطئ الجيرة بالقرب منه، ويتميز هذا الشاطئ برماله الذهبية، وبالإضافة إلى وجود برج العرب البرج المعروف، يوجد داخل ذلك الشارع العديد من المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى الحدائق. والحدائق والأسوار، كما يوجد عدد كبير من المطاعم العالمية والعديد من المقاهي الموجودة بالشارع.

موقع الشارع على خرائط جوجل: لمعرفة خصائص ذلك الشارع “من هنا”.

شارع 2 ديسمبر

هو أحد شوارع إمارة دبي المشهورة والمشهورة، يعرف بشارع الضيافة، تم تغيير اسمه في العام 2011 إلى شارع 12 ديسمبر بحيث يحتفل ذلك الشارع بذكرى اليوم الوطني للدولة يعتبر هذا الشارع من أكثر الشوارع إثارة للإعجاب في إمارة دبي حيث يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي المتنوعة بالإضافة إلى ملاعب كرة القدم المجانية.

موقع الشارع على خرائط جوجل: لمعرفة خصائص ذلك الشارع “من هنا”.

شارع المرقبات

يعتبر شارع المرقبات من أجمل الشوارع التي تقع في شرق مدينة دبي بما فيها مدينة الرقة. وتتميز بوجود العديد من المعالم السياحية الرائعة والمختلفة. كما يحتوي على عدد من المحلات التجارية بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، ويعتبر من أفضل وأجمل شوارع دبي السياحية. .

موقع الشارع على خرائط جوجل: لمعرفة خصائص ذلك الشارع “من هنا”.

ساحة الكرامة

تعتبر ساحة الكرامة من أهم الساحات في الإمارات وهي مدرجة في قائمة التراث العالمي والتاريخ لمنظمة اليونسكو وتقع في العاصمة وتعتبر من الوجهات المهمة التي يقصدها السياح للتعرف على الأضاحي شعب الإمارات، ويعتبر هذا المكان رمزاً للتسامح والتعايش، ويحتوي على الكثير. وتتعدد المرافق المتنوعة، كما يوجد في تلك الساحة العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي التي يحب الكثير من السياح الذهاب إليها والاستمتاع بجمالها الفريد.

ساحة الساعة أو دوار الساعة

تم بناء هذه الساحة من قبل الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي. تم بناؤه في أوائل الستينيات، ويعتبر برج الساعة من أجمل 17 برج ساعة في العالم. وتضمن هذا البرج الطراز الأوروبي ويوجد حول تلك الساحة عدد كبير من الفنادق والمولات والمراكز. الفخامة التجارية، اسمع أنه يمكنك الوصول من خلالها إلى عدة معالم في الإمارات.

موقع الشارع على خرائط جوجل: لمعرفة خصائص ذلك الشارع “من هنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى