اخبار

تعرف علي أسهل طريقة لاستخراج فيزا شنغن من الامارات 2024 – … 2024

أسهل طريقة للحصول على تأشيرة شنغن للإمارات 2024تأشيرة شنغن هي تأشيرة تسمح للمسافرين بالسفر إلى 26 دولة أوروبية، وقد تم إلغاء الحدود الجوية والبحرية والبرية لـ 26 دولة وذلك لتسهيل سفر المواطنين وحاملي التأشيرات البحرية إلى الدول. كما يحق لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة الدخول إلى أوروبا بدون تأشيرة شنغن، مما يجعل جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة من أقوى جوازات السفر في العالم، ومن خلال مقالنا سنتعرف على أسهل طريقة للحصول على تأشيرة شنغن للإمارات 2024.

عناصر المقال

أسهل طريقة للحصول على تأشيرة شنغن للإمارات 2024

عمل الاتحاد الأوروبي على تعريف جواز سفر دولة الإمارات العربية المتحدة بأنه من أقوى جوازات السفر في العالم، حيث يمنح مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة إمكانية الدخول إلى الدول الأوروبية دون تأشيرة شنغن، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يسمح للمواطنين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة غير الإماراتيين بدخول دول الاتحاد الأوروبي.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة شنغن للمقيمين في الإمارات؟

هناك العديد من الشروط التي وضعتها الإدارة العامة للجوازات في الإمارات للمقيمين في الإمارات للحصول على تأشيرة شنغن، والشروط هي كما يلي:

  • تعبئة نموذج طلب الحصول على تأشيرة شنغن من الدولة التي ترغب السفر إليها، وذلك للتأكد من دقة المعلومات المقدمة، بشرط قيام الشخص بالتوقيع عند تقديم الطلب ورقياً، أما في حال تعبئة البيانات أما إلكترونيًا فلا حاجة للتوقيع لأن ذلك يتم عبر الإنترنت.
  • إحضار تأكيد الإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تكون صالحة لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • إرفاق جواز سفر الشخص، والذي يجب أن يكون صالحًا لمدة 6 أو 3 أشهر.
  • إرسال صورتين شخصيتين، على أن تكون صور جديدة بخلفية بيضاء وملامح وجه واضحة، وأن تكون مطابقة للمعايير المتفق عليها في الاتحاد الأوروبي.
  • إحضار صورة من تأشيرات الدخول السابقة إن وجدت.
  • استعارة تأمين صحي مدفوع مقدمًا، بمبلغ يصل إلى 1000 يورو، وقد يصل إلى 50000 يورو، حسب الدولة التي تريد الذهاب إليها.
  • إرفاق تقرير يضمن القدرة الاقتصادية لمقدم الطلب، موضحاً قدرته على تحمل نفقات السفر والنفقات الاقتصادية خلال إقامته في أي من دول الاتحاد الأوروبي.

أنظر أيضا: مكتب تأشيرة شنغن في المملكة العربية السعودية

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن 2024

من أجل الحصول على تأشيرة شنغن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة يجب على الشخص الذي يرغب في الحصول عليها تقديم الأوراق والمستندات التالية:

  • إرفاق نسخة من نسخة عقد العمل للشخص مقدم الطلب، على أن يكون هذا العقد مختوماً بمكان العمل الذي يعمل فيه الشخص، مع ضرورة توثيق تاريخ التعيين والراتب الشهري الذي يتقاضاه الشخص. .
  • يجب على مقدم الطلب إحضار خطاب من الكفيل الإماراتي يفيد بقبول الكفيل نية مقدم الطلب بالحصول على تأشيرة شنغن.
  • كما يجب على الشخص تقديم تقرير عن الراتب الذي يتقاضاه، بالإضافة إلى إحضار كشف حسابه البنكي لمعرفة حركة ونشاط الحساب خلال آخر 3 أشهر.
  • إرسال ملف يوضح حجز الفندق أو مكان الإقامة؛ سواء كانت شقة للإيجار أو شقة عائلية.

أنواع تأشيرة شنغن في دولة الإمارات العربية المتحدة

هناك العديد من أنواع تأشيرات شنغن التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي كما يلي:

  • تأشيرة العبور: تسمح هذه التأشيرة لحاملها بالسفر من دولة غير عضو في منطقة شنغن إلى دولة أخرى غير عضو في منطقة شنغن. لا يمكن لحاملي هذا النوع من التأشيرات مغادرة مطار شنغن. كما يتم منحها للمقيمين لفترة قصيرة محدودة. لمدة تصل إلى 5 ساعات داخل الدول الأوروبية، وهذا خلال رحلتك يجب أن تكون مركز تبادل لدولة لا تعتبر جزءًا من منطقة شنغن.
  • تأشيرة دخول واحدة: والتي تسمح لحامليها بالسفر إلى دول الشنغن مرة واحدة فقط ولا يسمح لهم بالسفر والدخول عدة مرات حتى لو كانت فترة الإقامة لا تزال مستمرة فلا يمكن لحاملها البقاء هناك أكثر من 90 يومًا من أصل 180 يومًا
  • تأشيرة الدخول المزدوج: وبها يستطيع الشخص دخول حاملها إلى دول الاتحاد الأوروبي مرتين بحيث لا تزيد مدة دخوله عن 6 أشهر.
  • تأشيرة الإقامة طويلة الأمد: وتسمح لحاملها بالسفر عدة مرات أثناء إقامته في الدولة لمدة تزيد عن 90 يومًا للدراسة أو العمل أو البحث لأغراض علمية وتجارية.

أين الأماكن للحصول على تأشيرة شنغن في الإمارات 2024؟

ويمكن الحصول على تأشيرة شنغن في الإمارات لغير الإماراتيين والمقيمين عن طريق القنصليات، كما يمكن الحصول عليها من سفارات الاتحاد الأوروبي. ويمكن أيضًا الحصول على تأشيرة شنغن متخصصة، مثل VF Global.

أنظر أيضا: كيفية الحصول على تأشيرة شنغن للسويد

تمنح دولة الإمارات تأشيرة شنغن لمواطنيها وكذلك المقيمين فيها وغير الإماراتيين، وهناك عدة أماكن يمكن من خلالها الحصول على التأشيرة كما ذكرنا. أسهل طريقة للحصول على تأشيرة شنغن للإمارات 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى