الصحة و الجمال

تعرف علي أسعار سيدوفاج cidophage أقراص لمرضى السكري – … 2024

أقراص سيدوفاج لمرضى السكر، يستخدم هذا الدواء لعلاج مرض السكري من النوع الثاني ولحماية الجسم وحمايته من هذا النوع من مرض السكري، وفي أغلب الأحيان يصف الأطباء هذا العلاج لمرضى السكر عندما لا يكون النظام الغذائي وممارسة الرياضة كافيين للشخص. للتحكم في مستويات السكر في الدم، يتوفر هذا العلاج على شكل أقراص عادية وأقراص ممتدة المفعول، ويوجد بجرعات مختلفة وهي 1000 ملجم، 850 ملجم، و500 ملجم. كما أنه يحتوي على المادة الفعالة ميتفورمين.

مكونات أقراص سيدوفاج

يتكون هذا الدواء من المادة الفعالة ميتفورمين، حيث يعمل على توفير مستوى السكر في الدم ويسمح للجسم بالاستجابة الأمثل للأنسولين، ويتحكم الأنسولين في مستوى السكر في الدم، لذلك يصف الأطباء هذا الدواء لمرضى السكري من النوع الثاني.

كما يخفض الميتفورمين مستويات الأنسولين والسكر في الدم ويحافظ على الإباضة، لذلك تستخدمه المرضى لعلاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ولا يسبب زيادة في الوزن مثل العديد من أدوية السكري الأخرى.

جرعة دواء سيدوفاج

يحدد الطبيب الجرعة المناسبة للمريض حسب عمر المريض وشدة المرض وكذلك ضعف الجسم واستجابة الجسم للعلاج، ولكن الجرعة اليومية القصوى المعتادة من هذا الدواء هي ما يقرب من 2000 ملغ يوميا، لأن الطبيب يقوم بفحص مستوى السكر في الدم بانتظام ويغير جرعة هذا الدواء إذا لزم الأمر.

يوصف هذا الدواء أيضًا للبالغين والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات، ولكن من الأفضل تناول هذا العلاج مع الطعام لتقليل الآثار الجانبية الناجمة عن استخدام هذا الدواء.

عندما يبدأ المريض بتناول هذا الدواء يجب زيادة الجرعة ببطء حتى لا يعاني من أي آثار جانبية نتيجة استخدام سيدوفاج.

مؤشرات للعلاج مع سيدوفاج

  • يستخدم سيدوفاج لعلاج مرض السكري لأنه يعمل على خفض مستويات السكر في الدم، لذلك ينصح الأطباء باستخدام هذا الدواء لمرضى السكري من النوع الثاني، وهو المرض الناتج عن عدم كفاية إنتاج الأنسولين في الجسم، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم.
  • يستخدم Sidophage 500 أيضًا في حالة متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، حيث يساعد هذا الدواء في عملية تحفيز التبويض، ويستخدم العديد من المرضى هذا العلاج للقضاء على متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، مع العلم أن هذا العلاج غير معتمد رسميًا، لعلاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات . ، ويستخدم أيضًا عند وجود مشكلة في عمل المبيضين. .
  • هناك أعراض مرتبطة بمتلازمة تكيس المبايض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية، وصعوبة الحمل، وزيادة الشعر في الوجه والظهر والأرداف والصدر، وزيادة الوزن وفقدان الشعر الشديد.
  • يستخدم سيدوفاج 500 للتخسيس لأنه يعمل على تقليل الوزن وتقليل شهية الإنسان ويعمل على إيقاف تخزين الدهون.

الآثار الجانبية لأقراص سيدوفاج

تحدث العديد من الآثار الجانبية عند استخدام جميع الأدوية تقريبًا، كما أن أقراص سيدوفاج لها آثار جانبية مثل الغثيان والإسهال وآلام المعدة والإسهال والقيء وفقدان الشهية ويشعر المريض بطعم معدني في الفم ويجب على المريض العودة. الطبيب إذا كانت هذه الآثار الجانبية تزعجك.

هناك آثار جانبية خطيرة، ولكن هذه الآثار لا تحدث في كثير من الأحيان، مثل شعور المريض بعدم الراحة، أو الشعور بالتعب الشديد، أو تنفس المريض بسرعة أو شعوره بضيق في التنفس، أو شعور المريض بالبرد أو بطء ضربات القلب أو الجلد. يتحول إلى اللون الأصفر.

إما أن يشعر المريض بنقص الطاقة والتعب الشديد أو ظهور تقرحات في الفم أو ضعف العضلات أو عدم وضوح الرؤية أو ظهور طفح جلدي على جلد المريض.

موانع استخدام أقراص سيدوفاج

  • لا يجوز استخدام أقراص سيدوفاج لدى المرضى الذين لديهم حساسية تجاه أي من مكونات هذا العلاج، أو عند ظهور أي حساسية أثناء استخدامه، لذا يجب على المريض التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب.
  • يجب على المرضى الذين يعانون من اضطرابات في القلب والكبد والكلى عدم استخدام هذا الدواء.
  • عندما يكون هناك مشاكل في التنفس أو عندما يعاني المريض من آلام في الصدر، لا ينبغي استخدام سيدوفاج.
  • كما يجب على المريض الذي يعاني من قصور الغدة الكظرية وقصور الغدة النخامية التوقف عن استخدام سيدوفاج.
  • يجب على المرضى الذين يعانون من فقر الدم عدم استخدام سيدوفاج.
  • النساء أيضا أثناء الحمل والرضاعة.
  • لا ينصح للأطفال المصابين بداء السكري باستخدام أقراص سيدوفاج.
  • بشكل عام، يجب على جميع المرضى استخدام هذا الدواء فقط تحت استشارة الطبيب المختص.

سعر دواء سيدوفاج

  • سعر العبوة التي تحتوي على 500 ملجم من أقراص سيدوفاج حوالي 9 جنيهات مصرية.
  • كما بلغ سعر العبوة التي تحتوي على 1000 ملجم من تركيز سيدوفاج ريتارد 9 جنيهات مصرية.
  • سعر العبوة التي تحتوي على 850 مجم سيدوفاج ريتارد 12 جنيه مصري.

أهم المعلومات عن سيدوفاج

الاسم التجاريحار
الاسم العلميميتفورمين
السعر9 جنيه مصري 500 ملجم مركز.

9 جنيهات مصرية 1000 ملجم من مركز سيدوفاج ريتارد.

12 جنيه مصري: 850 ملجم من مادة سيدوفاج ريتارد المركزة.

فئةأدوية لمرض السكري
موسممرضى السكري
عائلة الأدويةبيجوانيد
اسم الشركةشركة سيد

وبهذا نصل إلى خاتمة هذا الشوف ونتعرف على كل ما يدخل في أقراص سيدوفاج لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، وجميع الآثار الجانبية وأسباب استخدامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى