اخبار

تعرف علي أسواق الفوركس – تجربتي 2024

أسواق الصرف الأجنبي، أو ما يعرف بالصرف الأجنبي، هي عملية تبادل عملة بأخرى لأسباب مختلفة، عادة لأسباب تجارية أو سياحية. ليس هناك شك في أن العملات مهمة بالنسبة لمعظم الناس في جميع أنحاء العالم، سواء أدركوا ذلك أم لا، لأن العملات تحتاج إلى تبادل للقيام… التجارة الخارجية والأعمال وفقا لتقرير حديث صادر عن بنك التسويات الدولية، فإن وبلغ متوسط ​​حجم تداول العملات الأجنبية اليومي أكثر من 5.1 تريليون دولار.

ما هو الفوركس؟

سوق الصرف الأجنبي أو الفوركس هو سوق عالمي لتبادل العملات الوطنية مع بعضها البعض. نظرًا للامتداد العالمي للتجارة والتمويل، غالبًا ما تكون أسواق الصرف الأجنبي أكبر أسواق الأصول وأكثرها سيولة في العالم، حيث يتم تداول العملات مقابل بعضها البعض. وغيرها مثل أزواج أسعار الصرف، على سبيل المثال EUR/USD، ويتم تداول العديد من العملات الافتراضية في سوق الفوركس، مثل…


تداول البيتكوين

يستخدم المشاركون في سوق الصرف الأجنبي العملات الأجنبية للتحوط من مخاطر العملات الدولية وأسعار الفائدة، والمضاربة على الأحداث الجيوسياسية، وتنويع المحافظ الاستثمارية، وأسباب أخرى.

أهمية صرف العملات

لا يستطيع السائح الفرنسي في مصر الدفع باليورو لرؤية الأهرامات لأنها ليست العملة المقبولة محليا، وبالتالي يجب على السائح استبدال اليورو بالعملة المحلية، في هذه الحالة الجنيه المصري، بسعر الصرف الحالي.

الجانب الفريد لهذا السوق الدولي هو أنه لا يوجد سوق مركزي للعملات الأجنبية، ولكن بدلاً من ذلك يتم تداولها إلكترونيًا (OTC)، مما يعني أن جميع المعاملات تتم عبر شبكات الكمبيوتر بين المتداولين حول العالم، بدلاً من البورصة المركزية. يفتح السوق على مدار 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع، ويتم تداول العملات في جميع أنحاء العالم في المراكز المالية الرئيسية في لندن ونيويورك وطوكيو وزيوريخ وفرانكفورت وهونج كونج وسنغافورة وباريس وسيدني. جميع المناطق الزمنية تقريبًا، مما يعني أنه عندما ينتهي يوم التداول في الولايات المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية يبدأ سوق الفوركس مرة أخرى في طوكيو وهونج كونج. لذلك، يمكن أن يكون سوق الفوركس نشطًا للغاية في أي وقت من اليوم، مع تغير الأسعار باستمرار.

لماذا يمكن للأفراد تداول العملات؟

كان تداول العملات الأجنبية صعبًا جدًا بالنسبة للمستثمرين الأفراد قبل ظهور الإنترنت. كان معظم متداولي الفوركس عبارة عن شركات كبيرة متعددة الجنسيات أو أفراد من ذوي الثروات العالية لأن تداول الفوركس يتطلب الكثير من رأس المال.

وبمساعدة الإنترنت، ظهر سوق تجزئة يستهدف المتداولين الأفراد، مما يوفر سهولة الوصول إلى أسواق الصرف الأجنبي، إما من خلال البنوك نفسها أو من خلال الوسطاء الذين يقومون بإنشاء سوق ثانوية. يقدم معظم الوسطاء أو المتداولين عبر الإنترنت رافعة مالية عالية جدًا للمتداولين الأفراد الذين يمكنهم التحكم في تداولات كبيرة. مع رصيد حساب صغير.

تداول البيتكوين مقابل الفوركس

هناك بعض الاختلافات بين تداول العملات الأجنبية وتداول البيتكوين. وفي كلتا الحالتين، تعتمد أسعار العملات الورقية والرقمية على المقاييس العالمية للعرض والطلب. على سبيل المثال، عندما يزيد الطلب على البيتكوين، يرتفع السعر وعندما ينخفض ​​الطلب. ، السقوط

ومع ذلك، يتم تعدين البيتكوين بمعدل يمكن التنبؤ به، في حين أن التغييرات غير المتوقعة في السياسة النقدية، مثل قرار البنك الوطني السويسري بسحب عملته من اليورو في عام 2015، يمكن أن تخلق تقلبات كبيرة في أسعار العملات. من ناحية أخرى، ترتبط قيمة البيتكوين بالأساسيات، النظام البيئي للعملات المشفرة، في حين ترتبط شؤون الفوركس بالقرارات والظروف الاقتصادية للدولة الفردية وعملتها.

ولعل الاختلاف الأكبر بين البيتكوين والفوركس هو مسألة السيولة، حيث أن سوق تداول العملات الأجنبية العالمي يبلغ 6 تريليون دولار، مقارنة بسوق البيتكوين الذي تبلغ قيمته المليارات.

سوق الصرف الأجنبي الفوري غير منظم. يشرف المنظمون مثل CFTC وNFA والعديد من بورصات العقود الآجلة الأخرى على الخيارات والعقود الآجلة على أساس تداول العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى