منوعات

تعرف علي أخطاء في استخدام الميكروويف – شوف رمضان 2024

ليس هناك شك في أن الميكروويف يعتبر من أهم أجهزة المطبخ. لقد أصبح الأمر مهماً جداً للكثير من ربات البيوت، لكن هل أنت متأكدة من أنك تستخدمين هذا الجهاز بطريقة صحيحة وصحيحة؟ ربما تكون قد ارتكبت أخطاء عند إعادة تسخين الطعام في الميكروويف.

لضمان حصولك على أقصى استفادة من الأطعمة المعاد تسخينها بالميكروويف، سنشرح في هذه المقالة بعض أخطاء الاستخدام الشائعة وما يجب عليك فعله لتجنبها.

حرك الطعام

عند استخدام الميكروويف لتسخين الطعام، فإنه يقوم أولاً بتسخين السطح الخارجي ثم ينتقل إلى المنتصف. لذلك، لا يتطلب الأمر وقتًا كافيًا لتسخين الطعام من الداخل. لذلك، يجب عليك دائمًا تحريك الطعام وإعادة تسخينه لضمان وصول الحرارة إلى الطبق بأكمله.

قم بتغطية طبق الطعام

عند التسخين، تأكد من تغطية طبق العشاء. وهذا يحافظ على البخار في الطبق، مما يساعد على ضمان تسخين الطعام الموجود في الطبق بالتساوي.

استخدام الغطاء الخاطئ

تجنب وضع الأغطية البلاستيكية أو الأكياس الورقية أو أغطية الأواني في الميكروويف لأن هذه المواد قد تحتوي على مواد كيميائية غير آمنة يمكن أن تتسرب إلى الطعام أثناء الطهي.

أهمية مشغل الأسطوانات

ترتد الموجات الناتجة عن الميكروويف من الجدران إلى السقف إلى الأرض داخل الجهاز، وتتفاعل مع بعضها البعض لتكوين مناخ أكثر دفئًا وبرودة. وهنا تكمن أهمية القرص الدوار داخل الميكروويف الذي يعمل على نقل طعامك من وإلى هذه الأماكن لتسخين الطعام بالتساوي، وهنا يقوم شخص ما بوضع جهاز يشبه المروحة في الجدران يرسل الموجات في اتجاهات مختلفة موزعة، وطبعاً هذا لا يعفي من تحريك الطعام في الوعاء كما سبق أن ذكرنا.

استخدام طبق غير مناسب

بالرغم من أنه قد يكون من الأسهل وضع الطعام في الوعاء البلاستيكي مباشرة في الميكروويف، إلا أن هذا غير صحي على الإطلاق ويجب نقل الطعام إلى وعاء آخر مناسب لإعادة التسخين حفاظاً على صحتك وصحة الأطفال حيث أن هذه الأوعية مصنوعة من البلاستيك تثير ردود فعل غير صحية تماما.

يقوم الميكروويف بتسخين كل شيء، الطعام والحاوية. لا يمكن تسخين الطعام في الميكروويف إلا في حاويات تحمل علامة “آمنة للاستخدام في الميكروويف”. إذا كنت في شك، انقل طعامك من الحاويات البلاستيكية إلى حاويات زجاجية أو سيراميكية مقاومة للحرارة.

نسيان الشوكة أو الملعقة

تأكد من إزالة الشوكة – وأي شيء معدني – من الميكروويف قبل الضغط على زر التشغيل.

لا ينبغي وضع بعض العناصر في الميكروويف لأنها قد تكون ضارة وخطيرة على الميكروويف. قد تؤدي بعض العناصر مثل المقالي المعدنية وأدوات المائدة ورقائق الألومنيوم إلى إتلاف الميكروويف والتسبب في نشوب حريق كبير.

تناول الطعام بسرعة بعد الطهي

للحصول على أفضل النتائج (والأكثر أمانًا!)، خذ قسطًا من الراحة بعد إخراج الطعام من الميكروويف، واترك الطعام لبعض الوقت بعد تسخينه في الميكروويف، ثم ابدأ في تناول الطعام.

ضع الأطعمة التي يمكن أن تنفجر في الميكروويف

لا تضعي في الميكروويف لقيمات قد تنفجر أو تحترق، فهناك بعض الأطعمة التي لا تصلح للطهي في الميكروويف، مثل: ب. البيض، وهذه الأطعمة يجب ببساطة طهيها على الموقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى